آخر الأخبار

شاهد قبلة إلهام شاهين لـدنيا سمير غانم (صورة) مشاهد من أمال ماهر بحفلها الأخير.. تتألق في هذه الأغاني (فيديو) محمد لطفي برفقة بيتر ميمي: “أدفى حضن” (صورة) شاهد برومو الحلقة 132 قيامة أرطغرل الجزء الخامس.. تعرف على موعد عرضها أحمد مالك لـ “أهل مصر”: سعيد بالجيل الجديد من الممثلين مثل خالد أنور “الأهلي” يرفع رصيده إلى 4 نقاط بعد التعادل مع” شبيبة الساورة” برشلونة وإشبيلية يتواجهان ضمن 8 أندية في كأس ملك إسبانيا أكثر من 90 تطبيق ولعبة على أندرويد متاحة مجّانًا ولفترة محدودة الأهلي يقتنص نقطة أمام شبيبة الساورة وسط أجواء جماهيرية مشتعلة تحدي الـ 10 سنوات: فنانون دخلوا “عش الزوجية” في 2009.. من استمر منهم؟ إلغاء مباراة الاسماعيلى والافريقى التونسى بسبب غضب الجماهير بالفيديو| كريم نيدفيد يتعادل للأهلي أمام شبيبة الساورة أخيرًا خرائط قوقل تحصل على ميزة “التنبيه بالحد الأقصى للسرعة” الساورة يتقدم على الأهلي بالهدف الأول سويفتكي تُعلن عن تحسينات في سرعة لوحتها على أندرويد

“الزمالك” يواجه “اتحاد طنجة” في الكونفيدرالية الأفريقية

الزمالك يواجه اتحاد طنجة في الكونفيدرالية الأفريقية

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، مهمة أفريقية جديدة، في الخامسة مساء الأحد، أمام فريق اتحاد طنجة المغربي، على ملعب ابن بطوطة في ذهاب دور الـ32 "المكرر" من بطولة الكونفيدرالية، قبل أن يتكرر اللقاء مرة أخرى، على ملعب برج العرب، الأحد المقبل، ليصعد الفائز من مجموع المباراتين إلى مرحلة المجموعات.

ويدرك الزمالك تمامًا أهمية اللقاء، وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة في الإسكندرية، خاصة أن مثل تلك المباريات قد تحسم من خلال هدف خارج الديار، وعلى ملعب المنافس، ويفكر السويسري كريستيان غروس في خوض مباراة هجومية، والاعتماد على نفس أسلوب الفريق الذي يمتاز بالاختراقات من على الأجناب، سواء عن طريق ظهيري الجنب النقاز يمينًا وجمعة يسارًا، أو عن طريق أوباما وكهربا ومصطفى فتحي، في منطقة صناعة اللعب وفى قلب الملعب.

أقرأ أيضا: الزمالك يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة اتحاد طنجة المغربي

ولن يشهد التشكيل أي تغير باستثناء الانتظار، حتى صباح الأحد، لحسم موقف مصطفى فتحي، من المشاركة أو الدفع بإبراهيم حسن بدلًا منه، وقد يكون هناك سيناريو آخر في حال غاب اللاعب، بوضع عبد الله جمعة في مركز الجناح، مع مشاركة بهاء مجدي في مركز الظهير الأيسر.

وهذه السيناريوهات هي ما تميز الزمالك، الفترة الجارية، وهى تعكس توافر البدائل والحلول، ولذلك فإن غياب أي لاعب، لا يمثل مشكلة للجهاز الفني، الذي يستطيع تحريك لاعبيه والتفاعل مع الغيابات بسهولة.

وأكّد غروس أنه حضر إلى المغرب من أجل الفوز، ووضع قدم في مرحلة المجموعات الأفريقية، فالفريق الذي يسعى إلى المنافسة على الألقاب دائمًا ما يتصور أن الفوز، هو شيء أساسي سواء على ملعبه أو خارجه.

وقال جروس، "اتحاد طنجة هو منافس قوى ويضم لاعبين لديهم مهارات فردية عالية، ويمتلك ميزة اللعب على أرضه وبين جماهيره، كما أن لديه طموح الفوز والرغبة في المنافسة على البطولة".

وطالبت اللاعبين بالتركيز والقتال، من أجل عدم إصابة مرمى جنش بأي أهداف، حتى لا تتصعب المهمة، كما أن أي هدف يحرزه الزمالك سيكون ثمنه غاليًا، ولذلك طالب المهاجمين عمر السعيد، وحميد أحداد، بضرورة التركيز في الفرص التي تُتاح لهما أمام مرمى المنافس.

وقرّرت إدارة الزمالك تحفيز اللاعبين للفوز، في مباراة الأحد، من خلال التأكيد على صرف المكافآت الفورية، عقب المباراة مباشرة في حالة تحقيق الفوز، كما تنص لائحة الفريق الأفريقية.

و يسعى فريق طنجة إلى تحقيق فوز يضمن له الأمل، في التأهل هو الآخر إلى مرحلة دوري المجموعات، ويعلم المنافس تمامًا قوة وإمكانات الزمالك، وستكون هناك رقابة على مفاتيح لعب الزمالك مع الضغط المبكر على مرمى جنش، لاستغلال حماس الجماهير وميزة الملعب، وهو ما عبر عنه عبد الرحيم طاليب، المدير الفني لطنجة، وأعتبر المواجهة صعبة وتوقع أن تخرج المباراة قوية ومثيرة، خاصة أن الزمالك فريق قوى ويحتوى على لاعبين مميزين ويجيد اللعب خارج ملعبه.

وقال المدرب، "درسنا الزمالك جيدًا خلال الفترة الماضية، ووجدناه يقدم كرة متكاملة، ومميزة عكس المواسم الماضية، ومن يركز أكثر في اللقاء هو من سيصنع الفارق، فمثل هذه المباريات تخضع للظروف الفنية والبدنية".

وأضاف، "اتحاد طنجة يمر بظروف سيئة بسبب ضغط المباريات، والنتائج المحلية لا ترضى الجماهير، كما أنني تسلمت مهمة الفريق منذ أسبوع واحد فقط، ولم استطع تغيير كثير من الأمور الفنية في الفريق, فقط حاولت تغيير الحالة النفسية للاعبين".

وأشار طاليب، "أعرف حميد أحداد، مهاجم الزمالك، بل إنني اعتبره كابني، وأنا حزين عليه لأنه لم يحصل على حقه في الزمالك ودائمًا ما يجلس على دكة الاحتياط، ويفتقد للتنافسية الآن، على الرغم من المردود الجيد الذي قدمه اللاعب في الدوري المغربي والبطولة الأفريقية قبل الرحيل إلى الزمالك.

قد يهمك أيضاً :

الزمالك يستعين بأجهزة "الجيم" في المران الأخير قبل السفر إلي المغرب

جروس يوقع على صفقات الزمالك للموسم الشتوي الجاري