آخر الأخبار

علاء عبدالعال يؤكّد عدم التزام لاعبي “الداخلية” بالتعليمات أمام “الأهلي” تعرف على موقف علي جبر من المشاركة أمام الأهلي في “كأس مصر” تعزيز التوازنات بالشراكة السعودية الباكستانية – مها محمد الشريف مقتل اثنين من القوات العراقية وإصابة ثالث مؤتمر إقليمي بالقاهرة يدعو المجتمع الدولي لمواجهة تمويل الإرهاب اجتماع عربي أوروبي بإيرلندا لدعم حل الدولتين بوتين يحذّر من أن روسيا ستنشر صواريخ جديدة قوات نظام الأسد تنفذ جولة جديدة من عمليات القصف الصاروخي لأول مرة.. شيرين عبدالوهاب تكشف كواليس حياتها مع بناتها منتخب نيوزيلندا يواجه “لبنان” بفريقه الأساسي زوجة فنان شهير تعلن دخوله في غيبوبة عميقة عبد الحفيظ: قرار مشاركة معاري الأهلي للجونة في يد الإدارة..فيديو فينجر بات قريبًا من تولي مهمة المدير الرياضي للنادي الباريسي كريستيانو رونالدو يستفز جماهير أتلتيكو مدريد بهذه الإشارة‎ قيامة أرطغرل الحلقة 137 مترجم الجزء الخامس HD موقع النور Al-Noor TV أحداث ناريه تثير مواقع التواصل بسبب أنباء موت عثمان نجل أرطغرل Diriliş Ertuğrul

صحافي أميركي يتحدث عن تفاصيل زيارته لأهرامات الجيزة

صحافي أميركي يتحدث عن تفاصيل زيارته لأهرامات الجيزة

كشف الصحافي الأميركي هاريسون جاكوبس، عن تجربته الأخيرة خلال زيارته أهرامات مصر، قائلا: "هناك عدد قليل من المعالم البارزة في العالم التي تشبه في قيمتها أهرامات الجيزة، والتي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 5000 سنة". مشيراً الى أن "الهرم الأكبر في الجيزة هو الوحيد من عجائب الدنيا السبع التي لا تزال قائمة ، والتي تم الاعتراف بها عام 2007".

وأضاف جاكوبس: " "كثير من الناس يحلمون بزيارة الأهرامات ، فضلا عن العديد من المعالم التاريخية الأخرى في مصر ، والمعابد القديمة ، والتحف، وأنا بالتأكيد منهم".

وتابع: "ولكن بعد زيارة أهرامات مصر العديدة مؤخراً ، اكتشفت شيئاً كان من المفترض أن يكون واضحاً في الماضي: فالذهاب داخلها ليس ممتعا كما كنت اعتقد، ففي ديسمبر / كانون الأول ، استغرقت يوماً كاملاً لزيارة أكبر عدد ممكن من الأهرامات المصرية التي تم اكتشافها وعددها 138 ، بما في ذلك أهرامات الجيزة ، وكذلك الهرم المدرّج لزوسر ، وأهرام أوناس، والهرم الأحمر"."كان الهرم الأول من المجموعة التي قمت بزيارتها هو الهرم الأحمر الذي يحمل اسم "دهشور" ، والذي سمي بهذا الاسم بسبب أحجاره الكلسية الحمراء، وهو ثالث أكبر هرم في مصر ، ويدعم الدخول به عندما تشتري تذكرته وفي المقابل ، للذهاب داخل أي من أهرامات الجيزة ، يجب عليك دفع 10 إلى 15 دولارًا للشخص الواحد بالإضافة إلى تذكرة الدخول".

وأضاف جاكوبس: "من المهم أن نتذكر أن الأحياء لم يقصد أن يتواجدوا داخل الأهرامات فهي في الأول وقبل كل شيء مقابر مصممة لدفن الوتى وحماية ممتلكاتهم من لصوص القبور".

وفي تجربته داخل الهرم قال جاكوبس :"لدخول الهرم ، نزلت درجًا شديد الانحدار في ممر ضيق إلى ممر أفقي قصير. في الوقت الذي وصلت فيه إلى أسفل الدرج ، لم أتمكن من رؤية الضوء في نهاية النفق.. مع المزيد من الناس داخل الهرم، كان الشعور برهاب الأماكن المغلقة هو الأكثر وضوحًا".

وأضاف: "عندما دخلت عبر الممر الأفقي دخلت الغرفة الأكبر حجماً ، وهي غرفة ثلاثية ذات سقف متدرج يرتفع 40 قدماً، وعند هذه النقطة ، بدأت الرائحة الخانقة والحرارة في الوصول إليه على الرغم من انني قمت بالزيارة في يوم شتاء بارد ، إلا أن داخل الهرم كان خانقا وساخنا. وكانت رائحة العفن أسوأ جزء. وجدت صعوبة في التنفس وبدأت في وضع وشاح على فمي حتى لا أتنفس الهواء من حولي مباشرة".

وتابع: "مع الشعور برهاب الأماكن المغلقة والرائحة المسيطرة على المكان، كان من الصعب الدخول إلى داخل الهرم. وكل ما وجد داخله هو الممرات الضيقة والغرف الفارغة ، والتي تزين بعضها بكتابات المستكشفين في الماضي على عكس المقابر في "وادي الملوك" ، لا توجد لوحات قديمة ملونة ومفصلة للاعجاب في الغرف كما لا توجد مومياوات أو توابيت أو غيرها من التماثيل".

وقال جاكوبس: "ألقيت نظرة سريعة على الغرف وكنت في لحظة إثارة لكوني في قبر ملك عظيم. ثم قمت بالخروج من الهرم حتى أتمكن من الحصول على بعض الهواء النقي"."بعد زيارتي للهرم الأحمر ، تحدثت إلى سائحين آخرين قاموا بالفعل بدفع أموال إضافية للذهاب إلى أهرامات الجيزة. أخبروني أن الذهاب إلى تلك الأهرامات يؤدي إلى نفس المجموعة من الجدران الحجرية والممرات الضيقة ، مع اختلاف واحد: هناك الكثير من الناس .. لكني قررت تخطي ذلك".

قد يهمك ايضا :

اهتمام عالمي باكتشاف مومياوات جديدة وورشة استُخدمت للتحنيط

الأفلام تصوّر المعالم السياحية بشكل يؤكّد أنها محجوبة