بعد أيام من مبادرة “العفو عن تريكة”.. دفاع “ساويرس” عن “الماجيكو” يُبهر السوشيال ميديا: “الله على أخلاقك يا عم نجيب”

كتب: ضيا السقا

دافع المهندس نجيب ساويرس، عن محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومصر السابق، مؤكدا أنه "أحسن لاعب في في زمنه وفي أخلاقه"، وأعقب ذلك إشادة عشاق الماجيكو بموقف رجل الأعمال.

وكتب ساويرس في تغريدة نشرها عبر حسابه في تويتر: "أنا مش إخواني (ومبطبلش)، وأبو تريكة ظاهر لأنه أبو تريكة.. أحسن لاعب في الأهلي في زمنه وفي أخلاقه حتى لو إخواني".

وجاءت تغريدة ساويرس ردا على أحد متابعيه الذي تساءل عن سبب ظهور اسم أبو تريكة بشكل أكبر، مقارنة بالنجمين عماد متعب وعصام الحضري، حيث كتب: "تاريخ عماد متعب أكبر من تاريخ أبو تريكة، تاريخ الحضري أكبر من تاريخ أبو تريكة، طيب ليه أبو تريكة هو اللي ظاهر قوي والتطبيل قوي له؟".

[[{"fid":"1881134","view_mode":"file_amp","fields":{"format":"file_amp","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"file_amp","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":325,"width":696,"class":"media-element file-file-amp","data-delta":"1"}}]]

كما وجه متابع أخر تعليقا لساويرس، قائلا: "أبو تريكه دا كسفك ولَم يأخذ منك المليون جنيه علشان كدا إنتا بطبل يا بيبو يا نمس".

ورد الأعمال قائلا: "لا خدها واتبرع بيها لجمعيات خيرية".

[[{"fid":"1881135","view_mode":"file_amp","fields":{"format":"file_amp","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"file_amp","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":291,"width":696,"class":"media-element file-file-amp","data-delta":"2"}}]]

دفاع "ساويرس" عن "تريكة" يبهر السوشيال ميديا

ونال دفاع رجل الأعمال عن تريكة إعجاب عشاق الماجيكو، وأبدوا احترامهم لساويرس وموقفه، وعبروا عن حبهم له.

[[{"fid":"1881136","view_mode":"file_amp","fields":{"format":"file_amp","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"file_amp","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":681,"width":696,"class":"media-element file-file-amp","data-delta":"3"}}]]

[[{"fid":"1881137","view_mode":"file_amp","fields":{"format":"file_amp","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"4":{"format":"file_amp","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":692,"width":696,"class":"media-element file-file-amp","data-delta":"4"}}]]

[[{"fid":"1881138","view_mode":"file_amp","fields":{"format":"file_amp","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"5":{"format":"file_amp","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":459,"width":696,"class":"media-element file-file-amp","data-delta":"5"}}]]

[[{"fid":"1881139","view_mode":"file_amp","fields":{"format":"file_amp","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""},"link_text":null,"type":"media","field_deltas":{"6":{"format":"file_amp","alignment":"","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false,"external_url":""}},"attributes":{"height":633,"width":696,"class":"media-element file-file-amp","data-delta":"6"}}]]

ويأتي دفاع ساويرس عن لاعب الأهلي السابق، عقب أيام من اجتياح هاشتاج "#العفو_عن_ابوتريكة"، مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بالعفو عن نجم مصر السابق، وعودته لبلاده، عقب موقفه المشرف ودعمه الملف المصري لتنظيم البطولة الإفريقية.

ودعم أبو تريكة، الوفد المصري في العاصمة السنغالية داكار، قبيل الإعلان عن فوز مصر بشرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019، مما اعتبره الكثيرون أنه الوقت المناسب لحل مشاكله القضائية، ليعود لبلاده.

ومن المعروف أن تريكة مدرج على قوائم الإرهاب، بتهمة دعم جماعة الإخوان، كما تم التحفظ على أمواله وحساباته الشخصية لدى البنوك، ويعيش النجم المصري، خارج البلاد منذ أكثر من 3 سنوات.

وطالب رواد السوشيال ميديا، عبر الهاشتاج، بالعفو عن تريكة والسماح له بالعودة إلى مصر، وتسوية أموره القانونية والقضائية، خاصة بعد الدور الكبير الذي قام به لدعم الملف المصري لتحظى مصر بتنظيم كأس الأمم.

كما ناشد البعض بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحل مشاكل اللاعب والمساعدة في عودته لبلاده.

اقرأ أيضا: بعد موقفه المشرف.. هاشتاج "العفو عن أبوتريكة" يجتاح السوشيال ميديا.. ومطالب بتدخل السيسي.. وشهادة تاريخية من محمد صلاح (فيديو وصور)