فيدرر وشـارابوفا خارج «فلاشينغ ميدوز»

فيدرر وشـارابوفا خارج «فلاشينغ ميدوز»

ودع النجمان السويسري روجيه فيدرر والروسية ماريا شارابوفا، بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك من الدور الرابع.

وانتظر الجميع مواجهة مثيرة تقليدية بين فيدرر وغريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي حجز بطاقته في وقت سابق الى ربع النهائي بفوزه على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و6-4 و6-3، لكن الأسترالي جون ميلمان، المصنف 55 عالميا، خالف التوقعات وأسقط السويسري بالفوز عليه 3-6 و7-5 و7-6 (9-7) و7-6 (7-3).

وهي المرة الأولى التي ينتهي فيها مشوار السويسري الفائز بلقب هذه البطولة 5 مرات بهذا الشكل المبكر منذ أن خسر في الدور الرابع ايضا أمام الإسباني تومي روبريدو عام 2013، فيما كانت أسوأ نتيجة له في الغراند سلام منذ حينها خروجه من الدور الثالث لأستراليا المفتوحة عام 2015 على يد الإيطالي أندرياس سيبي.

وفي المقابل، خرج ميلمان، البالغ 29 عاما والمصنف 55 عالميا والذي تبقى أفضل نتيجة له على صعيد دورات رابطة المحترفين وصوله هذا الموسم الى نهائي دورة بودابست، منتصرا في أول اختبار له في الدور الرابع لإحدى بطولات الغراند سلام، وجاء انتصاره مدويا لأنه تحقق على حساب صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب الكبرى (20). ولحق ميلمان بديوكوفيتش السادس والكرواتي مارين سيليتش السابع والياباني كي نيشيكوري الحادي والعشرين.

واحتاج ديوكوفيتش العائد بقوة بعد ابتعاده عن الملاعب عدة اشهر بسبب الاصابة، واحرز في يوليو اللقب الثالث عشر في البطولات الكبرى بتتويجه في بطولة ويمبلدون الانجليزية على حساب «الماتادور» الإسباني رافايل نادال، الى ساعتين كاملتين لتحقيق الفوز الخامس على سوزا في خمس مواجهات مباشرة بينهما.

وبلغ سيليتش ربع النهائي بفوزه على البلجيكي ديفيد غوفان العاشر 7-6 (8-6) و6-2 و6-4، ليلتقي نيشيكوري الذي وصل الى هذا الدور بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر بثلاث مجموعات 6-3 و6-2 و7-5.

ولم تكن حال شارابوفا أفضل من فيدرر، إذ ودعت من الدور الرابع بخسارتها أمام الإسبانية كارلا سواريز نافارو 4-6 و3-6.

وعانت شارابوفا، بطلة 2006 والباحثة عن تتويجها الأول في الغراند سلام منذ رولان غاروس عام 2014، الأمرين أمام سواريز.

وتلتقي نافارو في الدور ربع النهائي الأميركية ماديسون كيز وصيفة بطلة 2017 التي تغلبت في وقت سابق على السلوفاكية دومينيكا شيبولوكوفا 6-1 و6-3.

تابع أخر فيديوهات المعصم

  • YouTube20
    YouTube
YouTube20
YouTube