آخر الأخبار

دراما رمضان 2019 .. للمرة الثالثة تغيير اسم مسلسل ياسمينا وملكة الغجر دراما رمضان 2019 .. رنا سماحة تتحدى نفسها في كتف قانوني: المخرج سقفلي عمرو رمزي رئيس لجنة تحكيم مواهب جامعة بني سويف دراما رمضان 2019- هكذا يظهر أحمد مالك في البوستر الدعائي لـ زي الشمس دراما رمضان 2019- محمد الغيطي مؤلف مملكة الغجر: تعبت اوي عشان المسلسل يوصل لمحطة التنفيذ محمد أنور يروج لمسلسل “طلقة حظ” برامج رمضان 2019.. “رامز في الشلال”.. شاهد البوستر وتعرف على التفاصيل بث مباشر مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 145 الجزء الخامس والأخير الحلقة 145 أرطغرل الجزء الخامس.. تفاصيلها وترددات القنوات الباثة لها دراما رمضان 2019.. استكمال تصوير “البرنسيسة بيسة” فى الشيخ زايد رامز جلال يعلق على برنامجه الجديد.. تعرف على “رامز في الشلال” “اعمل الصح”.. فنانون يحثون المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية (فيديو) مسلسلات رمضان 2019.. هبة عبد العزيز تروج لـ”مملكة الغجر” وتكشف شخصيتها برامج رمضان 2019 .. محمد البوغة يكتب تتر “رامز فى الشلال” مقالب رمضان 2019.. تعرف على القنوات الناقلة لبرنامج رامز فى الشلال

تفاصيل الدورة الـ21 للإسماعيلية السينمائي الدولي.. برنامج مخصص لأفريقيا وتغيير من العام المقبل

أقيم المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة الـ21 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، بإدارة كل من الناقد عصام زكريا، رئيس المهرجان، والدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس المركز القومي للسينما.
قال عصام زكريا إنه خلال الأعوام السابقة تضاعفت أعداد الأفلام التسجيلية والقصيرة وكذلك التحريك، وأصبحت تتمتع بشعبية كبيرة وازداد إقبال الجمهور عليها. ونظرا لأن برنامج المهرجان حافل بالأفلام، تقرر استحداث لجنة تحكيم ثانية لاستيعاب المسابقات المختلفة، ولكي يتم تخفيف العبء الواقع على أعضاء اللجنة الأساسية.
كما أن المهرجان يحتفي هذا العام بالسينما الإفريقية ويخصص لها برنامجا مميزا، احتفالا برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وسعي الدولة المصرية لاستيعاب الشعوب الإفريقية. وقد أكد خالد عبد الجليل، أن هذا البرنامج يعد منفصلا تماما عن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أو مهرجان الإسكندرية للبحر المتوسط، وقاصرا فقط على هذه الدورة.
وشدد عبد الجليل على أن برنامج المهرجان يضم أفلاما من مختلف الجنسيات، بصرف النظر عن المواقف السياسية. فيما عقب زكريا مؤكدا أن السياسة تتغير لكن الثقافة تستوعب كافة الاتجاهات والتيارات.
وحول مطبوعات المهرجان، كشف زكريا أن المهرجان أعد 8 كتب سينمائية مهمة، منها "نجيب محفوظ بختم النسر"، والجزء الخامس من الأعمال الكاملة لسامي السلاموني، المعني بالأفلام التسجيلية.
وعلى غرار العام الماضي الذي عقدت فيه حلقة بحثية حول الناقد الراحل سمير فريد، تعقد حلقة بحثية خلال هذه الدورة حول النقد السينمائي في مصر خلال فترة السبعينيات.
واختتم عبد الجليل الحديث مؤكدا أن المهرجان سيمتد خلال العام المقبل ليشمل كافة مدن القناة، مؤكدا أن هذا كان من الأهداف التي يسعون لتحقيقها منذ سنوات.
يذكر أن مهرجان الإسماعيلية ينطلق يوم الأربعاء المقبل 10 أبريل ويستمر حتى يوم الثلاثاء 16 أبريل.
اقرأ أيضًا:
افتتاحية "شازام" تسحر شباك التذاكر الأمريكي.. أفلام الرعب تتقدم على "كابتن مارفل"

10 أفلام منعت من العرض حول العالم لأسباب غريبة.. السجن لمن يشاهد هذا الفيلم في كوريا الشمالية