الايطالي ماوريتسيو ساري مدربا جديدا لتشلسي

أعلن نادي تشلسي الإنكليزي السبت تعيينه الإيطالي ماوريتسيو ساري مدربا جديدا لفريقه خلفا لمواطنه أنطونيو كونتي الذي أقيل من منصبه قبل أقل من 24 ساعة.

وقال تشلسي في بيان على موقع الرسمي “ماوريتسيو ساري هو المدرب الجديد لتشلسي. سينتقل الى ستامفورد بريدج بعد ثلاثة أعوام ناجحة في الدوري الإيطالي مع نابولي”، مضيفا “خلال الفترة التي أمضاها هناك، نجح المدرب البالغ 59 عاما في احياء حظوظ النادي وأعادهم الى دوري الأبطال بأسلوب لعب هجومي مميز…”.

وأشار النادي اللندني الى أنه “خلال الأعوام الثلاثة التي أمضاها معه، حل نابولي ثانيا في الدوري المحلي مرتين، آخرهما الموسم الماضي حين سجل رقما قياسي بعدد النقاط لفريق حل وصيفا، كما نال المركز الثالث مرة ايضا. في 2017، توج بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي”.

وبعد طول انتظار، اتخذ تشلسي الجمعة القرار المتوقع منذ فترة باقالة كونتي (48 عاما) رغم أن الأخير قاده في موسمه الأول معه الى لقب الدوري الممتاز عام 2017، والى احراز كأس انكلترا بفوزه على مانشستر يونايتد 1-صفر في ايار/مايو الماضي، لكن الفريق حل خامسا في ترتيب الموسم المنصرم وفشل في التأهل الى دوري ابطال اوروبا.

وكما حصل مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (يشرف على مانشستر يونايتد حاليا) الذي قاد تشلسي للمرة الثانية واحرز معه اللقب في 2015 قبل ان يقال من منصبه في الموسم التالي، فان كونتي عانى ايضا من لعنة الموسم التالي لاحراز اللقب برغم ان عقده يستمر حتى العام المقبل.

ووقع ساري عقدا مع النادي اللندني لثلاثة أعوام ليصبح بذلك سادس مدرب ايطالي يشرف على الـ”بلوز” بعد جانلوكا فيالي (شباط/فبراير 1998 حتى 12 ايلول/سبتمبر 2000) وكلاوديو رانييري (ايلول/سبتمبر 2000 حتى ايار/مايو 2004) ومدرب نابولي الجديد كارلو انشيلوتي (حزيران/يونيو 2009 حتى ايار/مايو 2011) وروبرتو دي ماتيو الذي قاده الى لقب دوري ابطال اوروبا (اذار/مارس 2012 حتى تشرين الثاني/نوفمبر 2012) وكونتي (تموز/يوليو 2016 حتى تموز/يوليو 2018).

واشار ساري الى أنه “سعيد بقدومي الى تشلسي والدوري الإنكليزي الممتاز. إنها فترة مثيرة جديدة في مسيرتي”، مضيفا “أتطلع لبدء العمل ولقاء اللاعبين يوم الإثنين قبل السفر الى استراليا (جولة ترويجية) حيث سأتمكن من التعرف على الفريق والبدء باللعب”.