آخر الأخبار

دراما رمضان 2019.. علا الفارس تعلن عن قنوات عرض المسلسل الأردني صبر العذوب.. شاهد الإعلان التشويقي 4 دول عربية تعرض فيلم ليل خارجي هذا الاسبوع مفاجأة لم يلاحظها مشاهدو الحلقة الثانية من مسلسل جيم اوف ثرونز – Game of Thrones season 8.. ظهور شخصية مهمة في صراع العروش.. من هي؟ نجم عربي يجسد شخصية النبي إبراهيم في فيلم هوليوودي ضخم (صورة) سمعة الوطن.. وتصرفات السفهاء – د. صالح بكر الطيار مقتل 17 في انهيار أرضي في كولومبيا المجلس العسكري السوداني يحذِّر من غلق الطرق الشرطة السريلانكية تعثر على 87 من صواعق القنابل البعثة الأممية لليبيا: الأولوية الآن لوقف الحرب في العاصمة طرابلس التحالف ينجح في إعادة أهالي قرى وادي آل أبو جبارة في صعدة إلى منازلهم واشنطن تهدد بالعقوبات لكل بلد يواصل شراء النفط الإيراني.. وتنهي كل الإعفاءات راعية CAF تجهز مفاجأة فنية خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية بيراميدز يواجه الزمالك بالقوة الضاربة في مباراة الدوري غدا محمد فضل: هيئة رسمية تتولى توزيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا 2019 رمضان السيد مديراً فنياً لنادي النجوم

زاهي حواس يُروِّج للسياحة المصرية عبر التلفزيون الإيطالي

زاهي حواس يُروِّج للسياحة المصرية عبر التلفزيون الإيطالي

طالب الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، برجوع القطع الفريدة إلى مصر مثل حجر رشيد ورأس نفرتيتي والزودياك وتمثال عنخ خاف مهندس الهرم الأكبر.

وقال حواس إن تمثال رأس نفرتيتي خرج عن طريق التدليس ولا بد من عودته مرة أخرى إلى مصر، مشددا في حديثة على أهمية عودة هذه القطع الفريدة إلى مصر لعرضها في المتحف المصري الكبير الذي يعدّ أهم مشروع ثقافي في القرن الحادي والعشرين، كما حرصت العديد من الأفواج السياحية والطلبة على التقاط صور مع عالم الآثار الشهير.

وأضاف حواس للتلفزيون الإيطالي أن الآثار المصرية تغزو العالم أجمع، مؤكدا أن الشعب الإيطالي يعشق الحضارة الفرعونية وهناك العديد من المتاحف المصرية في إيطاليا، موضحا أن هناك تعاونا مشتركا بينه وبين الإيطاليين في العمل العظيم الذي يعرض في افتتاح المصري الكبير "أوبرا توت عنخ آمون".

اقرأ أيضًا:

رحلة مميزة تجمعكم مع الأصدقاء إلى كرواتيا وسلوفينيا

جاء ذلك أثناء تصوير فليم وثائقي عن مصر للتلفزيون الإيطالي بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، في منطقة آثار سقارة والمتحف المصري بالتحرير، وقال فرج مدير عام آثار سقارة، إن هذه الأفلام الوثائقية تمثل دعاية عالمية للسياحة المصرية في كل دول العالم.

يذكر أن الدكتور حواس يقود حملة من المثقفين لاسترداد القطع الأثرية الفريدة لمصر وعرضها في المتحف المصري الكبير، ومنذ أيام وعلى مدار نحو ساعتين، تابع ملايين المشاهدين حول العالم، الحلقة المثيرة التي أذيعت على الهواء مباشرة في السابع من أبريل الجاري، لعملية فتح توابيت أثرية تحتوي على مومياوات فرعونية، في جبّانة أثرية تقع بمحافظة المنيا جنوب القاهرة، وتعود إلى عهد الأسرة الفرعونية الـ26.

قد يهمك أيضًا:

أكبر طائرة في العالم تتم أول رحلة لها فوق صحراء "موهافي" الأميركية

جولة ساحرة داخل أفخم فندق في دبي