آخر الأخبار

علاء عبدالعال يؤكّد عدم التزام لاعبي “الداخلية” بالتعليمات أمام “الأهلي” تعرف على موقف علي جبر من المشاركة أمام الأهلي في “كأس مصر” تعزيز التوازنات بالشراكة السعودية الباكستانية – مها محمد الشريف مقتل اثنين من القوات العراقية وإصابة ثالث مؤتمر إقليمي بالقاهرة يدعو المجتمع الدولي لمواجهة تمويل الإرهاب اجتماع عربي أوروبي بإيرلندا لدعم حل الدولتين بوتين يحذّر من أن روسيا ستنشر صواريخ جديدة قوات نظام الأسد تنفذ جولة جديدة من عمليات القصف الصاروخي لأول مرة.. شيرين عبدالوهاب تكشف كواليس حياتها مع بناتها منتخب نيوزيلندا يواجه “لبنان” بفريقه الأساسي زوجة فنان شهير تعلن دخوله في غيبوبة عميقة عبد الحفيظ: قرار مشاركة معاري الأهلي للجونة في يد الإدارة..فيديو فينجر بات قريبًا من تولي مهمة المدير الرياضي للنادي الباريسي كريستيانو رونالدو يستفز جماهير أتلتيكو مدريد بهذه الإشارة‎ قيامة أرطغرل الحلقة 137 مترجم الجزء الخامس HD موقع النور Al-Noor TV أحداث ناريه تثير مواقع التواصل بسبب أنباء موت عثمان نجل أرطغرل Diriliş Ertuğrul

ظهور جزيرة غامضة في المحيط الهادئ عمرها 4 سنوات

ظهور جزيرة غامضة في المحيط الهادئ عمرها 4 سنوات

تضم جزيرة بركانية غامضة، ظهرت فجأة في المحيط الهادئ وعمرها 4 سنوات فقط، كائنات تشمل مئات الطيور البحرية والنباتات المزهرة.

ونشأت الجزيرة المعروفة باسم “هونغا تونغا”، من بركان مخفي تحت الماء بين جزيرتين موجودتين في مملكة تونغا، في جنوب المحيط الهادئ.

أقرأ أيضًا : العثور على حديقة الكابوس في أعماق المحيط الهادئ

وعلى الرغم من عدم وجود اسم رسمي للجزيرة، إلا أن السكان المحليين أطلقوا عليها اسم “هونغا تونغا-هونغا Ha’apai”، أو “هونغا تونغا”.وتعد هذه الجزيرة البركانية الثالثة الناشئة في السنوات الـ 150 الماضية، وحاولت ناسا كشف أسرارها منذ ظهورها في البحر عام 2015.

وشملت معظم الأبحاث لقطات مأخوذة من الأقمار الصناعية أو الطائرات، ولكن علماء الفضاء حصلوا مؤخرا على فرصة نادرة لاستكشاف “هونغا تونغا”، سيرا على الأقدام.

وقال دان سلايباك، عالم الاستشعار من مركز غودارد لرحلات الفضاء، التابع لوكالة ناسا: “كان معظم الجزيرة مكون من الحصى الأسود، الذي يسبب الألم الشديد أثناء المشي”.وأخذ الخبراء قياسات نظام تحديد المواقع العالمي، واستُخدمت استطلاعات الدرون لرسم خريطة جديدة لطبيعة الجزيرة.

وقد يهمك أيضاً :

علماء يتمكّنون لأول مرة من تصوير"وحش المحيط الهادئ"

صور غريبة تكشف طبيعة شكل الحيوانات البحرية في أعماق المحيط الهادئ