جنوب أفريقيا عروس القارة السمراء

وصف الصورة

السياحة في «بلد الشمس» لها سحر خاص، انها جنوب افريقيا، عروس القارة السمراء، وموطن المشاهد الخلابة والأماكن البديعة مما جعلها وجهة هامة على خارطة السياحة العالمية.
وتحظى جنوب افريقيا بعشرات المناطق الشهيرة التي تعد معالم سياحية رائعة.

أطلق العنان لروح المغامرة بداخلك
بدءاً بالقفز بالمظلات وركوب الدراجات الرباعية وركوب الأمواج الشراعية ودوريات السباقات الدولية والأحداث الرياضية إلى التنزه البطيء على طول المنتزهات المثالية وحتى لعبة الجولف الهادئة، انها مجموعة متكاملة من المغامرات في أجمل الأماكن في العالم.

سواء أكنت تبحث عن لحظات مبهجة أو هواية جديدة تبعث على الاسترخاء، فهذه هي بعض الأنشطة الخارجية الأكثر شعبية في جنوب أفريقيا:

قفزة البانجي من فوق جسر بلوكرانس (Bloukrans):
يعتبر جسر بلوكرانس لقفزة البانجي Bloukrans Bridge) Bungee) واحدا من أعلى الجسور التجارية في العالم على ارتفاع 216 مترا (720 قدما) فوق نهر بلوكرانس (Bloukrans River).

في عام 1990، أصبح جسر نهر بلوكرانس (Bloukrans River (Bridge أول جسر أفريقي لقفزة البانجي.

في عام 2003، عرفت قفزة بانجي بلوكرانس Bloukrans bungee بأنها أعلى قفزة بانجي تجارية في العالم.

وصف الصورة

أرجوحة ملعب موسى مابيدا الكبيرة:
بني ملعب موسى مابيدا لألعاب كرة القدم لكأس العالم FIFA عام 2010، وهو بالفعل عمل فني.

ترتفع الأقواس البيضاء الجميلة مسافة 100 متر في الهواء فوق مدينة دوربان.

إن ركوبك «Big Rush Big Swing» في ملعب موسى مابيدا (Moses Mabhida) أمر لابد منه. إنها ارجوحة الملعب الوحيدة وأكبر أرجوحة من نوعها في العالم.

اقفز في الهواء من ارتفاع 106 أمتار فوق ملعب كأس العالم لكرة القدم وتأرجح في قوس بطول 220 مترا تحت قوس مبدع.

يتمتع عملاء Swing بميزة إضافية تتمثل في السير على القوس حيث يمكنهم التوقف والتمتع بالمناظر الخلابة لمدينة دوربان والمحيط الهندي.

هبوط الجبال في مضيق نهر نيسنا ستورمز (Knysna›s Storms River Gorge)
ينطوي الهبوط من قمم الجبال على استخدام الحبال المتخصصة وغيرها من معدات السلامة، للقيام بهبوط متحكم به أسفل منحدر صخري.

يمكنك تجربة هذا الهبوط الأسطوري على منحدرات جبل الطاولة (Table Mountain) في كيب تاون.

يوفر لك الموقع الفريد من نوعه الذي يوفره الهبوط من قمم الجبال في جنوب أفريقيا، الاستمتاع بمناظر لا مثيل لها لوجوه الصخور الجبلية والوديان الرائعة.

يوفر الهبوط من قمم الجبال في نيسنا الفرصة للقيام بهبوط خلاب على جرف مكشوف تماما مع الأمواج المتلاطمة على الصخور في الأسفل.

وهناك خيار اخر وهو مضيق نهر ستورمز، وهو منطقة مليئة برياضات المغامرة المثيرة.

هناك باقات مغامرات متوافرة وتتضمن هبوطا رائعا مسافة 100 متر في وادٍ مذهل، وركوب أنبوب أسفل النهر وأخيرا دورة تنشيطية إلى قرية نهر ستورمز.

هناك باقات مغامرات متاحة تتضمن ممرا رائعا يبلغ طوله 100 متر في وادٍ مذهل، وركوب أنبوب أسفل النهر وأخيرا دورة تنشيطية إلى قرية نهر ستورمز (Storms River Village).

وصف الصورة

ركوب الخيل
بغض النظر عن كونك محترفا أو مبتدئا فركوب الخيل في جنوب أفريقيا يعد تجربة رائعة.

استكشاف الشواطئ الرملية الطويلة، ومزارع العنب الخصبة على ظهور الخيل هي تجربة فريدة تماما.

هناك عدد لا يحصى من الأماكن للاستمتاع بركوب الخيل في جنوب أفريقيا.

يقدم كل من الكيب الشرقي (Eastern Cape) وفري ستيت (Free State) وغوتينغ (Gauteng) وكوازولو ناتال KwaZulu Natal ومبومالانجا (Mpumalanga) وليمبوبو (Limpopo) ونورث ويست North West Province والكيب الشمالي (Northern Cape) والكيب الغربي (Western Cape) العديد من تجارب ركوب الخيل الرائعة.

هناك أيضا عدد غير قليل من مسارات ركوب الخيل في جنوب أفريقيا مصممة للمعاقين أو غيرهم من المقعدين.

يتيح لك ركوب الخيل في رحلات السفاري في جنوب أفريقيا فرصة فريدة للوصول إلى الحياة البرية في المنطقة بشكل لا يصدق.

تتمتع جبال ووتربيرج (Waterberg Mountains) في ليمبوبو بمراع واسعة توفر فرص ركوب سريعة، في حين يمكن استكشاف المناطق الجبلية بوتيرة أبطأ.

تقدم بوكبورت هورس باك ادفينتشرز (Bokpoort Horseback Adventures) في اقليم فري ستيت الشرقي (Free State) جولات قصيرة بالقرب من مزرعة أو مسارات متعددة الأيام تتخلل حدود ليسوتو وتتجه إلى الجبال الجميلة.

أما مسار مشروع اماديبا ادفينتشرAmadiba Adventure Project Trail فهو عبارة عن رحلة لركوب الخيل عبر الساحل الشمالي البعيد من Wild Coast.

وصف الصورة

امش في طريق اوتر تريل:
يقع مسار اوتر (Otter Trail) على خط Garden Route الرائع من Storms River Mouth إلى Nature›s Valley في حديقة تسيتسيكاما الوطنية .

(Tsitsikamma National Park) ويتبع مسار أوتر تريل خط الساحل الصخري الوعر الذي يبلغ ارتفاعه ما يزيد على 150 مترا عن مستوى سطح البحر. يعتبر Otter Trail من قبل الكثيرين درب التنزه الأول في جنوب أفريقيا.

معلومات مفيدة للقيام برحلة سفاري في جنوب افريقيا
انه حلم حياة الكثيرين حيث يمكن لرحلة السفاري ان تأخذ أشكالا عدة بتعدد المخلوقات التي ستصادفها في البرية.

متى يمكنك زيارة جنوب أفريقيا؟ لمشاهدة الحياة البرية في فصل الشتاء من شهر يونيو الى سبتمبر حيث تكون معظم الأشجار بلا أوراق والتي تساعدك على مشاهدة المناظر.

ونظرا لندرة المياه والطعام فإن الحيوانات تكون خارجا في الهواء الطلق، تقوم بالصيد أو بشرب الماء من حفرة مائية.

ان صيف جنوب أفريقيا والذي يمتد من ديسمبر الى فبراير يشهد فيه الريف زهوته ولكن الحيوانات يمكن ان تختفي في الظلال الكثيفة.

كيف تختار متنزها وطنيا؟ يوجد في جنوب أفريقيا أكثر من 600 محمية ومتنزه حيث يمكنك ان تجد واحدة توفر لك اي نوع من التجارب تريده.

يمكن ان تنضم الى رحلات السفاري التي يقودها الأدلاء السياحيون او ان تنظمها بنفسك او ان تتمتع بالعزلة في مخيم بعيد عن الآخرين.

وتلبي ايضا مختلف الميزانيات مما يجعلها في متناول يد الجميع، ومزدحمة بشكل كبير.

وتتمتع معظمها بطرق جيدة تمكنك من القيام بجولة بسيارتك الخاصة.

استخدم دليلا سياحيا: في المرة الاولى التي يقوم دليلك السياحي بجعلك تشاهد مسارات الفهد عبر طريقك، فستكون ممتنا لعدم وجودك وحيدا.

وبالرغم من أن الأدلاء السياحيين يستطيعون حمايتك من الأسود المفترسة، فان فائدتهم العظمى تكمن في شرح تعقيدات وجماليات الغابة الأفريقية.

وفي المحميات الخاصة، فان الأدلاء السياحيين يكونون مشمولين بالتكلفة ولكن في المتنزهات العامة عليك ان تدفع لهم اجورهم بشكل منفصل.

احضر المعدات المناسبة: يفترض ان تكون المناظير ضمن امتعتك الشخصية بحيث لا يمكنك ان تتوقع ان يوفرها لك ادلاؤك السياحيون او الفندق.

ان زوجا مدمجا من المناظير يمكنك من مشاهدة القطة الكبيرة وهي تتسلل في البعد.

لا تعتمد على الشبكة اللاسلكية في الغابة ولذلك عليك اصطحاب كتاب عن الجغرافيا حولك بشكل ضروري.

ركوب الأمواج على خليج جيفري (Jeffrey›s Bay)

وصف الصورة

يقع خليج جيفري (Jeffrey›s Bay) في قلب شاطئ Sunshine في الكيب الشرقي (Eastern Cape)، ويعد أحد أفضل 10 مواقع لركوب الأمواج في العالم.

وملاذا لراكبي الأمواج على شاطئ صن شاين.

تقع الموجة الأولى في جنوب أفريقيا في Supertubes، وهي النقطة التي تشتهر دوليا بتناسقها وطول ركوبها. لكن خليج جيفري، بشواطئه الجميلة، لديه المزيد من عوامل الجذب من مجرد ركوب الأمواج.

يمكن للسياح الاستلقاء على الرمال والاسترخاء على شاطئ دولفين (Dolphine beach)، مع العديد من المحلات التجارية والمطاعم، يعتبر Jeffrey›s Bay مكانا رائعا للتنزه والاستمتاع بقليل من العلاج والمشاركة في العديد من الأنشطة الخارجية مثل تعلم ركوب الأمواج، والوقوف على لوح التزلج على الماء، وركوب الأمواج بالطائرة الورقية، والتزلج على الرمال، ومشاهدة الحيتان والدلافين، والغوص أو ركوب الخيل على الشاطئ.

جدف في أسفل نهر اورانج (Orange River):

وصف الصورة

يعد نهرا أورانج (Orange) وفال (Vaal) في أقليم الكيب الشمالي مثاليين للتجديف وركوب الزورق الصغير، حيث ان أورانج (Orange) الذي يبلغ طوله 340 كيلومترا هو المفضل، مع امتداداته الطويلة من المياه المسطحة المفتوحة التي تتخللها المنحدرات.

تم تصنيف هذه المغامرة النهرية كواحدة من أفضل مغامرات التجديف على مستوى جنوب أفريقيا.

اشعر بالتدفق من جبال مالوتي Maloti في دراكنسبيرغ Drakensberg أثناء التجوال في صحراء ريشترسفيلد Richtersveld.

دع فريق أدلة النهر ذا الخبرة يفتح قلوبكم إلى ريشترسفيلد Richtersveld والمناطق الطبيعية المحيطة بنهر الاورانج The Orange River.

الغوص مع العمالقة البيضاء:

وصف الصورة

الغوص داخل قفص لمشاهدة أسماك القرش، ومشاهدة السطح، كل ذلك في رحلة واحدة – خليج سيل ايلاند فولس (Seal Island False Bay).

تشمل الحيوانات البحرية الأخرى التي غالبا ما تشاهد في رحلة على جزيرة سيل (Seal Island) الحيتان والدلافين والفقمة وطيور البطريق وأسماك القرش، لذلك ما المانع من اضافة مغامرة صغيرة لرحلتك عندما تكون في كيب تاون (Cape Town) تستكشف واحدة من أجمل المدن في العالم؟ احجز رحلة غوص لأسماك القرش في كيب تاون في فولس باي (False Bay).

لقد أصبح الغوص داخل القفص الحديدي واحدة من أهم مغامرات جنوب أفريقيا التي لن تنسى.