هل يظهر «الشياطين الحمر» أمام نيوكاسل؟

تتجه الأنظار اليوم إلى مواجهة مان يونايتد حامل اللقب 20 مرة (رقم قياسي) مع ضيفه «المتواضع» نيوكاسل يونايتد ضمن مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

ويمر «اليونايتد» وخصوصا مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بأزمة، إذ فاز مرتين في آخر 6 مباريات، وتعادل بأداء باهت الثلاثاء مع ضيفه فالنسيا الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

وتجدد الحديث في الأيام الماضية عن الأزمة المستمرة بين مورينيو ونجم وسطه الفرنسي بول بوغبا، وآخرها التزام بطل العالم الصمت بعد التعادل السلبي مع فالنسيا قائلا انه «غير مسموح» له التحدث، ما زاد من التساؤلات حول علاقته مع مورينيو.

ويأمل يونايتد الذي حقق أسوأ بداية له في الدوري المحلي منذ 29 عاما (3 خسارات في 7 مراحل)، العودة إلى سكة الانتصارات ووضع حد لـ 4 مباريات تواليا دون أي فوز.

وكان مورينيو سحب الأسبوع الماضي صفة «القائد الثاني» للفريق من بوغبا المتألق مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، اثر انتقادات وجهها اللاعب للأسلوب الدفاعي للفريق خلال مباراة ضد ضيفه ولفرهامبتون في المرحلة السادسة من الدوري.

كما وجد قائد الفريق الإكوادوري أنطونيو فالنسيا نفسه مضطرا للاعتذار الأربعاء على «إعجابه» بمنشور على تطبيق «انستغرام» يطالب برحيل مورينيو.

وقال اللاعب: «أعجبت بمنشور على انستغرام من دون أن أقرأ النص الذي كان يرافق الصورة، هذه ليست آرائي وأنا أعتذر».

وفي المباريات الأخرى، يستقبل توتنهام الرابع كارديف سيتي الويلزي بعد خسارته مباراته الثانية في دوري الأبطال الأربعاء ضد برشلونة الإسباني 2-4، ويلعب واتفورد مع بورنموث، وليستر سيتي مع ايفرتون، وبيرنلي مع هادرسفيلد، وكريستال بالاس مع ولفرهامبتون.

فرنسا

تستكمل مساء اليوم مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي، حيث يلعب ليل مع سانت اتيان، واميان مع ديجون، نيم مع رينس، انجيه مع ستراسبورغ، وغانغان مع مونبلييه.