المهر “فتاح دي لوب” يتوج بالكأس الختامية لسباقات السرعة “فلات ريس”

المهر فتاح دي لوب يتوج بالكأس الختامية لسباقات السرعة فلات ريس

توج المهر “فتاح دي لوب” لمالكه خالد بن محمد زمان، بالكأس الختامية لسباقات السرعة (فلات ريس) للخيل المستوردة “مفتوح التصنيف” لعمر 4 سنوات فأعلى، بقيادة الفارس عبد العزيز بن فهد البلوشي والمدرب محمد بن سالم الغنيمي قاطعًا مسافه 2000 متر في مضمار الرحبة، الذي شهد تنضيم فعاليات ختام الموسم للخيل.

ويعتبر المهر “فتاح دي لوب” كما قال مالكه خالد بن محمد زمان في حوار مع “أثير” في عمر النشء، حيث لا يزال في عمر ال 3 أعوام، واستطاع أن يحقق العديد من الانتصارات في منافسات للفئات المفتوحة، وكذلك في منافسات المستويات العالية في فرنسا، البلد الذي تم شراء المهر منه في شهر يوليو من العام الماضي، وذلك في منتصف موسم السباقات الفرنسية.
وأوضح خالد زمان أن المهر يتمتع بسلالة أصيلة، وتمت معاينته في أحد السباقات الفرنسية من قبل المدرب سليمان الغنيمي، وحقق يومها المهر “فتاح دي لوب” نتيجة متقدمة في نفس السباق، مضيفًا “بعدها تم نقل المهر إلى السلطنة، ليخوض سباق تحضيري قبل أن يحقق الكأس الختامية ضمن منافسات نخبة الخيل المستوردة على مضمار الرحبة”.

وأشار مالك المهر أثناء حديثه مع “أثير” أنه تم عمل برنامج مكثف للمهر، وذلك من أجل المشاركة في السباقات والمحافل العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، حيث تم وضع هدف خاص له وهو أن يشارك في 3 سباقات كلاسيكية بالإمارات في الموسم المقبل.

وعن المسابقات المحلية التي تقام على مضامير السلطنة، قال خالد زمان أن المسابقات في تطور دائم، خاصةً مع تزايد عدد الخيول من المستوى العالي، سواءً الخيول المستوردة أو حتى من الإنتاج المحلي العماني، حيث أصبحت المنافسة أقوى وأفضل بفضل تنظيم الجهات المختصة.

واختتم مالك المهر ” فتاح دي لوب” بتقديم الشكر الجزيل للمدرب المتألق سليمان الغنيمي وطاقمه الفني على الجهود الكبيرة المبذولة في تدريب المهر، مقدمًا تهنئته كذلك للعميد أول عبدالرزاق الشهورزي قائد الخيالة السلطانية ورئيس نادي سباقات الخيل في السلطنة، على نجاح الموسم الجاري والجهود المستمرة التي يبذلها في تطوير الرياضة.

وقد يهمك أيضًا:

انطلاق سباقات السرعة للسيارات في العبور السبت بمشاركة 60 متسابقًا

مصر تحصل على الميدالية الذهبية في اليوم الأول لبطولة أفريقيا