7 مواقع سياحية مميّزة لا يمكن تفويتها خلال زيارة أستراليا

7 مواقع سياحية مميّزة لا يمكن تفويتها خلال زيارة أستراليا

لا شك أن زيارة استراليا تحتل دوما مكانًا متقدمًا لدى محبي السفر والسياحة، فهذه البلاد الجميلة مليئة بالمقومات السياحية والطبيعية الرائعة التي تجعلها وجهة فريدة في العالم، لكن الصحيح أيضا أن استراليا بلد كبير ومترامي الأطراف ومليء بالنشاطات، لذلك من الصعب الاختيار بين كل ذلك ومعرفة أي وجهات هي التي تناسبنا، ولنساعدكم في ذلك اليوم اخترنا لكم 7 مواقع سياحية أساسية خلال أي رحلة إلى استراليا خلال عام 2019.

أقرأ أيضًأ :"هاملتون " جزيرة السعادة والجمال الطبيعي في أستراليا

الحيد المرجاني العظيم
أحد عجائب الدنيا الطبيعية السبع، يمتد الحيد على طول نحو 1500 كيلومتر من النظم البيئية الفريد ة من جزيرة "فرايجر" جنوبا نحو منطقة "توريس سترايت" Torres Strait شمالا متشكلًا من آلاف أنواع الشعاب المرجانية التي تحيط مئات الجزر البيضاء، والحيد المرجان العظيم موطن لأكثر من 600 نوع من الكورال وهو حيوان بحري يتشكل من المرجان وعدد لا محدود من الأسماك الاستوائية والدلافين والسلاحف والقروش، لا نحتاج للحديث أكثر عنه لتنظيم زيارة إلى هذا المكان الفريد في العالم.

أوبرا سيدني
إن أردنا اختيار أشهر معلم في استراليا فمن المُرجّح أن يكون أوبرا سيدني، هذه الأوبرا هي الأشهر في العالم وتعرف بهندستها الساحرة وموقعها الايقوني، وبأنها كذلك من أهم المواقع السياحية في استراليا.

بُنيت الأوبرا في الخمسينيات من القرن الماضي لتتحول رمزا للبلاد كما أنها تستضيف أكثر من 1500 عرض سنويا لمختلف الفنانين والموسيقيين من استراليا والعالم.

جسر مرفأ سيدني Harbour Bridge
ونبقى في سيدني لنتعرف على واحد من أشهر المعالم الاسترالية كذلك فهذا الجسر يمتد فوق مرفأ سيدني الطبيعي ويصل المدينة بضواحيها، لكنه في الواقع يصل سيدني بالعالم بأسره نظرًا لشهرته، ويُعرف الجسر بشكله المقوّس ما يسمح لزواره بتوفير مغامرة أن كانوا يرغبون به وهي تسلقه بمساعدة متخصصين.

أولورو Uluru
يطلق على اولورو لقب أيقونة الطبيعة في استراليا وهي عبارة عن حجر مذهل الحجم يقع في منتزه اولورو كاتا تجوتا الوطني. يبلغ ارتفاع الحجر 1142 قدمًا ويظهر في الفولكلور والقصص الاسترالية منذ آلاف السنين. يمكنك التخييم أو التجول في المنطقة حول اولورو او رؤيته من السماء خلال جولة بالمروحية في المكان.

جزيرة فرايجر Fraser Island
على الرغم من أن هذه الجزيرة هي اكبر جزيرة رملية في العالم فانك ما ستجده على شواطئ ليس شبيها باي مكان اخر. غابات استوائية وبحيرات صافية وخلجان صغيرة مترامية هو جزء مما ستراه إلى جانب الحياة البرية الاسترالية الغنية… جزيرة فرايجر وجهة مثالية لقضاء نهاية أسبوع مختلفة في الصيد البحري والاستكشاف والسباحة في المياه الكريستالية هناك.

سورفر بارادايز Surfer Paradise
قع هذا الموقع في قلب شاطئ "كوينزلاند" الذهبي، وهو أكثر من شاطئ يشتهر بأمواجه التي يعشقها راكبو الأمواج من حول العالم، فهو كذلك وجهة لتناول الطعام والأسواق المحلية والحياة الليلية والتقاط الصور الفريدة من الصباح حتى نهاية المساء! بالقرب منه تقع جادة كافيل Cavill Avenue التي تشتهر بمطاعمها ومتاجرها.

طريق المحيط العظيم Great Ocean Road
من أجمل الطريق للقيادة في استراليا مع اكثر من 160 كيلومتر من الطرقات الايقونية التي تمتد من توكاي غرب ملبورن إلى منطقة آلانسفورد. ستمر بمجموعة من المواقع المميزة في استراليا مثل شاطئ بيلز وموقع الرسل الـ12 وكوينزكليف حيث يمكنك السباحة مع الدلافين وغيرها…

وقد يهمك أيضًأ :المعالم الطبيعية والبرية تجذب الباحثين عن عطلات سياحية ممتعة في أستراليا

دليلك الشامل لزيارة جزر سليمان الاستوائية في أستراليا