ميلان يخسر صدارته وأرسنال وتشلسي نحو التأهل في «يوروبا ليغ»

فقد ميلان صدارة مجموعته بخسارته أمام ريال بيتيس على أرضه واقترب مرسيليا من التوديع، وقطع كل من ارسنال وتشلسي وزيوريخ وريد بول سالزبورغ ودينامو زغرب واينتراخت فرانكفورت شوطا كبيرا نحو الدور الثاني، بفوزهم الثالث تواليا الخميس في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وخسر ميلان الإيطالي مباراته الأولى أمام ضيفه ريال بيتيس الإسباني 1-2 وفقد صدارة مجموعته السادسة للفريق الاندلسي بسبع نقاط مقابل 6 نقاط لميلان، وأربع لأولمبياكوس اليوناني الفائز على مضيفه دوديلانج من لوكسمبورغ متذيل الترتيب 2-0. وألحق أرسنال الهزيمة بمضيفه سبورتينغ البرتغالي 1-0 في عقر داره وانفرد بصدارة المجموعة الخامسة. وسجل داني ويلبيك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77.

ورفع أرسنال رصيده الى 9 نقاط من أصل 9 ممكنة ليخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور التالي، في حين بقي رصيد سبورتينغ 6 نقاط.

والفوز هو الحادي عشر تواليا لأرسنال في مختلف المسابقات. واستغل روبن لوفتوس تشيك مشاركة نادرة له في التشكيلة الاساسية ليسجل ثلاثية لفريقه تشلسي الذي خرج فائزا على باتي بوريسوف البيلاروسي 3-1 ضمن المجموعة الثانية عشرة. وجاءت اهداف لوفتوس تشيك في الدقائق 2 و8 و54.

وبهذا الفوز حقق تشلسي انتصاره الثالث في هذه المسابقة وضمن بنسبة كبيرة تأهله الى الدور التالي. وتقلصت آمال مرسيليا الفرنسي وصيف النسخة الأخيرة بالتأهل الى الدور الثاني، بعد تعرضه لخسارة ثانية أمام ضيفه لاتسيو 1-3 ضمن المجموعة الثامنة.

وتجمد رصيد مرسيليا عند نقطة يتيمة، فيما رفع لاتسيو رصيده الى 6 نقاط على بعد ثلاث نقاط من اينتراخت فرانكفورت الألماني المتصدر الذي حقق فوزه الثالث تواليا على ضيفه أبولون ليماسول القبرصي 2-0. وشهدت الجولة اكتساح اشبيلية الإسباني ضيفه آكهيسار سبور التركي 6-0 ومواطنه فياريال ضيفه رابيد فيينا النمساوي 5-0.