ريال مدريد يعلن تعيين زين الدين زيدان مديرًا فنيًا للفريق

ريال مدريد يعلن تعيين زين الدين زيدان مديرًا فنيًا للفريق

أعلن ريال مدريد الإسباني عن تعين الفرنسي زين الدين زيدان، مديرًا فنيًا للفريق، خلفًا للأرجنتيني سانتياجو سولاري المقال من منصبه، ليقود الفريق الملكي للمرة الثانية.

ونشر النادي الإسباني بيانًا يعلن فيه عن تعين زيدان مديرًا فنيًا للفريق وإقالة الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدرب الحالي للفريق من منصبه، بعد النتائج المخيبة للآمال للفريق هذا الموسم.

ويعد زيدان هو المدير الفني الثالث لريال مدريد هذا الموسم، حيث بدأ بطل أوروبا لثلاث مرات متتالية، موسمه تحت قيادة جولين لوبيتيجي، والذي تمت إقالته على خلفية هزيمته المذلة أمام برشلونة بخماسية، ليخلفه سولاري قبل أن تتم إقالته اليوم وتعين زيدان مدربا للفريق.

أقرأ أيضا :زيدان يحسم موقفه من العودة لتولي منصب المدير الفني لريال مدريد

الفترة الأولى لأسطورة المنتخب الفرنسي وريال مدريد السابق مع الفريق الملكي شهدت العديد من النجاحات، حيث قاد الفريق الملكي في 194 مباراة فاز في ( 104)، تعادل في ( 29)، وخسر في (16) مباراة، وأحرز الملكي تحت قيادة 393 هدفًا.

وعلى صعيد الألقاب حقق 9 ألقاب في أقل من 3 مواسم، حيث فاز بثلاث بطولات متتالية بدوري أبطال أوروبا، ليصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز بمسمى البطولة الجديد، وأيضا السوبر الأوروبي مرتين، الدوري الإسباني مرة واحدة، كأس العالم للأندية في مناسبتين، والسوبر الإسباني في مناسبة واحدة.

قد يهمك أيضا :

زين الدين زيدان يضع شروطًا قاسية لخلافة ساري في تدريب "تشيلسي"

نجوم ريال مدريد يتجاهلون عداوة تاريخية نكاية في رونالدو