آخر الأخبار

دراما رمضان 2019.. علا الفارس تعلن عن قنوات عرض المسلسل الأردني صبر العذوب.. شاهد الإعلان التشويقي 4 دول عربية تعرض فيلم ليل خارجي هذا الاسبوع مفاجأة لم يلاحظها مشاهدو الحلقة الثانية من مسلسل جيم اوف ثرونز – Game of Thrones season 8.. ظهور شخصية مهمة في صراع العروش.. من هي؟ نجم عربي يجسد شخصية النبي إبراهيم في فيلم هوليوودي ضخم (صورة) سمعة الوطن.. وتصرفات السفهاء – د. صالح بكر الطيار مقتل 17 في انهيار أرضي في كولومبيا المجلس العسكري السوداني يحذِّر من غلق الطرق الشرطة السريلانكية تعثر على 87 من صواعق القنابل البعثة الأممية لليبيا: الأولوية الآن لوقف الحرب في العاصمة طرابلس التحالف ينجح في إعادة أهالي قرى وادي آل أبو جبارة في صعدة إلى منازلهم واشنطن تهدد بالعقوبات لكل بلد يواصل شراء النفط الإيراني.. وتنهي كل الإعفاءات راعية CAF تجهز مفاجأة فنية خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية بيراميدز يواجه الزمالك بالقوة الضاربة في مباراة الدوري غدا محمد فضل: هيئة رسمية تتولى توزيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا 2019 رمضان السيد مديراً فنياً لنادي النجوم

“ترنيمة الفلاح الفصيح” على المسرح العائم في المنيل

يواصل العرض المسرحي"ترنيمة الفلاح الفصيح" من إنتاج مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح ليالي عرضه على مسرح العائم الصغير بالمنيل فى تمام السابعة مساء يوميا عدا يوم الثلاثاء.
اقرأ أيضًا.. جنون" شركات الأدوية بـ "الألبان" بعد اكتشاف فوائده المذهلة للبالغين

العرض ( أوبرا فرعونية) بالشعر العربي، تنطلق فكرة العرض من الحكاية التراثية (للفلاح الفصيح) مع تمديد اتجاه الفكرة لتتعدى من مجرد سرقة أموال الفلاح أو قافلته إلى سرقة الكيان الإنساني نفسه من عقل وقلب وروح في تلك الأنظمة العالمية الاقتصادية والاجتماعية والروحية العقيمة.
اقرأ ايضًا.. جيهان منصور ترقص على "مبروك مبروك" في حفل زفافها (فيديو)

تعتمد الأوبرا الفرعونية علي طقوس مستوحاة من التراث الفرعوني مثل : طقوس التحنيط وطقوس العبور وطقوس العالم السفلي.. كما ان العرض يعمل على فكرة ( المؤدي الشامل) الذي يمثل ويغني ويرقص ويعزف في نفس الوقت.. فالعرض مغامرة جديدة للوصول الي إبداع أوبرا فرعونية شكلا وموضوعًا .. ولكن بشكل متطور حديث وليس شكل متحفي ناقل التراث فقط.
مسرحية ترنيمة الفلاح الفصيح
مسرحية ترنيمة الفلاح الفصيح بطولة هاني عبد الناصر، حنان الفيومي، وسام مصطفى، إسلام أسامة، مي صفوت، محمود عبدالمحسن، أحمد علاء الدين، إينا فاضل، رانيا علاء الدين، معاذ عسكر، مريم سليمان، رامي ماهر، محمد ثروت، مروة يسري، هيثم درويش، أيفا عادل، محمد حامد، هايدي بركات، صموئيل إسحق، الموسيقى وألحان هاني عبد الناصر، ديكور وأزياء رامه فاروق، تأليف وأشعار محمد حمد، إخراج سعيد سليمان.