آخر الأخبار

دراما رمضان 2019.. علا الفارس تعلن عن قنوات عرض المسلسل الأردني صبر العذوب.. شاهد الإعلان التشويقي 4 دول عربية تعرض فيلم ليل خارجي هذا الاسبوع مفاجأة لم يلاحظها مشاهدو الحلقة الثانية من مسلسل جيم اوف ثرونز – Game of Thrones season 8.. ظهور شخصية مهمة في صراع العروش.. من هي؟ نجم عربي يجسد شخصية النبي إبراهيم في فيلم هوليوودي ضخم (صورة) سمعة الوطن.. وتصرفات السفهاء – د. صالح بكر الطيار مقتل 17 في انهيار أرضي في كولومبيا المجلس العسكري السوداني يحذِّر من غلق الطرق الشرطة السريلانكية تعثر على 87 من صواعق القنابل البعثة الأممية لليبيا: الأولوية الآن لوقف الحرب في العاصمة طرابلس التحالف ينجح في إعادة أهالي قرى وادي آل أبو جبارة في صعدة إلى منازلهم واشنطن تهدد بالعقوبات لكل بلد يواصل شراء النفط الإيراني.. وتنهي كل الإعفاءات راعية CAF تجهز مفاجأة فنية خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية بيراميدز يواجه الزمالك بالقوة الضاربة في مباراة الدوري غدا محمد فضل: هيئة رسمية تتولى توزيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا 2019 رمضان السيد مديراً فنياً لنادي النجوم

أكبر طائرة في العالم تتم أول رحلة لها فوق صحراء “موهافي” الأميركية

أكبر طائرة في العالم تتم أول رحلة لها فوق صحراء موهافي الأميركية

أتمت الطائرة الأكبر في العالم أول رحلة لها فوق صحراء موهافي في ولاية كاليفورنيا الأميركية يوم السبت، لتدخل بذلك الشركة الصانعة لها، "ستراتولانش" Stratolaunch، التي أسسها مؤسس شركة مايكروسوفت الراحل بول ألين، سوق الفضاء الخاص المربح.

وأقلعت الطائرة البيضاء المسماة "روك" Roc وتمتاز بأنها مصنوعة من الكربون ولها جناحان بطول ملعب كرة القدم الأميركية (91.4 متر) وتشغلها ستة محركات في جسم طائرة مزدوج، في الساعة 7 صباحًا بتوقيت المحيط الهادي (5 مساءً بتوقيت مكة المكرمة) وظلت محلقةً لساعتين ونصف، قبل أن تهبط بأمان في قاعة موهافي الجوية والفضائية وسط هتافات حشد من مئات الأشخاص.

وقال جان فلويد، الرئيس التنفيذي لشركة Stratolaunch في بيان نُشر على موقع الشركة على الإنترنت: "يا لها من رحلة أولى رائعة". وأضاف: "رحلة اليوم تعزز مهمتنا لتوفير بديل مرن للأنظمة التي تطلق من الأرض".

وصُممت الطائرة لإنزال الصواريخ والمركبات الفضائية الأخرى التي يصل وزنها إلى 250 طناً على ارتفاع 35,000 قدم، وقد وصفتها الشركة بأنها تجعل نشر الأقمار الصناعية "سهلًا مثل حجز رحلة طيران".

وأوضحت شركة Stratolaunch، التي أعلن ألن؛ الذي شارك في تأسيس شركة مايكروسوفت مع بيل غيتس في عام 1975، عن تأسيسها في عام 2011 بتمويل خاص، أن رحلة السبت، التي شهدت بلوغ الطائرة سرعتها القصوى البالغة 189 ميلًا في الساعة، وارتفاعًا يصل إلى 17,000 قدم، كانت تهدف إلى اختبار أدائها وصفات التعامل معها.

وتسعى الشركة للاستفادة من الطلب المتزايد في السنوات القادمة على السفن التي يمكنها وضع الأقمار الصناعية في المدار، وبذلك سوف تدخل في منافسة مع شركات أميركية أخرى، مثل شركة "سبيس أكس" SpaceX، و"تحالف الإطلاق المتحد" United Launch Alliance، الذي يضم شركتي بوينغ ولوكهيد مارتن.

وأعلنت الشركة أنها تعتزم إطلاق صواريخها الأولى من “روك” Roc في عام 2020 على أقرب تقدير. وكان مؤسسها ألن قد توفي في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2018 بينما كان يعاني من أحد أنواع سرطان الدم، وذلك بعد أشهر قليلة من كشف النقاب عن تطوير الطائرة.

قد يهمك ايضا :

أكبر طائرة في العالم تُجري أول رحلة لها في ولاية كاليفورنيا الأميركية

أكبر طائرة في العالم تُجري أول رحلة لها في ولاية كاليفورنيا الأميركية