آخر الأخبار

راكب الطائرة متى يفطر؟ مشاهدة مسلسل سرقت زوجي الحلقة 84.. إطلاق النار على كونال (فيديو) الاتحاد الألماني ىيعقد جلسة لنظر طعن “إيبيسيفيتش” على وقفه 3 مباريات إيان رايت يُطالب ماني بتقديم موسم استثنائي مثل محمد صلاح ريال مدريد يضع شروطه للتعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح ثروت سويلم يكشف عن موقف الجبلاية من طلب الزمالك باستقدام حكام أجانب رونالدو يحتاج إلى العمل ساعة و45 دقيقة من أجل تسديد عقوبة الاتحاد الأوروبي تامر عاشور يطرح خامس أغاني ألبوم أيام “قولوله سماح” (فيديو) القمة تشتعل.. ترتيب الدوري المصري بعد تعادل الزمالك والمقاولون.. وقائمة الهدافين بعد هدف أحمد علي (فيديو) حكم أخذ جزء من الغنم مقابل تربيتها ورعايتها في حلقة عيد الأم.. وفاء وأيتن عامر ضيفتا شريف منير ببرنامج “أنا وبنتي” إيقاف حكام لقاء الزمالك والمقاولون العرب من غير ما أحكيلك.. شاهد رابع أغاني ألبوم تامر عاشور الجديد “أيام” (فيديو) المنتخب السعودي يسقط أمام الإمارات بثنائية وديًا حكم صيام الست من شوال

10 رحلات مخصصة للنساء فقط حول العالم وبأسعار مناسبة

10 رحلات مخصصة للنساء فقط حول العالم وبأسعار مناسبة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت عدة شركات سياحية حول العالم رحلات مخصصة للنساء فقط، امتدت من اسكتنلدا إلى منغوليا، واصبحت تلك الرحلات المميزة تجذب النساء من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بخصوصياتهن، بما يتفق مع ميولهن ودولهن. وتعد تلك الرحلات من التجديد في عالم السياحة بما يمنح المرأة ميزة في يومها العالمي.

المرأة الرائدة في السياحة

بحسب صحيفة الغارديان البريطانية، عندما أطلقت شركة "Intrepid" السياحية أولى رحلاتها النسائية في العام الماضي – إلى إيران والأردن والمغرب – أصبحت هذه الجولات من أكثر الرحلات شعبية في تاريخ الشركة البالغ 30 عامًا.

وفي غضون بضعة أشهر ، وسعت شركة Intrepid رحلاتها الأربعة الأصلية إلى 36 رحلة، وهذا العام ، تقدم أربع جولات أخرى – إلى كينيا والهند ونيبال وتركيا – حيث يمكن للمرأة الاحتفال بمهرجان جانجور للنساء فقط في راجستان ، وتتقاسم المنزل ووجبة مطبوخة في كابادوكيا ، وقضاء بعض الوقت مع اللاجئين السوريين في تركيا ومقابلة حراس الحياة البرية في كينيا في رحلة تقودها أول سائقة شاحنة من النساء في شرق إفريقيا.

وتقود هذه الجولات مرشدات وتقوم على التفاعل مع النساء المحليات في كل الوجهات السياحية. تبدأ أسعار الرحلات من 800 جنيه إسترليني لجولة مدتها 12 يومًا إلى راجستان بالهند ، باستثناء الرحلات الجوية intrepid.com.

مهرجان ديوالي في جبال الهيمالايا

دعمت شركة Village Ways السياحية النساء منذ فترة طويلة من خلال السياحة المجتمعية في سفوح جبال الهيمالايا. وتقدم رحلة إلى مهرجان ديوالي هذا العام المقام في محمية بنسار للحياة البرية في ولاية أوتارانتشال الهندية والمخصص للنساء فقط، وتحت قيادة مرشدة سياحية، ستسير المجموعة بين القرى ، وتشهد الاحتفالات والانضمام إلى الاحتفالات التي تمثل انتصارا لقضية المرأة، وسوف تكتسب المشاركات فرصة لالقاء نظرة على حياة النساء المحليات.

• المغادرة في 24 أكتوبر ، بدءًا من 996 جنيهًا إسترلينيًا ، بما في ذلك السفر بالقطار ، والإقامة المشتركة لمدة 10 ليال ، الإقامة الكاملة في القرى ، ولكن ليس الرحلات الجوية إلى دلهي ، villageways.com

التجديف في المرتفعات الاسكتلندية

تهدف رحلات المغامرات النسائية التي تقدمها شركة Wilderness Scotland إلى تعريف المزيد من النساء بالأنشطة الخارجية التي يسيطر عليها الرجال مثل ركوب الدراجات في الجبال والتجديف بالكاياك. النساء مسار التجديف بقارب لمدة خمس ليال عبر الجزر الصيفية والجزر المهجورة والسواحل البرية والشواطئ ذات الرمال البيضاء للأرخبيل، وهي منطقة غنية بالحياة البحرية في اسكتلندا. ويتم التخييم على الشواطئ والخلجان البعيدة.
• المغادرة في 22 يونيو ، ابتداءً من 925 جنيهًا إسترلينيًا ،شاملة التخييم لمدة خمس ليال في خيام فردية ، وتوفير جميع الوجبات ، والمعدات ، والتنقل.

رحلات قصيرة في المملكة المتحدة وأوروبا

تقدم هذه الشركة الجديدة خدماتها للسيدات اللواتي يرغبن في السفر منفردات ولكنهن يخشين الشعور بالملل أو الأكل بمفردهن، لذلك ترتب رحلات سريعة ، مثل عطلات نهاية الأسبوع ا في بحيرة ديستريكت في المملكة المتحدة و مقاطعة كورنوال، إلى رحلات قصيرة في لشبونة وليوبليانا وبرلين وغنت واسطنبول التي تمزج بين الجولات المصحوبة بمرشدين، والاستكشاف الفردي.
• رحلة لمدة ليلتين في المملكة المتحدة ابتداءً من 320 جنيهًا إسترلينيًا ، وتستغرق رحلة المدن الأوروبية لمدة ثلاث ليال من 390 جنيهًا إسترلينيًا ، بما في ذلك الإقامة وبعض الوجبات والتنقل والأنشطة.

متنزه غراند كانيون الوطني

تعتبر شركة REI التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها ، شركة رائدة في مجال الرحلات في الهواء الطلق، لذا فليس من العجيب أن يكون لديها بعض من أفضل الأدلة المتاحة للرحلات السياحية. يمكن للنساء اللواتي يرغبن في المغامرة خارج المسار المعروف الاشتراك للحصول على نزهات مكثفة وتسلق جبال الألب ، من قمم نيوزيلندا إلى ساحل باجا كاليفورنيا في المكسيك.

ومع ذلك ، فإن معظم رحلات REI موجودة في المنتزهات الوطنية الأميركية وعلى المسارات الشهيرة في البلاد ، بما في ذلك العديد من الرحلات الجديدة لهذا العام ، مثل رحلة الظهر في متنزه غراند كانيون الوطني التي تستغرق أربعة أيام ورحلة التجديف بالبحر قبالة ساحل ولاية كارولينا الجنوبية.
• المغادرة في 21 أبريل و 8 و 24 مايو و 18 سبتمبر ، ابتداءً من 999 دولارًا لمدة ثلاث ليالٍ.

الانضمام إلى النساء المحليات في منغوليا

انغمسي في حياة النساء المحليات من خلال مقابلة أولئك اللائي يديرن منظمة غير حكومية ، وحرفيات وصيادة نسور وبناتها الستة، من بين اخريات – جميعهن في مناطق قليلة الزيارة في البلاد. معظم الرحلة مرنة، حيث يقرر المضيفون المحليون ما يريدون عرضه على المجموعة.
• جولة لمدة 14 يومًا تبدأ من 1675 جنيهًا إسترلينيًا ، بما في ذلك الإقامة والتنقلات الداخليى والأدلة والوجبات ولكن باستثناء الرحلات الجوية ، responsibletravel.com

مغامرة صغيرة في جمهورية الدومينيكان

تقدم شركة Explorer Chick التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها برحلات المغامرات للنساء. تشمل الرحلات الجديدة هذا العام مغامرة "باتاغونيا" متعددة الرياضات ورحلات عبر الأنهار الجليدية في بانف ، كندا ، وفي النرويج. هذه المغامرات لا تأتي بأسعار رخيصة ولكن هناك خيارات أكثر بأسعار معقولة مثل عطلة نهاية الأسبوع والمشي لمسافات طويلة والتسلق في جبال سموكي ، يليه تذوق الويسكي المحلي.

لمزيج من الإثارة والبرودة ، هناك رحلة جمهورية الدومينيكان التي تستغرق ثمانية أيام والتي تحتوي على دروس في رياضة ركوب الأمواج واليوغا والمزيد.
• رحلة جمهورية الدومينيكان لمدة ثمانية أيام تبدأ من 2099 دولارًا ، بما في ذلك الإقامة في الفنادق الصديقة للبيئة والوجبات والأنشطة ، ولكن ليس الرحلات الجوية ، explorerchick.com

المشي في المملكة المتحدة وجميع أنحاء العالم

منذ ما يقرب من عقدين من الزمن ، تخصصت شركة Walking Walking Holidays في جولات المشي لطالبات المغامرات حول العالم.
يركز كل منها على المشي أو الأنشطة البسيطة، مثل المشي على طول طريق Camino de Santiago في إسبانيا أو التزلج في النرويج أو رحلات السفاري في سويسرا.
تشمل الجولات الجديدة جولة في جزيرة Isles of Scilly لمدة ستة أيام ، تعتمد معظمها على رحلات بالقوارب إلى الجزر المجاورة.

ركوب الدراجات الجبلية في اسكتلندا

مغامرة اسكتلندية أخرى ، بالنسبة إلى أخصائي ركوب الدراجات الجبلية في نهاية الأسبوع ، يمكن التجول في ممرات في وادي Tweed في اسكتلندا لتعلم كيفية التنقل في التضاريس الصخرية من خلال شركةGo-Where’s.
• بدءًا من 365 جنيهًا إسترلينيًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو 1،005 جنيه إسترليني لمدة أسبوع ، بما في ذلك المبيت والإفطار أو الإقامة ، والمرشدات الإناث وصور الرحلات.

التجديف في يوكون

أطلقت شركة فرونتير كندا "Frontier" ، أول رحلة للسيدات فقط ، وهي عبارة عن مغامرة لقوارب يوكون تشمل ثمانية أيام من التجديف والتخييم ، واستكشاف المستوطنات المهجورة. تبدأ الرحلة التي تستغرق 12 يومًا في وايتهورس وتنتهي في مدينة داوسون سيتي المزدهرة بالذهب.
• المغادرة بين شهري يونيو وسبتمبر ، بدءًا من 2،195 جنيهًا إسترلينيًا ، بما في ذلك الرحلات ذهابًا وإيابًا من المملكة المتحدة إلى وايتهورس ، عبر فانكوفر.

قد يهمك ايضًا

تعرف على أسرار الطبيعة التي لم تُكتشف بعد في ريمبابوي

نيبال تشتهر بالمناظر الخلاّبة وتجذب عشاق التسلق والمغامرة