تخطي أسطورة ليفربول وعقدة متواصلة ضمن أبرز أرقام صلاح أمام برايتون

الوطن

عاد فريق ليفربول إلى سكة الانتصارات من جديد، بعدما تغلب على مضيفه برايتون ألبيون بهدف نظيف في إطار الجولة 22 من منافسات الدوري الإنجليزي.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 57 نقطة معززا تصدره لترتيب الدوري وليعود إلى طريق الانتصارات بعد أيام من الخسارة في الجولة الماضية أمام مانشستر سيتي حامل اللقب بالإضافة إلى الخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ولفرهامبتون في دور الـ64 بنتيجة 2-1.

وسجل محمد صلاح هدف فوز ليفربول في الدقيقة 50 من ركلة جزاء، تحصل عليها الجناح المصري بعد عرقلته من جانب باسكال جروس مدافع برايتون، ليضعها الجناح المصري بقوة على يسار الحارس.

وبات «صلاح»، هو المنفذ الأول لركلات الترجيح في ليفربول، بعدما تمكن الدولي المصري من تسجيل أخر 3 أهداف له بقميص الريدز عن طريق ركلات الجزاء، تحصل عليهم جميعها بنفسه، أمام نيو كاسل، في المباراة، التي انتهت برباعية نظيفة لصالح الريدز، بالجولة 19، من اللدوري الإنجليزي، قبل أن يعود النجم المصري ويسجل من علامة الجزاء أمام أرسنال، في المباراة، التي انتهت بنتيجة 5-1، والتي تحصل عليها أيضًا الجناح المصري، بعد عرقلته من «سوكراتيس» مدافع الجانرز، وأخيرا أمام برايتون.

وسجل صلاح حتى الان 4 أهداف من علامة الجزاء رفقة ليفربول في الدوري الإنجليزي من 46 هدفا أحرزها النجم المصري في البريميرليج منذ انضمامه للريدز بواقع 3 أهداف هذا الموسم وهدف في الموسم الماضي.

وبهدف «صلاح» اعتلى رصيده عند 14 هدفًا متساويًا مع كل من، هاري كين، مهاجم توتنهام، والجابوني أوباميانج مهاجم فريق أرسنال في الصراع على لقب الحذاء الذهبي، والذي يحمل لقبه النجم المصري في الموسم الماضي.

كما بات صلاح ثامن هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي عبر التاريخ برصيد 46 هدفًا حتى الآن، بعد تخطيه رقم إيان راش أسطورة ليفربول ةالذي أحرز 45 هدفًا في بريميرليج بقميصالريدز.

صلاح هز شباك برايتون للمرة الثالثة منذ انضمامه لليفربول، كما صنع هدفين، ليساهم في خمسة أهداف خلال الأربع مباريات التي واجه خلالها هذا الفريق منذ الموسم الماضي (2017-18).

وفي آخر 10 ضربات جزاء تم احتسابهم في الدوري الإنجليزي، تم تسديدها من قبل لاعبين يساريين، فشل 6 منهم في تسجيل الأهداف، بينما سجل الـ 4 الآخرون محمد صلاح.