آخر الأخبار

تغريم قوقل 56.8 مليون دولار لانتهاك قانون حماية البيانات الأوروبي في فرنسا مايا دياب في عيد ميلاد فارس كرم: بحبك يا أقرب الناس على قلبي القضاء الياباني يرفض طلبا جديدا للإفراج عن كارلوس غصن بكفالة محمد محسن يسعى إلى تخريج دفعات قادرة على قيادة الطائرة بمهارة عليك القيام بهذه السلوكيات البسيطة أثناء عطلتك السياحية في دولة الإمارات مُحرر “ديلي ميل” يكشف تفاصيل لحظات الإثارة داخل شلالات فيكتوريا تعرف على أفضل وجهات العطلات الشاطئية في إسبانيا تعرف على أفضل المطاعم في العاصمة اليونانية “أثينا” تمتع بقضاء”شهر عسل” مثالي في جزر هاواي اكتشفي أفضل المنتجعات لإقامة رومانسية في سريلانكا هل هناك جزء ثاني لـ”صعيدي في الجامعة الأمريكية”؟.. المؤلف يحسم الجدل (فيديو) مصر تقترب من “الاكتشاف المنتظر”.. مقبرة كليوباترا وأنطونيو بنشرقي يُبدي ارتياحه بالتواجد في الدوري الفرنسي عمرو دياب ودينا الشربيني يتخفيان من الكاميرات في أحد المطارات (صور) مواعيد مباريات اليوم في البطولات الأوروبية والأمم الآسيوية

حكم تبول الرجل واقفا

معلومات عن الفتوى: حكم تبول الرجل واقفا

رقم الفتوى :

6932

عنوان الفتوى :

حكم تبول الرجل واقفا

القسم التابعة له :


أحكام قضاء الحاجة

اسم المفتي :


صالح الفوزان

نص السؤال

يوجد لدينا في العمل وعلى حائط داخل دورة المياه ما يسمى (الحمام المعلق) يأتي إليه بعض الإخوان الذين يلبسون البنطلونات ويبول الواحد منهم وهو واقف، فكيف يضمن أن البول لا يصيب بنطلونه؟ وفي يوم من الأيام نصحت شخصًا ما، فقال: إن الرسول صلى الله عليه وسلم لم ينه عن ذلك، أرجو النصح والإرشاد؟

نص الجواب

الحمد لله
يجوز للشخص البول وهو واقف إذا تحرز من رشاش البول على بدنه وثيابه، لأن النبي صلى الله عليه وسلم بال وهو واقف في بعض المرات [انظر "صحيح الإمام البخاري" (1/62) من حديث حذيفة رضي الله عنه.] لا سيما إذا كان يحتاج إلى ذلك لضيق ملابسه أو لآفة في جسمه، إلا أنه يكره من غير حاجة.

مصدر الفتوى :
المنتقى من فتاوى الفوزان

أرسل الفتوى لصديق

أدخل بريدك الإلكتروني :

أدخل بريد صديقك :