معالم سياحية عليكم زيارتها خلال رحلتكم الى العاصمة النرويجية “أوسلو”

معالم سياحية عليكم زيارتها خلال رحلتكم الى العاصمة النرويجية أوسلو

تقع العاصمة النرويجية على الساحل الجنوبي من البلاد وتعرف بمساحاتها الخضراء ومتاحفها كما تضم الكثير من المعالم التي تستحق الزيارة فيها.

وزيارة أوسلو للمرة الأولى قد تترك لديكم الكثير من الخيارات للقيام بها وربما لا تجدون الوقت لكل ذلك لذلك سنختار اليوم افضل نقاط الجذب السياحية في أوسلو لتزوروها خلال رحلتكم الى هذه المدينة المميزة.

الأوبرا والباليه الوطنية النرويجية The Norwegian National Opera & Ballet

تشتهر دائر الأوبرا في أوسلو بموقعها قرب المرفأ ومظهرها الخارجي من الزجاج المنعكس على المياه. يقوم الكثير من الزوار بالصعود الى سطح الاوبرا والاستمتاع بالمناظر البانورامية للمدينة. تقدم دار الاوبرا والباليه عروضا غنية على مسارحها الثلاث على مدار العالم.

متحف التزلج وبرج هولمنكولن Holmenkollen

ولا شك ان النرويج من أهم البلدان للتزلج في العالم ولديها ابطال عالميين في هذا المجال ولذلك لا عجب ان تضح أوسلو متحفا متخصصا في هذا الاطار، ويستعرض المتحف اكثر من 4000 عام من تاريخ التزلج مع كل الاستكشافات القطبية التي قامت بها النرويج ومعارض كثيرة حول التزلج على الجليد والتزلج الحديث وغيرها… يوفر برج المراقبة في برج المتحف اطلالات رائعة على أوسلو كما ثمة متجر للهدايا ومقهى. ويفتح المتحف 365 يوما في السنة!

المتحف النرويجي للعلوم والتكنولوجيا Norwegian Museum of Science & Technology

ويعتبر هذا المتحف جنة للأشخاص المهتمين بعالم التكنولوجيا والصناعة والعلوم والطب من كل الاعمار. يضم المتحف اكثر من 100 نقطة جذب إضافة الى وجود 25 معرضاً مؤقتا ودائما وبرنامج تفاعلي في فترات معينة. من اشهر ما في المتحف مشغل رقمي بعنوان Teknoteket يسمح لرواده ببناء تصميمات رائعة وابتكارات تفاعلية، اما مركز العلوم فقر للعب والترفيه فيما يقدم المتحف الوطني للطب لمحة تاريخية عن تاريخ الطب بأسلوب تفاعلي.

المتحف النرويجي للتاريخ الثقافي Norsk Folkmueum

ويُعد أحد أكبر وأقدم المتاحف المفتوحة في العالم حيث يضم 155 منزلا تقليديا من كل انحاء النرويج. يضم المتحف كذلك معارض تعرض منتجات تقليدية وملابس فولكلورية وأدوات تاريخية كانت مستخدمة على مر ثقافات البلاد. ويحتضن المتحف كذلك عروضا خاصة على مدار العام ستعجب الزوار حتماً.

قلعة آكرشوس Akershus

وهو مكان مميز لاكتشاف تاريخ النرويج حيث ان القصر والقلعة بدأ بناؤهما عام 1299. يمكن تنظيم جولا على القلعة والتجول في معالمها والتعرف الى اسرارها وتاريخها. كما ان القلعة مكان شعبي لتنظيم احداث كبيرة مثل العروض الفنية والمسرحية والاحتفالات العامة كذلك.

منتزه ومدينة ملاهي توسنفريد TusenFryd Amusement Park

أكبر منتزهات النرويج الترفيهية مع عشرات الألعاب ومتاجر وأماكن تناول الطعام، ويضم المنتزه نقاط جذب تناسب كافة الاعمال. وفي الصيف يمكن الاستمتاع بمسبح كبيرة والعديد من النشاطات الصيفية.

قد يهمك ايضا :

رحلة إلى النرويج على متن سفينة "ماغلان" السياحية الفريدة بجانب صالاتها الكبيرة

محبو التزلج على الجليد يجدون ضالتهم في منتجع بتليس