آخر الأخبار

دراما رمضان 2019.. علا الفارس تعلن عن قنوات عرض المسلسل الأردني صبر العذوب.. شاهد الإعلان التشويقي 4 دول عربية تعرض فيلم ليل خارجي هذا الاسبوع مفاجأة لم يلاحظها مشاهدو الحلقة الثانية من مسلسل جيم اوف ثرونز – Game of Thrones season 8.. ظهور شخصية مهمة في صراع العروش.. من هي؟ نجم عربي يجسد شخصية النبي إبراهيم في فيلم هوليوودي ضخم (صورة) سمعة الوطن.. وتصرفات السفهاء – د. صالح بكر الطيار مقتل 17 في انهيار أرضي في كولومبيا المجلس العسكري السوداني يحذِّر من غلق الطرق الشرطة السريلانكية تعثر على 87 من صواعق القنابل البعثة الأممية لليبيا: الأولوية الآن لوقف الحرب في العاصمة طرابلس التحالف ينجح في إعادة أهالي قرى وادي آل أبو جبارة في صعدة إلى منازلهم واشنطن تهدد بالعقوبات لكل بلد يواصل شراء النفط الإيراني.. وتنهي كل الإعفاءات راعية CAF تجهز مفاجأة فنية خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية بيراميدز يواجه الزمالك بالقوة الضاربة في مباراة الدوري غدا محمد فضل: هيئة رسمية تتولى توزيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا 2019 رمضان السيد مديراً فنياً لنادي النجوم

خاص-الراحل أحمد خالد توفيق في اليوم الأخير من فعاليات الإسكندرية للفيلم القصير

انتهت فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.
تم عرض مجموعة من أفلام المسابقة الرسمية في آخر يوم، منها ثلاثة أفلام مصرية فكان الأول الفيلم المصري "آرجوس" الذي تدور أحداثه حول مقتل فيروز على يد حبيبها شادي، وبحث شقيقاتها عنها، دون أن يعرفوا أن شادي يريد أن يقتلهم أيضا، وخلال بحثهم تكتشفن العديد من المفاجآت وأطراف غير متوقعة لها دور في مقتل فيروز.
ومن جانبه قال مؤلف العمل حسن الشواف في الندوة التي أعقبت عرض الفيلم إن القصة للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق حيث استأذنه قبل رحيله في تحويلها لسيناريو فيلم وبعد وفاته حصل على موافقة أقاربه لاستكمالها حتى تظهر للنور.
وأوضح أنه كان يبحث بين أكثر من قصة أدبية لتقديمها في فيلم، إلى أن جذبته فالفكرة باختصار هي عن أسطورة إغريقية لشخص له ١٠٠ عين يراقب الناس، مضيفا أنه خلال كتابة السيناريو كان يريد تعميق فكرة الكاتب أحمد خالد توفيق، الذي يملك فلسفة فيما يصنعه.
والثاني الفيلم المصري "باب الحياة" الذي يحكي عن مدينة دهب، وكل ما بها من عوامل طبيعية وبيئية رائعة بشكل درامي.
وقال مخرج العمل أبو هاشم حمدي في الندوة التي أعقبت عرض الفيلم إن اختياره لمدينة دهب كان بناء على آراء البعض ممن عاشوا فيها منذ ٢٠ عام، موضحا أننا كمصريين ننقم أحيانا على بلدنا في الوقت الذي يحرص فيه الأجانب على زيارة معالمها لدرجة التعلق بها، مشيرا إلى أن التحضير للعمل استغرق شهر ونصف وتم تصويره في ست أيام، حيث كان مشروع تخرج وتم تصويره بدون تصريح بسبب ضيق الوقت خاصة أنه إذا انتظر التصريح كان سيرسب وهو ما دفعه وفريق العمل إلى المجازفة من أجل إنهاء المشروع.
اما الثالث الفيلم المصري "خطوة بخطوة" إخراج ادم بارود الذي قال في الندوة التي أعقبت العرض إنه أراد تقديم رسائل في الفيلم مختلفة وواقعية وهي "العفو عند المقدرة"، لنقل البساطة عند أهل الريف وصورة من حياة المصريين، والفكرة الرئيسية فيه هي العفو عند المقدرة، معبرا عن سعادته باستعانته بموسيقى للموسيقار راجح داود.
بينما عرض الفيلم المغربي "قلق" الذي يدور حول ماجد الذي يخون زوجته ثم يكتشف شخص أخر تلك الخيانة ويحول حياته إلى جحيم.
ومن سوريا عرض فيلم "يوم من ٣٦٥ يوم" الذي يدور حول فتاة تعيش مع والدتها المقعدة في حي محاصر يفتقد أبسط مقومات الحياة، إلى الحد الذي يدفعها للمغامرة بحياتها من أجل عبوة ماء.
بينما عرض من اليمن فيلم "قصر يأبى النسيان" الذي يدور حول أحد القصور التراثية في مدينة سيئون اليمنية، ومهمة استكشاف يقوم بها أحد المؤرخين المعاصرين كاشفا لأهم أدوار وأحداث القصر كاشفا أسرار بناءه وبقائه تحفة معمارية حتى اليوم، ومن العراق عرض فيلم "الناجون من ساحة الفردوس" إخراج عادل خالد، والمغربي "180 درجة" إخراج محمد رضا.