آخر الأخبار

علاء عبدالعال يؤكّد عدم التزام لاعبي “الداخلية” بالتعليمات أمام “الأهلي” تعرف على موقف علي جبر من المشاركة أمام الأهلي في “كأس مصر” تعزيز التوازنات بالشراكة السعودية الباكستانية – مها محمد الشريف مقتل اثنين من القوات العراقية وإصابة ثالث مؤتمر إقليمي بالقاهرة يدعو المجتمع الدولي لمواجهة تمويل الإرهاب اجتماع عربي أوروبي بإيرلندا لدعم حل الدولتين بوتين يحذّر من أن روسيا ستنشر صواريخ جديدة قوات نظام الأسد تنفذ جولة جديدة من عمليات القصف الصاروخي لأول مرة.. شيرين عبدالوهاب تكشف كواليس حياتها مع بناتها منتخب نيوزيلندا يواجه “لبنان” بفريقه الأساسي زوجة فنان شهير تعلن دخوله في غيبوبة عميقة عبد الحفيظ: قرار مشاركة معاري الأهلي للجونة في يد الإدارة..فيديو فينجر بات قريبًا من تولي مهمة المدير الرياضي للنادي الباريسي كريستيانو رونالدو يستفز جماهير أتلتيكو مدريد بهذه الإشارة‎ قيامة أرطغرل الحلقة 137 مترجم الجزء الخامس HD موقع النور Al-Noor TV أحداث ناريه تثير مواقع التواصل بسبب أنباء موت عثمان نجل أرطغرل Diriliş Ertuğrul

أسباب تدفعك لزيارة جزيرة كورسيكا الفرنسية في 2019

أسباب تدفعك لزيارة جزيرة كورسيكا الفرنسية في 2019

تعد جزيرة كورسيكا التي تقع جنوب شرق ساحل البحر الأبيض المتوسط، أحد اجمل الوجهات السياحية في فرنسا، بفضل ما تقدمه لزائريها من مزيج ساحرمن المناخ الدافئ، والسواحل المذهلة، فضلا عن قمم الجبال الرائعة، حتى أنها باتت في الآونة الأخيرة مقصد سياحي شهير يفضله الكثير من السائحين الباحثين عن مكان مميز لقضاء العطلات في أحضان الطبيعة بعيدا عن صخب المدن الكبرى حول العالم.

أقرأ أيصًا:قائمة بأفضل الوجهات السياحية التي تصلح لقضاء عطلة مميّزة في 2019
إلى جانب كونها وجهة مميزة لعشاق الشواطئ، تفتخر كورسيكا بتاريخ غني يمتد على مدى قرون من التقاليد، مع المباني القديمة في كل زاوية، والشوارع المرصوفة بالحصى، والمأكولات اللذيذة، مع مشهد الفن والموسيقى المزدهر، فسواء كنت تبحث عن قضاء أسبوع ما بين الشواطئ الرملية، أو بين منازل أحد القرى الفرنسية ذات المناظر الخلابة، فإن قضاء عطلة في كورسيكا هو الخيار الأمثل لعطلة مليئة بالاستمتاع في عام 2019 ، وإليك الأسباب.
الطقس
تتمتع جزيرة كورسيكا بمناخ البحر الأبيض المتوسط المميز، مع درجات الحرارة الدافئة خلال فصل الصيف، والمعتدلة في الشتاء، ما يجعل منها وجهة مثالية على مدار العام.
كما تتميز كورسيكا بأشعة الشمس أكثر من أي مكان آخر في فرنسا، إذ تتمتع بمناخ لطيف حتى شهري سبتمبر وأكتوبر، فلا تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 20 درجة مئوية خلال هذا الوقت من العام، لذا لا عجب أن يفضلها الكثير من السائحين الباحثين عن فرصة للزيارة بعيدا عن حشود العطلات الصيفية.
المدن الساحلية الجميلة
مع مجموعة متنوعة من المدن الساحلية الجميلة، بما في ذلك كالفي وسانت فلورنت وبورتو فيكيو وبونيفاسيو، تعد كورسيكا موطنًا لعدد من المدن الساحلية الجميلة المثالية لقضاء العطلات بين الشمس المشرقة في البحر الأبيض المتوسط.
وبالفعل توفر هذه المدن الرائعة، فرص إمكانية الوصول السريع إلى بعض الشواطئ المتنوعة، فضلا عن المواقع التاريخية والثقافية والعديد من المطاعم الرائعة، لذا تعد هذه المدن الساحلية القواعد المثالية خلال عطلة جميلة إلى جزيرة كورسيكا في عام 2019.
الشواطئ
مع الخلجان الرملية والخلجان المرصوفة بالحصى، تعتبر الشواطئ في جزيرة كورسيكا من بين الأجمل في فرنسا، ناهيك عما تمتاز به من المناظر الطبيعية الخلابة، لذا إذا كنت تبحث عن مياه زرقاء دافئة، ورمال بيضاء وسماء زرقاء صافية، فستكون مدللا في جزيرة كورسيكا ما بين الشواطئ الجميلة التي ستشعرك بالراحة وتجدد نشاطك.
المطبخ
هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب في زيارة كورسيكا، ولكن مع مزيج من المطبخ الفرنسي والإيطالي، ستكون لزيارتك مذاق خاص، مع مجموعة متنوعة من الوجبات التقليدية الشهية، بما في ذلك المأكولات البحرية الطازجة مع منتجات الألبان المنتجة محليا. وللحلوى الكورسيكية الأصيلة، يمكنك أن تجرب فيادونا، وهي فطيرة الجبن الكريمي بنكهة الليمون.
الإطلالات الخلابة
مشهد كورسيكا المثير للإعجاب لا يمكن إنكاره، حيث تقدم الجزيرة مزيج من السلاسل الرائعة من الجبال، والسواحل المرتفعة مع قمم التلال الخضراء المذهلة، بالإضافة إلى مياه براقة مزينة بالمنتجعات الساحلية والمقاهي الساحرة .
فيتميز كالفي وهو منتجع في الجنوب الغربي من الجزيرة، بسحر خاص يمكنك اكتشافه ما بين المهرجانات الموسيقية المنتظمة التي تقام في محيط القلعة القديمة.

وقد يهمك أيصًا:أفضل الوجهات السياحية التي يُمكنك زيارتها في عجمان

"واياناد" واحدة مِن أفضل الوجهات السياحية في الهند