دبي تستعد إلى ناطحة سحاب جديدة في جزيرة النخلة جميرا في 2019

دبي تستعد إلى ناطحة سحاب جديدة في جزيرة النخلة جميرا في 2019

تستعد مدينة دبي الإماراتية إلى تجهيز ناطحة سحاب جديدة، ستحتوي على حمام سباحة ضخم يلتف حول المبنى على ارتفاع 700 قدم سيكون واحدا من أعلى حمامات السباحة ارتفاعا في العالم.

أقرأ أيضا :

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المسبح سيكون في الدور الخميسن أعلى برج النخلة، المكون من 52 طابقا، وهو قيد الإنشاء حاليا في جزيرة النخلة جميرا.

وبينما يغطي حوض السباحة مساحة 775 متر مربع، ويحده الجوانب الأربعة للمبنى، فإنه يتمتع بإطلالات خلابة على نخلة الجميرا والخليج العربي وأفق دبي.

وبدأت أعمال الإنشاء بالفعل في المسبح الذي يبلغ سعته 930 لتر، ومن المقرر افتتاحه في العام المقبل، وحين ينتهي إنشاء المبنى بالكامل، سيضم برج النخلة فندق "سان ريغيس" المكون من 289 غرفة، و432 وحدة سكنية فاخرة، ومجموعة من مرافق الطعام والترفيه.

ويقع الفندق في الطوابق الـ18 الأولى، مع استوديوهات مفروشة بالكامل وشقق تتكون من غرفة نوم واحدة، وغرفتي نوم، وثلاث غرف في الطوابق العليا.

وسيكون فوق المسبح منصة تضم مطعما متخصصا في الطابق 51، ومستوى عرض عام مكون من 52 طابقا، بارتفاع 787 قدما.

وسيبدأ قريبا بناء السطح على شكل سفينة، وسيكون منطقة مخصصة لتناول الطعام، ويوجد حاليا حوالي 850 عامل بناء في موقع برج النخلة، وسيزيد العدد إلى أكثر من 1500 عامل، حين يبدأ التنفيذ الداخلي في الأسابيع القليلة القادمة.

ويتصل برج النخلة مباشرة بمركز نخيل للتسوق، وهو قيد الإنشاء، وهو نقطة وصول إلى سقف الإطلالة العامة، و350 محل تجاري ومطعم.

ومن المقرر الإنتهاء من إنشاء مركز نخيل للتسوق والذي يضم محطة مترو خاصة به، في هذا العام.

وقد يهمك أيضاً :