تكريم الإعلاميين المشاركين في مهرجان أيام المسرح للشباب بالكويت

أقامت الهيئة العامة للشباب في دولة الكويت، مؤتمر صحفيا بمناسبة ختام فعاليات مهرجان (أيام المسرح للشباب).. "بدورته الثانية عشر، بحضور رئيس المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول، أنور المخيال مدير إدارة "عدسة" في الهيئة العامة للشباب، وأداره الصحفي مفرح الشمري، وكشف عبدالرحمن المطيري مدير عام الهيئة العامة للشباب، أن الجائزة الكبرى لمهرجان "أيام المسرح للشباب" بدورته الثالثة عشر العام المقبل، ستحمل اسم الفنان الراحل خالد النفيسي، تخليدا ووفاء وعرفانا لدوره الرائد في الحركة الفنية الكويتية.
وأشار المطيري، إلى أن العرض الفائز بالدورة الثانية عشر للمهرجان، يمثل الكويت بالدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي، دعما من الهيئة في تشجيع المبدعين والمتميزين للشباب المسرحي.
وأضاف، أن العام القادم سيشهد إطلاق مهرجان "عدسة"، الذي سيشمل مسابقات في المسرح والسينما والتصوير، إلى جانب إطلاق أكاديمية الكويت للفنون والإعلام، التي ستؤسسها الهيئة العامة للشباب، لدعم الإبداعات الشبابية وصقل المواهب الشابة.
من جانبه قال عبدالرسول، إن المهرجان هذا العام، شهد إبراز طاقات مسرحية شابة، حملت فكر ووعي وإمكانيات، وهو أمر مبشر بالخير، وولادة عدة أفكار سينوغرافيا مبهرة.
فيما قال المخيال، إن مهرجان "عدسة" يهدف إلى خلق فرص للمبدعين الكويتيين الشباب، في كافة أنواع الفنون الموسيقية والمسرحية والسينمائية، وسيقام في شهر مارس العام المقبل على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا.
وتم أيضا تكريم الجهات الراعية للمهرجان والصحافة، التي واكبت الفعاليات والعروض المسرحية، وفِي تصريح للإعلامية رلى الهباهبة بعد التكريم الخاص الذي قدم لها في ختام المؤتمر الصحفي، أشارت إلى أن المجهود الذي تقوم به هيئة الشباب لدعم المواهب وإعطاء الفرص للشباب، انعكس على فعاليات المهرجان والعروض المشاركة الذي برزت فيها طاقات المبدعين الشباب، من خلال عروض مسرحية متميزه ومختلفة، وشكرت الهباهبة إدارة المهرجان والهيئة العامة للشباب، على الدعوة الكريمة للحضور، وعلى التكريم الذي أضاف لمسيرتها المهنية الكثير.