البايرن يتلقى هزيمة موجعة من مونشنغلادباخ

يدرك نابولي صعوبة الاختبار الذي سيخوضه اليوم، عندما يستقبل ساسوولو «المتألق»، وذلك في المرحلة الـ 8 من الدوري الإيطالي.

ويخوض الفريق الجنوبي، الباحث عن لقبه الأول في الدوري منذ أيام الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا في 1990، المباراة بعد فوز رائع ومستحق على ليفربول الانجليزي 1-0.

ويأمل انترميلان الرابع والفائز 4 مرات في آخر 5 مباريات، التعويل على نجاحه القاري مع هدافه الأرجنتيني ماورو إيكاردي والاستفادة من اهتزاز مستوى مضيفه سبال الذي خسر 4 مرات في آخر 5 مباريات. ويستقبل ميلان الحادي عشر ولديه مباراة مؤجلة، كييفو متذيل الترتيب، بعد تصويب مساره أمام ساسوولو، وذلك اثر تعادله 3 مرات تواليا. وتبرز مباراة فيورنتينا الثالث مع مضيفه لاتسيو الذي يتساوى معه بعدد النقاط. ويلعب اليوم، جنوى مع بارما، واتالانتا مع سمبدوريا. وفي افتتاح المرحلة، واصل تورينو صحوته بفوزه الصعب على ضيفه فروزينوني 3-2 في تورينو، وفاز كالياري على بولونيا ٢- ٠. أظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قوته الذهنية بمساهمته في قيادة يوفنتوس حامل اللقب لفوزه العاشر تواليا في مختلف المسابقات على حساب مضيفه أودينيزي 2-0.

وسجل هدفي «اليوفي» كل من الأوروغوياني رودريغو بنتاكور (33)، ورونالدو (37). ورفع يوفنتوس رصيده إلى 24 نقطة، فيما بقي اودينيزي على رصيده السابق بـ 8 نقاط في المركز الـ15.

ألمانيا

استعاد فيردر بريمن توازنه بفوزه المستحق على ضيفه فولفسبورغ 2-0 في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الألماني. وحقق بوروسيا دورتموند فوزا رائعا على حساب ضيفه اوغسبورغ 4-3 بعدما كان الفريق الأصفر متأخرا 1-2 على ملعب سيغنال ايدونا بارك. وسجل رباعية دورتموند البديل فرانسيسكو الكاسير (62 و80 و90+6) وماريو غوتزه (84)، فيما سجل لأوغسبورغ الفريد فينبوغاسون (22) وفيليب ماكس (71) ومايكل غريغوريتش (87).

ورفع الفائز رصيده الى 17 نقطة في صدارة الترتيب، فيما بقي اوغسبورغ على رصيده السابق بـ8 نقاط في المركز التاسع. وتغلب هانوفر على شتوتغارت 3-1، وتعادل ماينتس مع هرتا برلين 0-0، وخسر فورتونا دوسلدورف من شالكه 0-2. وتلقى بايرن ميونيخ هزيمة موجعة من بوروسيا مونشنغلادباخ ٠ – ٣، ليرفع الفائز رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، فيما تراجع الخاسر إلى المركز الخامس برصيد 13 نقطة. وتختتم المرحلة اليوم بلقاءات فرايبورغ مع باير ليفركوزن، وهوفنهايم مع اينتراخت فرانكفورت، ولايبزيغ مع نورمبرغ.

فرنسا

ينشد باريس سان جرمان الانفراد بالرقم القياسي لأفضل انطلاقة موسم في تاريخ الدوري الفرنسي عندما يستضيف على ملعب بارك دي برانس ليون احد فرق المقدمة في المرحلة التاسعة.

ويلعب اليوم في ختام المرحلة بوردو مع نانت، ومرسيليا مع كاين، وموناكو مع رين. وفي افتتاح المرحلة، واصل تولوز وضيفه نيس نزيف النقاط بتعادلهما 1-1 على الملعب البلدي في تولوز. وفاز ليل على سانت اتيان ٣ – ١.