مواجهة نارية تجمع “ريال مدريد” و “برشلونة” في “كلاسيكو الأرض”

مواجهة نارية تجمع ريال مدريد و برشلونة في كلاسيكو الأرض

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم "كلاسيكو الأرض" بين ريال مدريد وبرشلونة في العاشرة مساءً اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب سنتياغو برنابيو، معقل الفريق "الملكي"، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 2018/2019.

واختار الاتحاد الإسبانى لكرة القدم الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز حكمًا لكلاسيكو الأرض، وكان لقاء الذهاب بين الفريق الكتالونى والميرنغى انتهى بتعادل ريال مدريد أمام نظيره برشلونة بنتيجة 1 ــ 1 على ملعب «كامب نو».

وصعد برشلونة للدور نصف النهائي بعدما تفوق على إشبيلية بنتيجة 6 ــ 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور ربع النهائي، وتغلب ريال مدريد على جيرونا بنتيجة 7 ــ 3.

اقرا ايضا : بيريز يوجه الشكر إلى رونالدو على ما قدمه للنادي

وحقق البلوغرانا على المستوى المحلي فوزًا مهمًا أمام فريق إشبيلية بأربعة أهداف مقابل هدفين وبنفس نتيجة الدور الأول، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 25 من الدوري الإسباني، أما في الدوري فيظل زملاء ميسي على صدارة جدول الترتيب برصيد 57 نقطة وبفارق سبع نقاط عن أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني، فبعد مرور 25 جولة استطاع الكتالونيون أن يحققوا الانتصار في 17 مباراة، وتعادلوا في ست، وتلقوا هزيمتين.

وخسر الميرينغي مباراته الأخيرة في الدوري من جيرونا بهدفين مقابل هدف، في الجولة الـ 24 من الليغا، وبهذه الخسارة تراجع الفريق للمركز الثالث في جدول الترتيب وتجمد رصيده عند النقطة 45، فبعد أن خاض "الملكي" 24 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز في 14 مباراة، وتعادل في ثلاث، وتلقى سبع هزائم، وحسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب كامب نو.

وعلى الرغم من دخول الفريق الملكى اللقاء، بأفضلية الهدف خارج الأرض، إلا أن رجال الأرجنتيني سانتياغو سولاري، سيدخلون مواجهة اليوم وعينهم على حسم الأمور بشكل واضح، بخاصة أن الفريقين سيلتقيان وجهًا لوجه مجددًا، على نفس الملعب، فى غضون أيام، ولكن هذه المرة في الجولة الـ 26 لليغا.

ويسعى الميرينغى لوضع حد لهيمنة الكتيبة الكتالونية، على بطولة الكأس، على مدى السنوات الأربع الأخيرة، مع الوضع فى الاعتبار أن رفاق النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، كانوا دائمًا الحاضر الأكبر في البطولة، حتى المشهد الأخير من موسم (2012 ــ 13)، عندما سقطوا في الدور نصف النهائي، أمام كبير العاصمة الإسبانية، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، بإجمالي المواجهتين (4 ــ 2).

ومنذ ذلك التاريخ، لم يعرف البلوغرانا طعم الخسارة، في جميع الأدوار الإقصائية، التي خاضها في البطولة؛ حيث وصل في الموسم التالى للنهائى، ولكنه خسر أيضا أمام الريال بهدفين لواحد، في المباراة الشهيرة التى احتضنها ملعب (الميستايا)، قبل أن يهيمن على البطولة، في المواسم الأربعة التالية.

وسيغيب عن ريال مدريد فى الكلاسيكو لاعب الوسط ماركوس يورينتى بداعي الإصابة، ورغم عودة إيسكو للتدريبات إلا أنه من المتوقع ألا يشارك مع الملكي في المباراة.

ولن يقوم سولاري بتغيير الطريقة التي اعتاد عليها الفريق منذ وصوله، لكنه سيدفع بكيلور نافاس الحارس المفضل له في لقاءات الكأس بدلًا من الأساسي كورتوا، وأمامه مارسيلو وراموس وفاران وكارباخال، وسيتكون الوسط من الثلاثي كروس وكاسيميرو ومودريتش، أما الهجوم , فينيسيوس وبنزيمه وفاسكيز.

ومن المتوقع أن يبدأ سولاري بتشكيل مكون من: كيلور نافاس فر حراسة المرمى، مارسيلو ــ سيرجيو راموس ــ رافائيل فاران ــ داني كارباخال، توني كروس ــ كاسيميرو ــ لوكا مودريتش، فينيسيوس جونيورز ــ كريم بنزيمه ــ لوكاس فاسكيز.

وسيغيب عن برشلونة الثنائي رافينيا وتوماس فيرمايلين بداعي الإصابة، كذلك الحارس البديل ياسبر سيليسين رغم عودته للتدريبات، ومن المتوقع أن يتواجد آرتور على مقاعد البدلاء بعد عودته من الإصابة.

ويبدأ فالفيردي بنفس طريقته المعتادة، وسيدفع بحارسه الأساسي تير شتيجن، وأمامه الرباعي سيميدو وبيكيه وأومتيتي وألبا، وسيكون بديل آرتور في الوسط هو فيدال الذي سيتواجد بجانب بوسكيتس وراكيتيتش، أما الهجوم فسيتكون من ميسي وسواريز وديمبيلي.

قد يهمك ايضا : "إنتر ميلان" يغري راكيتيتش بتقاضي 6 ملايين يورو سنويًا

جوزيه ماريا سانشيز يُدير كلاسيكو كأس الملك