آخر الأخبار

منوعات: النجوم تُزيّن سماء منطقة المسمى + وادي أرحب في رجال ألمع، والمزيد.. الحريري: إذا لم يتواضع الجميع لن تتشكل الحكومة خطة أمريكية لحل الأزمة الليبية تصادر المبادرتين الفرنسية والإيطالية لقاح سرطان عنق الرحم آمن.. ولا صحة لـ «اجتهادات» المواقع 93 % إنجازاً في المحطة الثانية لمشروع براكة تخريج الدفعة الأولى في البرنامج الإماراتي للتدريب الإعلامي «أبوظبي للإعلام» تواكب الاحتفالات بتغطية استثنائية الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها بـ «اليوم الوطني» الـ 88 أمل القبيسي ورئيسة الجمعية الفيدرالية لروسيا تبحثان التعاون الشعبة البرلمانية: دور الإمارات ريادي في تنفيذ أهداف التنمية كيم جونج أون يعلن زيارة تاريخية إلى سيؤول فلسطين وإصلاح مجلس الأمن على الأجندة الأممية مستوطنون يدنسون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال هدوء في إدلب وحماة.. وفصائل مسلحة ترفض الاتفاق الروسي التركي حمدان بن زايد يوجّه بتوفير الزي المدرسي في المناطق المحررة

الليفر «ذبح» الديوك.. وتشلسي يكتسح كارديف

  • مان سيتي هزم فولهام
  • أرسنال تجاوز نيوكاسل
  • مان يونايتد يُسقط واتفورد

واصل ليڤربول انطلاقته الناجحة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وحافظ الفريق على العلامة الكاملة بانتصار ثمين ومستحق 2-1 على توتنهام أمس في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة.

كما واصل فريق تشلسي مطاردته لليڤربول على اللقب وتغلب على ضيفه كارديف سيتي 4-1.

أيضا مان سيتي حامل اللقب استمر في مساعيه لمنافسة ليڤربول وتشلسي على اللقب بعد أن فاز على ضيفه فولهام 3-0.

ورفع ليڤربول رصيده إلى 15 نقطة بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب متأخرا بفارق الأهداف فقط عن تشلسي الذي صعد إلى الصدارة، فيما يحل سيتي في المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

وتجمد رصيد توتنهام عند تسع نقاط في المركز الخامس بعد أن مني بالهزيمة الثانية على التوالي بعدما استهل مسيرته في البطولة هذا الموسم بثلاثة انتصارات متتالية.

وكشف ليڤربول هشاشة دفاع توتنهام وحقق الفوز عليه بهدفين كان من الممكن مضاعفتهما لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه أحيانا وأنانية نجمه السنغالي ساديو ماني أحيانا أخرى.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليڤربول بهدف نظيف سجله جورجينيو فاينالدوم في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، استغل ليڤربول استمرار الأخطاء الدفاعية القاتلة من توتنهام وسجل البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 54.

قبل أن يسجل البديل إيريك لاميلا هدف حفظ ماء الوجه لتوتنهام في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج حقق تشلسي فوزه الخامس على التوالي تحت قيادة مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري وتغلب على كارديف سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتقدم سليمان بامبا بهدف لكارديف في الدقيقة 16 ثم أدرك الجناح البلجيكي ادين هازارد التعادل لتشيلسي في الدقيقة 37 قبل أن يتكفل نجم منتخب بلجيكا بالهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 43.

ونال هازارد لقب هاتريك وسجل الهدف الثالث لتشلسي من ضربة جزاء في الدقيقة 80 قبل أن يكمل البرازيلي ويليان الرباعية في الدقيقة 83.

وعلى ملعب الاتحاد حسم سيتي الفوز على فولهام بهدفين في الشوط الأول وهدف في الشوط الثاني.

وتقدم الألماني ليروي ساني بهدف لسيتي في الدقيقة الثانية ثم أضاف الإسباني ديڤيد سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 21 قبل أن يختتم رحيم ستيرلينغ التسجيل في الدقيقة 47.

وأسقط مان يونايتد مضيفه واتفورد 2-1.

افتتح البلجيكي روميلو لوكاكو (35)، وأضاف الانجليزي كريس سمولينغ (38) الهدف الثاني للشياطين، بينما سجل هدف واتفورد أندري غراي (65).

مان يونايتد رفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد واتفورد عند 12 نقطة في المركز الرابع بعد بدايته القوية في الدوري.

واقتنص ارسنال تحت قيادة مدربه يوناي إيمري فوزا غاليا من ملعب نيوكاسل بهدفين مقابل هدف.

وتقدم السويسري جرانيت تشاكا بهدف لأرسنال في الدقيقة 49 ثم أضاف الألماني مسعود اوزيل الهدف الثاني في الدقيقة 58 ورد كياران كلارك بالهدف الوحيد لنيوكاسل في الدقيقة الأخيرة.

الفوز رفع رصيد أرسنال إلى تسع نقاط في المركز السابع وتوقف رصيد نيوكاسل عند نقطة واحدة في المركز الثامن عشر.

وفي باقي المباريات فاز بورنموث على ضيفه ليستر سيتي 4-2 وكريستال بالاس على مضيفه هيديرسفليد 1-0.

تابع أخر فيديوهات المعصم

  • YouTube20
    YouTube
YouTube20
YouTube