آخر الأخبار

من نسي قراءة الفاتحة فهل يأتي بركعة ويسجد سجود السهو رئيس نادي الزمالك المصري يشن هجومًا حادًا على إدارة الأهلي “عبد الفتاح”: اشتغلت مساعد نجار مسلح بـ 3 جنيه تعرف على أفضل 10 مناطق جذب سياحي في العالم ليلى عامر تكشف أسرار الأماكن السياحية في بلاد العالم إطلاق حملة دولية في بيروت للمطالبة بحقوق اللاجئين الفلسطينيين رئيس وزراء أستراليا يدعو مجموعة العشرين لمكافحة التطرف عبر الإنترنت نيوزيلندا تتعهد بتشديد قوانين ضبط الأسلحة الإرهابي منفذ مجزرة المسجدين «سيواجه كل قوة القانون» وزير الداخلية البريطاني: الهجوم الإرهابي على المصلين في نيوزيلندا اعتداء على الحريات والأمن والسلام مقتل وإصابة 22 شخصًا في أعمال عنف ببنجلاديش رسالة داخل سيارة المشتبه به في إطلاق النار بهولندا أحمد ناجي عن إصابة عامر عامر: كده كده كان في واحد هيطير.. فيديو “الزمالك” يواصل مشوار تعزيز صدارة البطولة ويصطدم بطموح “المقاولون “ له بكل جنازة قيراط

تعرف على تفاصيل حفل افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

تنطلق غدا الجمعة 15 مارس، حفل افتتاح فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، بمعبد الكرنك، بحضور وزير الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، وعدد من الشخصيات العامة وسفراء بعض الدول العربية والإفريقية منهم سفير كينيا بالقاهرة، وسفير دولة تونس وقنصل كوريا الجنوبية، بالإضافة لعدد من نجوم مصر وإفريقيا.
تقدم الإعلامية السودانية تسنيم رابح حفل الافتتاح، وتشاركها الإعلامية والناقدة السنغالية أومي ندور، وسيخرجه هشام فتحي ويتضمن برنامج الحفل كلمة لرئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزه الحسيني، ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.
من المقرر أن يتم تكريم عدد من الفنانين منهم المنتجة التونسية درة بشوشة، والفنانة لبلبة، بالإضافة إلى إهداء هذه الدورة لروح كل من: الموسيقار المصري اليوناني أندريا رايدر، ومخرج الرسوم المتحركة مصطفي الحسن من النيجر، والمخرج المصري توفيق صالح، والمخرج الموريتاني ميد هوندو.
وتضم فقرات حفل الافتتاح تقديم أعضاء لجان تحكيم المسابقات الخمس التي تتضمنها الدورة الثامنة، وعرض فيلم " دفن كوجو" بحضور مخرجه صمويل بازاول، وبطل العمل كوبينا اميساه سام.
تقام الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تحت شعار " السينما حيوات أخرى"، ويترأسها شرفيا الفنان محمود حميدة، وتحمل هذه الدورة اسم المخرج البوركيني إدريسا أودراجو، وضيف الشرف هي السينما التونسية.
يذكر أن، مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، والشباب والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية، وتقام الدورة الثامنة في الفترة من 15 إلى 21 مارس.
اقرأ أيضا:
القصة الكاملة لأحمد عبد الله محمود وسارة نخلة.. خيانة وراء الانفصال وقضايا بين الطرفين

بالفيديو- سلاف فواخرجي: خادمتي حاولت خطف أولادي