سلوفينيا تستضيف أنجح سباق للدراجات الهوائية على صعيد القارة الأوروبية

استضافت سلوفينيا الدولة السياحية الخضراء وذات الطبيعة الأخاذة النسخة الخامسة والعشرين لسباق الدراجات الهوائية 2018 تحت عنوان «تور أوف سلوفينيا»، وذلك بحضور كبرى إذاعات الدول الأوروبية والعالمية، حيث شهدوا ما تنعم به سلوفينيا من معالم سياحية عالية القيمة ومدى ودية شعبها، فضلا عن تقديم علامتها السياحية الجذابة المسماة «آي فيل سلوفينيا» (I Feel Slovenia)، وخلال هذا الحدث البارز نالت سلوفينيا جائزة أفضل تنظيم نظرا لمهنية الكادر المنظم وجاذبية السباق والميزات التي عرضتها وجهات السفر والإقامة الاستثنائية في سلوفينيا.

واعتمد أيضا إطلاق مسابقة لمنح جائزة تشمل أفضل مضيف، خطوط طيران والوجهات التي مر بها السباق، كما ثمن مجلس السياحة السلوفيني بث السباق على قنوات Eurosport، جنبا إلى جنب مع تعرف الجمهور الحاضر والزوار الدوليين مقاصد سلوفينيا التي تقع ضمن معايير الجودة والتفوق في استضافت أشهر الأحداث الرياضية وبرامج العطلات على اختلاف أهدافها.

وقالت ماجا باك، مديرة مجلس السياحة السلوفيني: إننا نشكر جميع من ساهم معنا في انجاح سباق الدراجات الهوائية للعام الحالي، مشيرة إلى الحرص والمتابعة مع كل المعنيين على دقة التنفيذ وفق الخطة التي وضعت للسباق، وقدمت باك جائزة خاصة لـ«لاشكو» الوجهة التي أظهرت الابتكار والشغف في العمل والخدمات المميزة، التي أثارت إعجاب الجمهور العالمي عبر أدائها المذهل الذي تضمن 500 طفل أدوا عروضا تتخللها كيفية ايصال محتوى شعار السياحة السلوفينية ألا وهو «اي فيل سلوفينيا».

ولضمان ترقية سلوفينيا كوجهة سياحية مثالية للأحداث الرياضية والعطل النشطة، اشترى مجلس السياحة السلوفيني من يورسبورت مساحة إعلانية بنظام الفترات المحددة، وذلك لدعم الحملة الرياضية التي جرت في الفترة من 26 أبريل إلى 20 يونيو على قناة البث التلفزيوني المباشر، وبهذا الإطار وصلت الحملة إلى أكثر من 9.3 ملايين مشاهد حول العالم بدءا من 13 إلى 19 يونيو، وينتج تلفزيون يوروسبورت 1 و2 ما يقرب من 34 ساعة بث، و7.5 ساعات من بينها البث المباشر للسباق مع صور لأكثر من 50 من مناطق الجذب السياحي السلوفينية الساحرة.

وحققت المشاركات على شبكات التواصل الاجتماعي انتشارا واسعا بين المستخدمين الدوليين والمحليين. حيث سجلت مشاركة واحدة على صفحة يوروسبورت على الفيسبوك أكثر من 1.6 مليون متابع بلغات مختلفة، في حين ازدادت المشاركات على منصات التواصل الاجتماعي في سلوفينيا (Facebook وTwitter وInstagram) وجذبت حوالي 700 ألف معجب.

وجرت فعاليات سباق الدراجات في الفترة بين 13 و17 يونيو، وشمل خمس مراحل: من ليندافا إلى مورسكا سوبوتا، ومن ماريبور إلى روغاسكا سلاتينا، ومن سلوفينسكي كونجيتشي إلى سيلجي، ومن ليوبليانا إلى كامنيك ومن تريبنجي إلى نوفو ميستو.

وشهدت مسابقة العام واحدة من أقوى المنافسات في سلسلة UCI Europe Tour حيث شملت 22 فريقا من بينها 9 فرق لديها ألقاب عالمية و5 فرق قارية محترفة و7 فرق اعتيادية والمنتخب السلوفيني.

وخلال جولة السباق الأولى التي دامت ما يقرب من أسبوع، تعرف سفراء الدراجات في سلوفينيا على أجزاء مختلفة من البلاد، وشجعوا متابعي وسائط التواصل الاجتماعي على زيارة هذا البلد الرائع ومشاهدة سباق الدراجات عن كثب، من جانب آخر تم اختيار خمسة من المدونيين الأشهر والأكثر تأثيرا والذين قدموا إلى سلوفينيا لتصوير 30 مقطع فيديو بلغات مختلفة وإظهار فرص لا حصر لها للعطلات المريحة في سلوفينيا، وجاءت النتائج بالوصول إلى 700.000 ألف شخص على قنوات وسائل الإعلام الاجتماعية وشرائط الفيديو حصلت على 25000 سهم.

تابع أخر فيديوهات المعصم

  • YouTube20
    YouTube
YouTube20
YouTube