متفرقات عالمية

● بات الأرجنتيني ليو فرانكو أول مدرب يفقد وظيفته في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعد إعلان نادي هويسكا الاستغناء عنه.

● أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه يتحقق من اتهامات بـ «فساد ممهنج» في العرض المثير للجدل المقدم من مالك نادي فولام رجل الأعمال الأميركي الباكستاني شهيد خان لشراء ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

● أعلن نادي جنوى الاستغناء عن مدربه دافيدي بالارديني وتعيين الكرواتي إيفان يوريتش بدلا منه بعد المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي.

● قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم «كاف» إلغاء مباراتين لسيراليون ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضها «فيفا» على الاتحاد المحلي قبل أيام.

● كشف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ عن تلقيه تعهدات من السطات السنغالية باستعداد بابا ماساتا دياك، نجل الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك، والذي يواجه تهما بالفساد، للتعاون مع السلطات الفرنسية في حال طلبت الاستماع إليه.

● نجح الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف ثالثا في تخطي الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5، 7-6 (9-7) في الدور الثالث من دورة شنغهاي الصينية، ثامن دورات الألف نقطة للماسترز، في ساعة و50 دقيقة.

● أعلن فريق «سكاي» ان الجائزة الخاصة ببطل طواف فرنسا 2018 للدراجات الهوائية البريطاني جيراينت توماس تعرضت للسرقة في نهاية سبتمبر الماضي أثناء معرض أقيم في دورة برمنغهام.