آخر الأخبار

أحمد صلاح حسني يوجه رسالة لجمهور الأهلي والزمالك.. تعرف عليها محمد رمضان ينافس في مسلسلات رمضان 2019 مع حلا شيحة بزلزال.. هذه تفاصيله مسلسلات رمضان 2019.. برعاية عائلة سمير غانم وفاة الممثل السويسري برونو غانز بنك JPMorgan Chase يعمل على إطلاق عملته الإلكترونية الخاصة بالفيديو- غادة عادل تكشف لأول مرة سبب طلاقها من مجدي الهواري البرلمان: مبادرة لـ ’’لم الشمل‘‘ بين الأهلي والزمالك أمازون تستثمر 700 مليون دولار في شركة صناعة السيارات الكهربائية “ريفيان” لأول مرة.. غادة عادل تفصح عن سبب انفصالها: أنا ومجدي الهواري بقينا أصحاب أكتر دلوقت.. فيديو فيفي عبده: أنا صاحبة فكرة تقطيع الجينز قبل كيم كارداشيان (فيديو) فيفي عبده تتصدر التريند بعد حلقتها مع عمرو أديب الليلة في ليون : سهرة تونسية مع نور شبية وفائزة المحرصي وعماد عزيز جينيفر أنستون تنجو من الموت على متن طائرة خاصة في رحلة عيد ميلادها الكاميرات ترصد حادثا مروعا.. السيارة الجديدة طارت كالصاروخ “راش” يُشكك في إتمام صفقة انتقال محمد صلاح إلى يوفنتوس

تعرف على أفضل المعالم السياحة في مدينة كيوتو اليابانية

تعرف على أفضل المعالم السياحة في مدينة كيوتو اليابانية

إن لم تكن مدينة "كيوتو Kyoto" في اليابان، ضمن قائمة رحلاتك للعام الجديد، يجب أن تضعها الآن حتمًا!، فهذه المدينة الرائعة تتميز بكونها تجمع أكثر من 1000 عام من التاريخ مع الكثير من المعالم المميزة والتي تستحق الزيارة، إليكم أفضل المعالم السياحية في كيوتو:

قصر نيجو Nijo Castle

صُنع القصر من الخشب وهو ذات تصميم غير اعتيادي، وبني خلال القرن السابع عشر ليكون مقرًا حكوميًا، ويحوي القصر مجموعة من المباني التي تضم تشكيلة هامة من الأعمال الفنية، وأهم هذه المباني قصر نينومارو "Ninomaru Palace"، الذي يتألف من مبان عدة بدورة تتصل بأروقة ويتميز بديكور داخلي مذهل، عند قيامكم بجولة في القصر لا تنسوا إلقاء نظرة على السقف الذي يتألف أحيانًا من موزاييك ذهبية تخطف الأنفاس.

غابة آراشياما Arashiyama

على حدود المدينة تقع هذه الغابة المميزة من البامبو، وزيارة هذه الغابة تعني تجربة استثنائية حيث ستجد نفسك بالقرب من ملايين أشجار البامبو الشاهقة، كما أن الغابة موطن لعدد كبير من القردة التي ليست مؤذية أبدًا، إنما صديقة للإنسان وستجدها ترحب بك عند زيارة الغابة.

كينكاكو – جي أو الجناح الذهبي Kinkaku-ji

يعتبر "الجناح الذهبي" الذي بني أساسًا في القرن الرابع عشر كمقر صيفي لأحد وجهاء المنطقة، ثم أصبح معبدًا بوذيًا، من أجمل المعالم في كيوتو، ويشتهر الجناح بأن طابقيه العلويين مغطيان بالكامل بورق الذهب، وقد بني كل جزء منه بشكل مختلف لإظهار التنوع الهندسي الذي كان موجودًا في هذه المنطقة من اليابان.

بعد رؤية المعبد من الجسر يمكنكم المرور في المقر السابق للرهبان، ثم الانتقال إلى الحدائق، التي تتميز بطابعها التقليدي ثم "سيكاتي Sekkatei"، حيث يقدم الشاي التقليدي.

ممشى الفيلسوف Philosopher’s Walk

يمتد هذا الممشى المخصص للمشاة على طول قناة مائية في كيوتو، على جانب واحد، ستجد أشجار الكرز الشهيرة، كما ستمر في الجانب الأخرى بعدد من المعابد والمعالم الهامة في كيوتو.

وقد سمي بهذا الاسم نظرًا لان الفيلسوف الياباني نيشيدا كيتارو، كان يقوم بهذه الرحلة يوميًا كجزء من روتين تأملاته، ولكن طبعًا لا تحتاج لتكون فيلسوفًا الآن للتمتع بالمعالم المميزة خلال هذا الطريق!.

جيون Gion

لطالما شكل هذا الجزء من كيوتو بمثابة معلم مركزي أيقوني فيها واليوم تبقى هذه المنطقة، التي تقع على ضفاف نهر كامو من المناطق القليلة في اليابان، حيث يمكنك المشاركة فيها بمراسم منازل تقديم الشاي أو رؤية فتيات الغيشا، لكن تذكر أن المشاركة بهذه النشاطات تستوجب منك حجزًا مسبقًا لعيش هذه التجربة اليابانية التقليدية.

جينكاكوجي Ginkakuji

إن كان كينكاكوجي الجناح الذهبي، فإن جينكاكوجي هو الجناح الفضي!، وكذلك كان من المفترض أن يكون نوعًا من الفلل للذين يرغبون بنقاهة ما بعد الاعتزال عن العمل، لكن بعد وفاة مالكه تحول إلى معبد.

أما لماذا سمي باسم الفضة؟ فالسبب يعود إلى أن كان ثمة خطط لتزيين خارج المعبد بالفضة، لكن لم يتم تنفيذها إلا أن الاسم ما زال هو نفسه حتى اليوم!.

مزار فوشيمي إيناري Fushimi Inari Shrine

قد يكون هذا المزار أهم معلم في كيوتو فهو في الحقيقة ليس مزارًا واحدًا لكنه المزار الأساسي بين أكثر من 32 ألف مزار في اليابان، يمكن قضاء ساعات في التجول بداخله والحصول على مشاهد رائعة لمدينة كيوتو، خاصة في فترة بعد الظهر، يشكل المزار مجموعة من المعتقدات الدينية الأساسية للسكان المحليين ويحتفظ بمكانة عالية بينهم.

المتحف الوطني في كيوتو

إلى جانب احتضان معابد كيوتو لمعالم فنية رائعة، فثمة مجموعة مميزة من المتاحف التي تستحق زيارتك، أبرزها المتحف الوطني الذي يعتبر بمثابة غاليري فنية مذهلة افتتحت عام 1987.

ويركز المتحف على الفن الآسيوي المعاصر وتم تحديثه مؤخرًا، حيث تجد فيها العديد من الأمثلة على الفنون التطبيقية المعاصرة إلى جانب معارض مستمرة، ومن المتاحف الهامة، كذلك نذكر متحف بلدية كيوتو للفن.

قد يهمك ايضا :

خروج "المتحف المصري" من بين قائمة الترتيب الأفضل حول العالم

بوينس آيريس تمنحك أجواءً مميّزة من الفن والثقافة وأيضًا الأطعمة الشعبية