“برشلونة” يرغب في فرض هيمنته على “ريال مدريد” خلال كلاسيكو الأرض

برشلونة يرغب في فرض هيمنته على ريال مدريد خلال كلاسيكو الأرض

تتجه أنظار العالم في العاشرة مساء الأربعاء نحو ملعب كامب نو، الذي يستضيف مباراة كلاسيكو الأرض بين "برشلونة" و"ريال مدريد" في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وحجز برشلونة مقعده في الدور نصف النهائي بعدما تفوق على إشبيلية بنتيجة 6 – 3 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بالدور ربع النهائي من منافسات البطولة، فى حين تأهل ريال مدريد للدور نصف النهائي بعدما تفوق على "جيرونا" بنتيجة 7 – 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتشهد المباراة الأخرى بجولة الذهاب ، لقاء "ريال بيتيس" مع "بلنسية" مساء الخميس، على أن تقام جولة الإياب في 27 فبراير/شباط الجاري.

وتغلب "الريال" مطلع هذا الأسبوع على ديبورتيفو ألافيس 3 / صفر بينما تعادل برشلونة مع بلنسية 2 / 2 ، ليصبح الريال صاحب المركز الثالث متأخرا بفارق ثماني نقاط خلف برشلونة متصدر الدوري ونقطتين خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

وكان سانتياغو سولاري المدير الفني لريال مدريد قد منح فرصة المشاركة لمواهب شابة أمثال سيرغيو ريجيلون وفينيسيوس جونيور ، وقد أثبتوا جدارتهم بالثقة بقيادة الفريق للفوز بثلاثية نظيفة.

وينتظر أن يقود كريم بنزيمة هجوم ريال مدريد في مواجهة برشلونة ، وسيخوض النجم الفرنسي المباراة بثقة عالية بعد أن سجل ستة أهداف خلال آخر أربع مباريات له في كل المسابقات.

وارتفع رصيد بنزيمة إلى 18 هدفًا هذا الموسم في كل المسابقات ، بفارق هدف واحد فقط خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

اقرأ أيضًا:

"ملك الشمس" و"ألم سواريز" تتصدر عناوين صحف إسبانيا

وستعتمد تشكيلة برشلونة بشكل كبير على مدى جاهزية ميسي للمشاركة ، علما بأنه غاب عن الفريق في لقاء الذهاب لكل من دوري الستة عشر والثمانية ببطولة الكأس,وفي ظل صعوبة المنافسة في المربع الذهبي لبطولة الكأس ، لا ينتظر أن يستبعد المدير الفني إرنستو فالفيردي أيا من لاعبيه بهدف إراحته ، وإنما يترقب فقط ما ستكشف عنه الفحوص والاختبارات التي يخضع لها ميسي إثر إصابته في الفخذ ، والتي تعرض لها خلال المباراة أمام" بلنسية" مساء السبت الماضي.

وقال فالفيردي "إذا كان ميسي على ما يرام ، فسيشارك. نتوقع أنه لا يعاني من مشكلة كبيرة ، ولكن علينا الانتظار وترقب حالته."

وكان ميسي وزميله عثمان ديمبلي ، قد غابا عن تمرين الفريق الاإنين الماضي، لكن الجهاز الفني قرر إشراك ميسي في تمرين الثلاثاء للوقوف على مدى جاهزيته.

وكان سولاري قد أبدى سعادته إزاء مستويات لاعبيه عقب الفوز أمام "ألافيس" 3 / صفر ، وصرح قائلًا "دائمًا ما نخوض المباريات كمرشحين أوفر حظًا للفوز, لا نعاني من الإفراط في الثقة ونعرف أن علينا مواصلة الأداء على هذا المنوال.

قد يهمك أيضًا:

ميستري يكشف عن مفاجأة مدوية بشأن صفقة دي يونغ وبرشلونة

سولاري يتغنى بالمهاجم بنزيما بعد التألق في المواجهات الأخيرة