الأهلي يلتقي فيتا كلوب الكونغولي على إستاد الجيش في برج العرب

الأهلي يلتقي فيتا كلوب الكونغولي على إستاد الجيش في برج العرب

يبدأ اليوم الأهلي ، مشواره في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، بمواجهة فيتا كلوب الكونغولي ، في التاسعة مساءً على إستاد الجيش في برج العرب ، في الجولة الأولي بالمجموعة الرابعة لدوري المجموعات بالبطولة الأفريقية .

يدخل الأهلي " الجديد" ، النسخة الحالية رقم" 54" ، بمعنويات مرتفعة ، سعيا لتحقيق اللقب التاسع له ، والغائب عن خزائنه منذ 7 سنوات ، خاصة وأن آخر بطولة حققها الفريق الأحمر 2013 على حساب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

أقرأ أيضاً : "بارتيزان الصربي" يصل إلي القاهرة لإقامة معسكره في الأهلي

الأهلي سيظهر بشكل جديد بعد التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين المهمين، أبرزهم العائد رمضان صبحي وحسين الشحات وياسر إبراهيم ، والثلاثي تم قيدهم أفريقيا ، ولم يقيد النادي الظهير الأيسر الجديد محمود وحيد حتى الآن، وصالح جمعة العائد للأهلى بعد فسخ إعارته، ولا يُسمح بقيد الوافد الأنغولي جيرالدو بسبب مشاركته مع أول أغسطس بالبطولة الإفريقي ، كما يغيب عن قائمة الأهلي الإفريقية كل من محمد محمود، الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، بجانب أحمد الشيخ ومؤمن زكريا وباسم علي والثنائي أحمد علاء وأكرم توفيق.

كان الأهلي، قد تأهل لدور المجموعات بعد إقصاء جيما الأثيوبي 1/2 في مجموع المباراتين، لتضعه القرعة في المجموعة الرابعة التي تضم فيتا كلوب وشبيبة الساورة الجزائري وسيمبا التنزاني.

والفوز شعار يبحث عنه الأهلي ، لتصدر مجموعته مبكرا ، خاصة وأنه يأمل في احتلال قمة المجموعة الرابعة ، وحسم بطاقة التأهل لدور الـ 8 مبكراً .

كان اللاعبون ،قد خاضوا مرانا قويا مساء أمس ،تسابقوا خلاله الجميع على نيل ثقة الجهاز الفني ، أملا في المشاركة أساسيا .

وحجز بعض اللاعبين ، أماكنهم في التشكيلة ، أمثال مروان محسن ، العائد لقيادة الهجوم ، بعدما غاب عن مباراة الأهلي الأخيرة أمام سموحة بالدوري، نظرًا للإيقاف بعد حصوله على 3 إنذارات.

ويعاني الأهلي من مشكلة في مركز رأس الحربة لغياب المغربي وليد أزارو وصلاح محسن للإصابة بتمزق عضلي ، وهو ما يجعل المدرب الأوروغوياني مارتن لاسارتي المدير الفني يعتمد بشكل أساسي على مروان محسن.

وعقد لاسارتي جلسة مع مروان محسن لشرح بعض الأمور الفنية له للضغط على دفاعات فيتا كلوب في المباراة ، وكان مروان محسن قد لعب في مباراتي جيما الإثيوبي بدور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا وسجل هدفًا في لقاء الذهاب ، كما يعاني الأهلي ، من غيابات عديدة وهم سعد سمير وأحمد فتحي وحسام عاشور وأحمد الشيخ ومحمد محمود ، بخلاف ازارو وصلاح سليمان.

ومن المنتظر أن يمثل الأهلي خلال المباراة ، محمد الشناوي في حراسة المرمي ، محمد هاني وساليف كوليبالي وياسر إبراهيم وعلي معلول ، للدفاع ، وفي الوسط عمرو السولية وهشام محمد وحسين الشحات وناصر ماهر ووليد سليمان وفي الهجوم مروان محسن .

في المقابل ، يدخل فيتا كلوب المباراة ، وشعاره تحقيق نتيجة جيدة ، خاصة وان الفريق الكونغولي ، يمر بأفضل فتراته وكاد يحقق الكونفيدرالية ، لكنه خسر أمام الرجاء المغربي في المباراة النهائية ، ويبحث الفريق عن المنافسة على دوري الأبطال ومزاحمة الأهلي على خطف احدى بطاقتي المجموعة الرابعة .

من جهته ، قال فلوران إبينغي المدير الفني لفريق فيتا كلوب الكونغولي: "نعرف جيدا قوة وحجم الأهلي في إفريقيا وبالتأكيد المباراة ستكون صعبة للغاية، وسنحاول الخروج بأقل الخسائر أمام الأهلي".

قد يهمك أيضاً :

راحة لسلة الأهلي بعد الفوز على القناة في دوري السوبر

الأهلي يفتح باب الحجز الإلكتروني لمباراة فيتا كلوب