آخر الأخبار

ليفربول يخشى مفاجآت بيرنلي فى الدوري الإنجليزي اليوم

كتب – مروان عصام

يسعى محمد صلاح نجم منتخب مصر لاستعادة ذاكرة التهديف مع ليفربول الذي يستضيف بيرنلي في الثانية ظهر اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتل ليفربول المركز الثانى فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 70 نقطة خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة قبل إنطلاق منافسات الجولة، فيما يحتل محمد صلاح المركز الثانى بقائمة ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفاً خلف سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي بفارق هدف وحيد.

وصام محمد صلاح عن التهديف في المباريات الثلاث الماضية لنادي ليفربول بمسابقة الدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد وواتفورد وايفرتون للمرة الاولى منذ إنضمامه لصفوف "الريدز" خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالي.

وتسيطر حالة من القلق بين جماهير ليفربول بسبب تراجع الفعالية الهجومية لثلاثي الهجوم الذي يضم محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينيو والسنغالي ساديو ماني حيث سقط الفريق في فخ التعادل السلبي مع مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ ذهاباً في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى إيفرتون.

ويسعى محمد صلاح لمعادلة الرقم القياسى المسجل بإسم آلان شيرار وتحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم فيرناندو توريس، وذلك بالتسجيل في شباك بيرنلي.

وحال نجاح محمد صلاح بالتسجيل فى شباك بيرنلي، سيصبح أسرع لاعب فى تاريخ ليفربول يصل إلى هدفه رقم 50 مع الفريق فى الدوري الإنجليزي، حيث يسجل اللاعب المصرى الظهور الـ 66 فى مسابقة "البريميرليج" بقميص ليفربول، بينما وصل صاحب الرقم الحالى فيرناندو توريس إلى هدفه رقم 50 بعد 72 مباراة.

ويعد آلان شيرار هو أسرع لاعب يصل إلى الهدف رقم 50 مع ناد واحد فى تاريخ الدورى الإنجليزي، حيث حقق ذلك الإنجاز فى 66 مباراة عندما كان يلعب فى صفوف بلاكبيرن روفرز.