“ميرور” تعلن أن ستاد القاهرة ضمن 6 ملاعب مرشحة لاستضافة نهائي الأبطال

ميرور تعلن أن ستاد القاهرة ضمن 6 ملاعب مرشحة لاستضافة نهائي الأبطال

ضمت صحيفة ميرور الانجليزية ستاد القاهرة الدولي ضمن مجموعة من الملاعب المرشحة لاستضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، في حال إقامته خارج قارة أوروبا. وكان ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت سابق إلى أنه قد يتم التفكير في نقل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا خارج قارة أوروبا، في أعقاب الأزمة المالية واللوجستية التي حدثت بعد نهائي دوري أبطال العام الماضي والذي أقيم في كييف.

ونشرت صحيفة ميرور تقريرًا صباح اليوم استعرضت فيه 6 ملاعب بإمكانها استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا. وجاء ستاد القاهرة كأحد الملاعب المقترحة لاستضافة نهائي الأبطال مشيرة إلى أنه يستضيف مباريات أندية الأهلي والزمالك والمنتخب المصري، ويتسع لـ75 ألف متفرج وقادر على توليد أجواء رائعة.

وأشارت إلى تاريخه بأنه تم بنائه في عام 1960، وخضع للتجديد في عام 2005 قبل بطولة كأس أمم إفريقيا 2006. كما أشرف المهندس المعماري الألماني فيرنر مارش، على تصميم الاستاد وهو نفسه الذي صمم ملعب برلين الأولمبي، وكلاهما مماثل بيضاوي. وبجانب ستاد القاهرة وضعت ميرور ستاد الملك فهد بالعاصمة السعوديةالرياض، وملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو بالبرازيل، و ملعب ميرسيدس بنز في أتالانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، وملعب ميتليف في نيويورك

قد يهمك ايضا :

آرسنال يعبر فخ باتي بوريسوف بثلاثية نظيفة

ننشر مواعيد مباريات الدوريات المختلفة والقنوات الناقلة الخميس