الفلبين.. وجهة غوص استثنائية

الفلبين.. وجهة غوص استثنائيةالفلبين.. وجهة غوص استثنائيةالفلبين.. وجهة غوص استثنائية

تخطط وزارة السياحة الفلبينية للاستفادة من أسواق سياحية جديدة من خلال ترقية وجهات الغطس المزدهرة في البلاد، حيث ستوفر فرصا تجارية لأصحاب المصلحة الذين سيحضرون معرض «دايف ريسورت ترافل» الذي ستعقد فعاليته في الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر المقبلين في ماندالويونغ وهي مدينة عالية التحضر في العاصمة مانيلا.

ويعد معرض «دايف ريسورت ترافل» أحد أكبر الفعاليات الدولية للغوص على مستوى العالم، لأنه بمنزلة منصة تفاعلية تجمع خبراء السفر والسياحة ومراكز الغوص والمنتجعات ومشغلي الجولات والرحلات السياحية وأشهر وكلاء السفر ورواد الأعمال في عالم السياحة.

وصرح وكيل وزارة السياحة الفلبينية، بينيتو بينغزون قائلا: إن الوزارة وضعت إجراءات متقدمة لتسهيل اجتماعات الزوار الدوليين سعيا منها إلى تحقيق نجاح متميز لأجندة المعرض على أكمل وجه.

وسيستقطب هذا الحدث البارز العارضين من 48 دولة مع توقعات بالترحيب بأكثر من 20 ألفا من عشاق الغوص على اختلاف أهدافهم.

ونوه بينغزون في خضم حديثه إلى أن الفلبين تتطلع إلى استضافة نحو 100 من وكلاء السفر ومزودي الرحلات ووسائل الاعلام من الأسواق ذات الفرص الواعدة بما في ذلك فرنسا، ايطاليا، إسبانيا، الهند ومنطقة الشرق الأوسط، مشيرا الى أن الفلبين وجهة غنية بالمغامرات المتنوعة تحت الماء.

وسيعزز «دايف ترافل» من مكانة الفلبين كمركز للأعمال والسفر، وسيمنح القادمين إليه تجربة منتجات وخدمات الغوص المباشر والتعرف على مواقع الغوص الساحرة في جزر الفلبين الخلابة والمتعددة الخيارات الترفيهية والاستجمامية على حد سواء.

وسيحظى المشاركون بخوض تجربة غطس استثنائية مع إقامة لمدة خمسة أيام كرحلة إلى مواقع غوص مختارة بعناية في الفترة ما بين 10 و14 سبتمبر، وستشمل الأماكن المحددة كلا من إلويلو، باتانغاس، بويرتو غاليرا، ميندورو، دوماجويتي، نيجروس أورينتال، جزيرة بوهول، مالاباسكوا، موالبوال في سيبو، جزيرة سيكويجور وجنوب ليتي.

وفي ختام كلمته أكد بينيتو بينغزون ان الوزارة السياحة الفلبينية قامت بتطوير قطاعات من سياحة الغوص ضمن معايير عالية الجودة والتي سيتم عرضها للجمهور في دايف ريسورت ترافل. من ناحية أخرى، ستجذب الفلبين قائمة من الأحداث المثيرة بعد نيلها لقب عاصمة آسيا الحرة العام الماضي.