آخر الأخبار

“يوم خاص” يفوز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان بيونج يانج السفير السعودي لدى نيجيريا يسلم أوراق اعتماده للرئيس بخاري طيران الأمن السعودي يشارك في إغاثة محافظة المهرة اليمنية خادم الحرمين وولي العهد يعزيان الرئيس الأمريكي في ضحايا الإعصار المملكة تؤكد استمرارها في مكافحة الفقر على المستوى العالمي نائب الرئيس اليمني: إيران تدعم وترعى مشروعًا تخريبيًا وإرهابيًا في المنطقة الجيش اليمني يسيطر على مواقع بين التحيتا وزبيد بجنوب الحديدة قرقاش: أمن المنطقة واستقرارها يعتمد على السعودية علماء باكستان يستنكرون الافتراءات الكاذبة الموجهة ضد المملكة تيريزا ماي قد تتخلى عن أحد مطالبها الرئيسية في مفاوضات (بريكست) ترامب: إعلان المملكة عن خاشقجي خطوة جيدة وكبيرة شرطة دبي تُحقق إنجازاً عالمياً بحصولها على الفئة البلاتينية “سرب الحمام” يفوز بجائزة الكويت السينمائي حيوان مفترس يروع قريتين في أسكتلندا «سلامة الطفل» تنظم جلسات قرائية

سيرخيو بيريز يقاضي فورس إنديا من “أجل إنقاذ الفريق”

 أكد المكسيكي سيرخيو بيريز سائق فورس إنديا المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنه قاضى فريقه الحالي لوضعه تحت الحراسة القضائية من أجل أن ينقذه.

وشدد السائق المكسيكي أن العديد من أعضاء الفريق طلبوا منه التقدم بشكوى ضد فورس إنديا من أجل حمايتهم.
 
وكان مسؤول قضائي بريطاني أعلن لوكالة فرانس برس السبت انه تم وضع حظيرة فورس انديا، والتي تتخذ من سيلفرستون في بريطانيا مقرا لها، تحت الحراسة القضائية الجمعة، بسبب مشاكل مالية. وهذا ما سيمنع الفريق من مواجهة اجراءات قانونية منفصلة عن بعضها البعض.
 
وصرح بيريز أمام الصحافيين “الاشهر الاخيرة كانت صعبة جدا علي، بسبب الحالة التي يمر بها الفريق، ووجدت نفسي في الوسط. وصلنا الى مرحلة حيث لم يتم اتخاذ أي خطوة، من أجل حماية 400 شخص يعملون مع الفريق”.
 
وتابع “لا أحب أن يكون لدي أي دور بما يحصل لانني مجرد سائق، ولكن ساءت الامور وطلب مني بعض أعضاء الفريق أن أحاول إنقاذه”.
 
وأكد يبريز أن أحد العملاء تقدم بشكوى كان يمكن أن تؤدي إلى اغلاق ابواب الحظيرة الهندية نهائيا، “لذا طلب مني إنقاذ الفريق — أن اضغط على الزناد وأضع الفريق تحت الحراسة القضائية”.
 
ونفى بيريز أن يكون ما قام به له علاقة بمستحقاته المالية، مشددا في الوقت ذاته أن كل ما قام به هو من أجل إنقاذ الفريق ولمستقبل أفضل.
 
وأردف قائلا “لقد كان الامر صعبا، من الناحيتين العاطفية والذهنية، ولم يكن بامكاني التركيز على قيادتي. صراحة لا افهم كل الاجراءات مع المحامين، ولكن خلاصة القول هي إما أن نفعل ذلك أو ينتهي الفريق”.
 
ولا شك أن ما قام به بيريز لم يكن بالامر السهل وقد “حطم قلبه” لأنه يؤثر سلبا على المساهم الرئيسي الهندي فيجاي ماليا الذي يقاتل من أجل عدم ترحيله الى الهند من بريطانيا حيث يتم احتجازه بعد اتهامه بمخالفات مالية.
 
واعلن فريق فورس إنديا في وقت سابق أنه لا يشعر بأي عداء تجاه سائقه بيريز لاتخاذه الاجراءات القانونية، وقد أكد بوب فيرنلي نائب مدير الفريق هذا الامر في وقت كان الفرنسي استيبان أوكون وبيريز يحتلان المركزين 18 و19 في التجارب التأهيلية لجائزة المجر الكبرى، التي ستقام الاحد على حلبة هنغارورينغ.  
 
وقال فيرنلي “لا يوجد اي عداء (تجاه بيريز). مهما حصل، ومثل أي شخص آخر سيحصل “تشيكو” على امواله. للاسف لسنا في وضع يسمح لنا بالدفع له، والصبر ينفذ لدى الجميع. لذا هي مجرد اجراءات… لا أعتقد اننا ننظر اليه بشكل سلبي ومسؤولية الدفع تقع على الفريق وليس على +تشيكو+”.
 
وختم قائلا “لقد تم وضعه في موقف صعب، واعتقد أنه يتوجب علينا احترام موقفه وليس انتقاده”.
 
ويحصل بيريز على تمويل من شركات مكسيكية منذ انضمامه الى فورس انديا عام 2014، وهي تعتبر من المساهمين في تأمين دفع راتبه.