مدرب سيرينا يرفع راية التحدي قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة

مدرب سيرينا يرفع راية التحدي قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة

بدت سيرينا ويليامز، مستعدة للتتويج بأول لقب لها بالبطولات الأربع الكبرى في التنس بعد أن أصبحت أما، وقال مدربها باتريك مراد أوغلو، إنها وصلت إلى أستراليا في أفضل حالاتها بعد فترة راحة بسبب الإنجاب.

ويرى الفرنسي مراد أوغلو، الذي ساعد ويليامز في إحراز آخر عشرة ألقاب من إجمالي 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، أن اللاعبة الأمريكية كانت "في حالة مقبولة" عندما وصلت للنهائي في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي.

وقال المدرب لرويترز، إن لياقة سيرينا ارتفعت منذ هذا الوقت وربما يكون الرقم القياسي لمارجريت كورت، صاحبة 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، تحت التهديد.

وأوضح "في العام الماضي بذلت جهدا هائلا لتستعيد لياقتها بعد الإنجاب وعادت بالفعل بأداء مقبول وبشكل سريع".

وتابع: "كان الأمر كبيرا وكان هناك الكثير من الشؤون الطبية بعد الولادة وبالتأكيد لم تكن في كامل لياقتها لكنها وصلت إلى النهائي مرتين في البطولات الكبرى".

وأضاف: "أعرفها منذ سنوات وأدرك أنها في حالة بدنية أفضل الآن. كانت مسألة وقت ويمكن متابعة تطورها في الملعب وكيفية تحركاتها".

وأشار: "أعتقد أنها تعود الآن في حالة بدنية جيدة جدا وهي مستعدة للتنافس وللفوز".

وأكملت ويليامز شهرين من حملها عندما حققت رقما قياسيا بالفوز بلقب أستراليا المفتوحة للمرة السابعة في عصر الاحتراف عام 2017، لكنها غابت عن حملة الدفاع عن اللقب بسبب إجازة وضع.

وعادت للمنافسات في إنديان ويلز، العام الماضي وخاضت موسما متقلبا واضطرت للانسحاب من الدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة بسبب إصابة عضلية، وخسرت في وقت لاحق أمام أنجليك كيربر في نهائي ويمبلدون.

وكشفت بعدها عن معاناتها من اكتئاب ما بعد الولادة قبل أن تنهي الموسم بخيبة أمل بالخسارة أمام نعومي أوساكا في نهائي أمريكا المفتوحة بعد مشادة كلامية عنيفة مع الحكم كارلوس راموس.

وتخوض ويليامز منافسات ملبورن في التصنيف 16 بالبطولة واستعدت لنسخة هذا العام بالفوز في كل المباريات الثلاث التي خاضتها في الفردي بكأس هوبمان.

وتبدأ مشوارها في ملبورن بمواجهة الألمانية غير المصنفة تاتيانا ماريا في الدور الأول بعد غد الثلاثاء.

وستمضي ويليامز في طريق صعب نحو اللقب الثامن ومن المحتمل أن تواجه المصنفة الأولى عالميا وبطلة فرنسا المفتوحة سيمونا هاليب في دور الثمانية وقد تواجه أوساكا في قبل النهائي.

وقال مراد أوغلو، إن مراكز التصنيف قد لا يعني الكثير إذا كانت سيرينا في أفضل حالاتها.

وتابع: "أعتقد أنها عندما تقدم أفضل أداء تكون أفضل لاعبة في العالم.. هي لا تحتل المركز الأول حاليا وأحترم جدا صاحبة الصدارة لكن لا زلت أشعر بأن سيرينا إذا ظهرت بمستواها المعهود فهي الأفضل في العالم لكن عليها أن تبرهن على ذلك الآن".

وعن إمكانية تتويجها باللقب 24 في البطولات الكبرى قال مراد أوغلو: "أعتقد أن هذا قد يحدث. سنفعل أي شيء ممكن لتحقيق اللقب هذا العام".

قد يهمك أيضاً :

مواجهات تاريخية في كأس هوبمان لعام 2019

اتحاد اللاعبات المحترفات يحمي ترتيب لاعبات التنس بعد "الإنجاب"