“سويلم” يؤكد عودة الجماهير للمدرجات عقب بطولة أفريقيا

سويلم يؤكد عودة الجماهير للمدرجات عقب بطولة أفريقيا

تعهّد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري، بإحداث نقلة كبيرة في ملف عودة الجماهير لحضور المباريات عقب نهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال سويلم: "الأمن لا يتعنت بنقل مباراة أو تأجيلها، لسنا مثل سورية والعراق مثلما يردد البعض، لقد مرت مصر بثورتين وعادت أقوى".

وأضاف: "هناك نقلة أخرى بعد كأس الأمم الإفريقية بعودة الجماهير بصورة طبيعية وإنهاء الحظر على تواجدهم في المدرجات بالسنوات الأخيرة".

أقرأ أيضاً :اتحاد الكرة يكشف عن سببين وراء استبعاد "استاد أسوان" من بطولة أفريقيا

يُذكر أن مصر ستستضيف بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 21 يونيو المقبل، لمدة شهر، حيث ستقام البطولة على 6 ملاعب هي القاهرة والسلام والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

ورفض ثروت سويلم، الاتهامات التي تطالهم بمجاملة أندية في الدوري المحلي على حساب أخرى، مُشيرًا إلى أن الكرة المصرية تعيش حالة من الفتنة، قائلاً: "نعيش فتنة كروية في الفترة الأخيرة، رغم أننا لا نجامل أحدًا في جدول الدوري، بل نحاول مساعدة الأندية التي تشارك في البطولتين العربية والإفريقية لأقصى درجة".

وأضاف: "من حق الجميع التهكم على إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم 30 مارس/آذار، ولكن عندما تعرف الأسباب الحقيقية لذلك سيكون لهم رأي آخر". وتابع: "هذه المباراة كان محدد لها يوم 25 يناير الماضي ولكن الموافقات الأمنية لم تتم، على هذا الموعد، فلا يمكن تنظيم مباراة بدون أمن سواء بجماهير أو بدون".

وحول صعوبة إقامة مباراة القمة في الشهر الجاري، أكد أن الزمالك سيلعب 8 مباريات في فبراير/شباط ونفس الوضع بالنسبة للأهلي، مما يحول دون إقامة مباراة قمة.

وأتم ثروت سويلم حديثه قائلًا :"إذا اتفقت الأندية على اقتراح آخر لجدول الدوري في اجتماع غد الأربعاء فلا توجد مشكلة، فاتحاد الكرة يتعامل مع مسابقة الدوري بإنكار ذات وعدم مجاملة أحد على حساب الآخر".

قد يهمك أيضاً :

محمود طاهر يزور معسكر المنتخب المصري للشد من أزرهم

ثروت سويلم يعلن " الزمالك" طلب 10 آلاف متفرج فى لقاء "القطن" التشادي