جيروم دامبروسيو يفوز بسباق جائزة مراكش لـ”فورمولا إي”

جيروم دامبروسيو يفوز بسباق جائزة مراكش لـفورمولا إي

فاز البلجيكي جيروم دامبروسيو، بسباق جائزة مراكش، ضمن بطولة العالم لسباقات "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية، السبت، ليتصدر الترتيب العام للبطولة، عقب جولتين على بداية الموسم.

وجاء انتصار دامبروسيو في المغرب على طبق من ذهب، عقب اصطدام البرتغالي أنطونيو فيلكس دا كوستا، سائق "بي.إم.دبيلو"، ومتصدر بطولة العالم، عقب السباق الافتتاحي في السعودية، مع زميله ألكسندر سيمز، أثناء منافسته على المقدمة.

وانتزع الهولندي روبن فراينز، المركز الثاني، بينما جاء زميله البريطاني سام بيرد، الذي بدأ في مركز أول المنطلقين مع فريق فيرجين، في المركز الثالث، متقدمًا على مواطنه سيمز.

ويملك دامبروسيو الآن 40 نقطة، متقدمًا بفارق 12 نقطة على دا كوستا، بينما أنهى جان إيريك فيرن، حامل اللقب، الذي عدل تأخره عقب دوران سيارته حول نفسها، في المركز الخامس.

وكان دا كوستا متقدمًا قبل أن يقدم سيمز على المنافسة، لينتهي الأمر بزميله في الفريق للاصطدام بحائط الإطارات، بينما تجاوز دامبروسيو الثنائي لتنزل سيارة الآمان بعدها ولفترة طويلة.

وتم استئناف السباق في ظل ظروف طبيعية لمدة لفة واحدة، ما سمح لدامبروسيو بالتمسك بالانتصار والاحتفال بثالث فوز له في مسيرته في فورمولا إي، ودخوله للمرة الثانية ضمن أول ثلاثة في ترتيب الموسم.