آخر الأخبار

راكب الطائرة متى يفطر؟ مشاهدة مسلسل سرقت زوجي الحلقة 84.. إطلاق النار على كونال (فيديو) الاتحاد الألماني ىيعقد جلسة لنظر طعن “إيبيسيفيتش” على وقفه 3 مباريات إيان رايت يُطالب ماني بتقديم موسم استثنائي مثل محمد صلاح ريال مدريد يضع شروطه للتعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح ثروت سويلم يكشف عن موقف الجبلاية من طلب الزمالك باستقدام حكام أجانب رونالدو يحتاج إلى العمل ساعة و45 دقيقة من أجل تسديد عقوبة الاتحاد الأوروبي تامر عاشور يطرح خامس أغاني ألبوم أيام “قولوله سماح” (فيديو) القمة تشتعل.. ترتيب الدوري المصري بعد تعادل الزمالك والمقاولون.. وقائمة الهدافين بعد هدف أحمد علي (فيديو) حكم أخذ جزء من الغنم مقابل تربيتها ورعايتها في حلقة عيد الأم.. وفاء وأيتن عامر ضيفتا شريف منير ببرنامج “أنا وبنتي” إيقاف حكام لقاء الزمالك والمقاولون العرب من غير ما أحكيلك.. شاهد رابع أغاني ألبوم تامر عاشور الجديد “أيام” (فيديو) المنتخب السعودي يسقط أمام الإمارات بثنائية وديًا حكم صيام الست من شوال

هل يحقق”رونالدو”حلم اليوفي في إحراز لقب دوري الأبطال

كتب: أحمد أبوعقيل

يطرح العدد من عشاق كرة القدم وخاصة عشان نادي يوفنتوس الإيطالي التساؤلات عن قدرة نادي السيدة العجوز في تحقيق حلم عشاقة والحصول على لقب دوري الأبطال هذا العام.

ولم ينجح نادي يوفنتوس في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا منذ عام 1996 عندما تغلب على نادي أياكس أمستردام بالمباراة النهائية إلا أنه نجح في الوصول الى المباراة النهائية بالعديد من المناسبات منهم مبارتين بأخر أربعة أعوام.

ويعد يوفنتوس هو رابع نادي خسارة لنهائي دوري الأبطال: خسر نهائي نسخ 1973 و1983 و1997 و1998 و2003 و2015 و2017

ويري الكثير أن يوفنتوس تعاقد مع المهاجم الابرتغالى كرستيانو رونالدوا من أجل لقب دوري الابطال فقط.

وعلى صاروخ ماديرا على 5 ألقاب من مسابقة دوري الأبطال الأوروبي بواقع 4 ألقاب مع ريال مدريد وبطولة مع مانشستر يونايتد ليتساوى مع تاريخ أندية بحجم برشلونة وبايرن ميونيخ وليفربول.

وتفوق رونالدو 33 عاما بتحقيقه اللقب 5 مرات في 2008 و2014 و2016 و2017 و2018 على حساب ليونيل ميسي الذي فاز بالمسابقة 4 مرات في أعوام 2006 و2009 و2011 و2015.

توج الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ثلاث مرات بلقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، منذ انضمامه إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، في صيف عام 2009، في صفقة كانت الأغلى آنذاك.

وأصبح كريستيانو رونالدو النجم الأوحد للفريق الملكي، منذ انضمامه إلى صفوفه قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقاد الميرنجي إلى تحقيق العديد من الألقاب المحلية والأوروبية والعالمية، بأهدافه الكثيرة والمؤثرة، وتحطيم العديد من الأرقام القياسية.

فقد أحرز الدون رونالدو "صاروخ ماديرا"، 90 هدفا، إضافة إلى 29 تمريرة حاسمة، خلال 88 مباراة خاضها بقميص ريال مدريد، في دوري الأبطال، حتى اللحظة، ليعزز رقمه القياسي إلى 105 أهداف، بفارق 9 أهداف عن أقرب ملاحقيه، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

يستضيف فريق يوفنتوس الإيطالي، فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب أليانز في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعول جماهير السيدة العجوز على هداف الفريق كريستيانو رونالدو لزيارة شباك النادي الإسباني، حيث سبق له أن سجل 20 هدفا خلال مباريات دور الستة عشر على مدار تاريخ البطولة خلال 29 مباراة.

وخاض رونالدو 32 مباراة ضد أتلتيكو مدريد نجح خلالها في تسجيل 22 هدفا وصناعة 8 أهداف.

ويحتاج اليوفي لتحقيق ريمونتادا لتعويض خسارته ذهابًا بهدفين دون رد في إسبانيا، حيث يحتاج للفوز بفارق أكثر من 3 أهداف من أجل التأهل لدور ربع النهائي.

وعزز تعاقد يوفنتوس مع رونالدو هذا الموسم من فرص تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا حيث قام البيانكونيري بالتعاقد مع النجم البرتغالي الصيف المنقضي مقابل 112 مليون يورو من نادي ريال مدريد الإسباني ونجح بإحراز 7 أهداف حتى الآن جميعهم ببطولة الكالتشيو.