كينين تهزم شميدلوفا وتتوج بلقب بطولة هوبارت الدولية للتنس

كينين تهزم شميدلوفا وتتوج بلقب بطولة هوبارت الدولية للتنس

أحرزت الأمريكية صوفيا كينين اللقب الأول لها على مستوى البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات ، بعدما تغلبت على السلوفاكية أنا كارولينا شميدلوفا 6 / 3 و6 / صفر اليوم السبت في المباراة النهائية لبطولة هوبارت الدولية للتنس.

وجاء التتويج باللقب ليحسم صعود كينين /20 عاما/ للمرة الأولى إلى المراكز الخمسين الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وقالت كينين عقب مراسم تتويجها "إنني سعيدة للغاية بهذه البداية وسأحاول مواصلة الانطلاقة وتقديم العروض الجدية ، وأتمنى أن أصعد إلى المراكز العشرين الأولى بالتصنيف العالمي خلال هذا الموسم."

وجاء التتويج اليوم استمرارا للانطلاقة القوية لكينين ، المصنفة 56 على العالم ، هذا الموسم حيث كانت قد توجت بلقبها الأول أيضا عبر منافسات الزوجي ، في بطولة أوكلاند.

ولم تخسر كينين أي مجموعة في مبارياتها ببطولة هوبارت،وقد أطاحت بثلاث لاعبات مصنفات في طريقها إلى النهائي.

ومن جانبها ، قالت شميدلوفا المصنفة 77 على العالم إن كينين تفوقت عليها ببساطة ، وأضافت "أتيحت لدي بعض الفرص في بداية المجموعة الأولى ، ولكن عندما كانت تفرض تفوقها لم تكن تسمح لي بالعودة مجددا… لعبت بشكل جيد وقد كانت الأفضل اليوم."

ومن ناحية أخرى ، أكدت شميدلوفا إن الوصول إلى النهائي منحها ثقة عالية قبل خوض منافسات أستراليا المفتوحة ، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم ، والتي تنطلق بعد غد الاثنين.

وقالت اللاعبة السلوفاكية "كانت بالتأكيد بطولة رائعة بالنسبة لي. فقد حققت انتصارات أمام لاعبات رائعات ، ولم أكن أتوقع ما حققته هنا… حتى لو تلقيت اليوم هزيمة قاسية ، مازلت أشعر بالسعادة إزاء العروض التي قدمتها هنا."