تامر حسني يقدم أول ألبوم غنائي عربي بعنوان ” عيش بشوقك”

تامر حسني يقدم أول ألبوم غنائي عربي بعنوان  عيش بشوقك

طرح المطرب المصري تامر حسني أغنية جديدة مصورة بعنوان عيش بشوقك ، وحقق نجاحًا كبيرًا بها ، سواء بنسب المشاهدة العالية لها والتي بلغت حتى الوقت الحالي 13 مليون مشاهدة ، أو بإشادة العديد من النجوم لها والترويج لها بشكل مباشر أو غير مباشر عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفنان أمير كرارة والفنان أحمد زاهر وكثيرون .

و تعتبر أغنية عيش بشوقك هي إحدى أغنيات ألبوم تامر حسني الجديد الذي من المقرر طرحه قريبًا، وهي من كلمات مصطفى حسن، ألحان بلال سرور، وتوزيع هاني محروس وبلال سرور، وتولى إخراج الكليب هادي الباجوري ، حيث أعلن تامر حسني إصدار الألبوم الغنائي الجديد له ، وسيكون أول ألبوم غنائي مصور في الشرق الأوسط، وسيتم طرحه وتوزيعه بطريقة مبتكرة على ذاكرة متنقلة ، وكذلك سيتم طرحه بكل الأشكال حتى يتيح للجميع شراؤه.

و سيضم الألبوم الغنائي الجديد 13 أغنية مصورة هي "عيش بشوقك"، "تمن اختيار"، "ناسيني ليه"، "وأنت معايا" وهي أغنية دويتو مع الشاب خالد كلمات وألحان تامر حسني وتوزيع جلال الحمداوي، "كفياك أعذار"،"100 وش"، "ولا يوم من أيامه"، و"أخيرًا" و "لولاك حبيبي"، "حكايات حب"، "ورد صناعي"، "حلم سنين"، "قابلتيني".

قام تامر حسني بكتابة كلمات أثنان من أغاني الألبوم هي أغنية "لولاك حبيبي"، ودويتو "أنت معايا"، وتعاون مع مجموعة من الشعراء مثل صابر كمال، عبد الرحمن شوقي، تامر حسين، ومصطفى حسن ، وكذلك مجموعة من الملحنين منهم بلال سرور، و تامر علي، شريف بدر.

و سيكون الألبوم الغنائي المصور الأول في مصر والوطن العربي من أنتاج المطرب تامر حسني عبر شركته " TH PRODUCTION، و رصد حسني ميزانية ضخمة لإنتاج هذا الألبوم نحو 30 مليون جنيه ، وهي المرة الأولى التي يتم إنتاج ألبوم بهذه الميزانية الضخمة، حيث إن تكلفة أي ألبوم غنائي لا تتعدى 4 مليون جنيهًا فقط.

فكرة هدفها الأستفزاز

تحدث الناقد الموسيقي أشرف عبد المنعم عن رأيه في فكرة طرح أول ألبوم غنائي مصور، ومدى إمكانية انتشار تلك الفكرة بعد ذلك، ويقول " فكرة طرح أول ألبوم غنائي مصور ليست فكرة جيدة، وفي رأيي أنه كان من الأفضل التركيز على جودة الألبوم والأغاني التي توجد بداخله، وتصوير أغنية أو أغنيتان على الأكثر كما هو شائع".

ولفت "فكرة طرح ألبوم في هذا التوقيت في حد ذاته ليست فكرة شائعة، فالمنتشر في الوقت الحالي هو طرح أغاني سنغل، لأن طرح الألبوم الذي يحتوي على 12 أو 13 أغنية أصبحت غير متواجدة بل نادرة".

وتابع حديثه "المطرب تامر حسني يقصد من هذا التقدم والعلو على من ينافسه من مطربين، ففكرة طرح الألبوم الغنائي المصور ليست لها علاقة بالغناء أو الطرب، ولا تعود على الجمهور بشيء، فلا توجد متعة بمشاهده فيديو كليب بقدر الاستمتاع في الاستماع إلى أغاني جيدة، لذا فهي فكرة هدفها الاستفزاز ليس أكثر" .

و يرى الناقد عن تقييمه لأغنية "عيش بشوقك" التي تعتبر الأغنية الترويجية للألبوم، فيقول " استمعت إليها بالفعل وتعجبت كثيرًا خاصة أنني أعلم أن تامر حسني كافح وناضل من أجل الوصول لهذه النجومية، وقدم العديد من الأغاني الطربية خلال مشواره الغنائي، وأغنية "عيش بشوقك" تنتمي إلى أغاني الفانتازيا أو الأغاني الكوميدية، وبعيدة كل البعد عن أسلوب المطرب تامر حسني في اختيار أغانيه".

فكرة جديدة ستسجل في تاريخه

و تحدث الناقد الموسيقي محمد الشافعي في الإطار نفسه وقال " إنني أعتقد أن المطرب تامر حسني يحاول أن يواكب لغة العصر والتكنولوجيا في طرحه لأول ألبوم غنائي مصور، وسيحدث رواج فني من خلاله، وعلى الرغم من إن تكلفة الألبوم ضخمة إلا إنه سيسجل في تاريخه أنه أول مطرب عربي يصدر أول ألبوم غنائي مصور يتم توزيعه على "الفلاش ميموري" أو "الذاكرة المتنقلة".

وأستطرد حديثه قائلا: تامر حسني لا يحتاج للترويج عن نفسه لأنه حقق النجومية والشهرة ووصل إلى العالمية، ولكنه يريد أن يقدم فكرة جديدة قد تحدث تطورا مذهلا ونقله في تاريخ الموسيقى، وقد يتقبل البعض تلك الفكرة بالرفض وعدم القبول، مثلما يحدث لأي مطرب يريد أن يقدم شيء جديد غير مألوف، فالمطرب حميد الشاعري أحدث نقله كبيرة في تاريخ الموسيقى والأغاني الشبابية في فترة الثمانينات والتسعينات، ووقتها كانوا كثيرون يهاجمونه، وكذلك اليوم تامر حسني قد يتعرض للهجوم، ولكن في النهاية سيحسب في تاريخه أنه المطرب الأول الذي قدم تلك الفكرة.

وتحدث الشافعي عن تقييمه لأول أغاني الألبوم المصور "عيش بشوقك" وقال " أغنية تدعو إلى التفاؤل والتغلب على هموم الحياة، وتبث روح من الطاقة الإيجابية في نفوس من يستمع إليها، وعندما سمعتها تذكرت أغنية "المليونيرات" للمطرب مدحت صالح، فعلى الرغم من إن مدحت صالح صاحب حنجرة ذهبية لا يختلف عليها أثنان، إلا إنه طرح هذه الأغنية وحتى وقتنا هذا نستمع إليها ".

فكرة ليست لها علاقة بالطرب

ويقول الناقد الموسيقي أحمد الشرقاوي " ما يحدثه تامر من إصدار أول ألبوم مصور بميزانية ضخمة لتوزيعه بطريقة مختفة على فلاش ميموري، أمر ليس له علاقة بالطرب والموسيقى تمامًا بل إنه مجرد فكرة ليس لها أي هدف وفائدة منطقية سوى أن يحدث ضجة ويسوق إلى الألبوم الخاص به، وهذا بالطبع سيعرضه حتمًا للخسارة لأن ما سيحصده من إصدار هذا الألبوم لا يوفي مقدار الإنفاق عليه ".