آخر الأخبار

دراما رمضان 2019 .. للمرة الثالثة تغيير اسم مسلسل ياسمينا وملكة الغجر دراما رمضان 2019 .. رنا سماحة تتحدى نفسها في كتف قانوني: المخرج سقفلي عمرو رمزي رئيس لجنة تحكيم مواهب جامعة بني سويف دراما رمضان 2019- هكذا يظهر أحمد مالك في البوستر الدعائي لـ زي الشمس دراما رمضان 2019- محمد الغيطي مؤلف مملكة الغجر: تعبت اوي عشان المسلسل يوصل لمحطة التنفيذ محمد أنور يروج لمسلسل “طلقة حظ” برامج رمضان 2019.. “رامز في الشلال”.. شاهد البوستر وتعرف على التفاصيل بث مباشر مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 145 الجزء الخامس والأخير الحلقة 145 أرطغرل الجزء الخامس.. تفاصيلها وترددات القنوات الباثة لها دراما رمضان 2019.. استكمال تصوير “البرنسيسة بيسة” فى الشيخ زايد رامز جلال يعلق على برنامجه الجديد.. تعرف على “رامز في الشلال” “اعمل الصح”.. فنانون يحثون المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية (فيديو) مسلسلات رمضان 2019.. هبة عبد العزيز تروج لـ”مملكة الغجر” وتكشف شخصيتها برامج رمضان 2019 .. محمد البوغة يكتب تتر “رامز فى الشلال” مقالب رمضان 2019.. تعرف على القنوات الناقلة لبرنامج رامز فى الشلال

عرض فيلم التحريك البرج في أيام القاهرة السينمائية.. السبت

بالتزامن مع انطلاقته التجارية في دور العرض التونسية ومشاركته في مهرجان متروبوليس لسينما الشباب بلبنان، يُعرض فيلم التحريك البرج للمخرج ماتس غرورد ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أيام القاهرة السينمائية يوم السبت 13 أبريل الساعة 1:30 ظهراً في سينما زاوية قاعة 1.
وتنطلق الدورة الثالثة من أيام القاهرة السينمائية خلال الفترة من 10 وحتى 16 أبريل، وتتضمن ٦ أقسام و٣٤ فيلماً روائياً ووثائقياً وقصيراً من ١٠ بلدان عربية، إذ تجمع بين أفلام عُرضت مؤخراً في عدة مهرجانات وحازت على إعجاب النقاد بجانب كلاسيكيات من السينما العربية وإعادة اكتشاف صناع سينما عرب.
اقرأ أيضًا.. ارطغرل 143- مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل 143 على قناة اليرموك الأردنية بالعربي

ومؤخراً حظى البرج بجولة حول العالم العربي تضمنت عرضه في مقر الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية بالكويت ومهرجان حيفا المستقل للأفلام كما عُرض في متحف الفنون في بوسطن، وكان الفيلم قد فاز بجائزتين خلال مشاركته في المهرجان الدولي لأفلام الأطفال بشيكاغو وهما جائزة ليف أولمان للسلام وجائزة لجنة التحكيم لثاني أفضل فيلم تحريك.
كما شارك الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي، المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مهرجان الفيلم العربي بروتردام، مهرجان لندن فلسطين السينمائي، أيام فلسطين السينمائية، مهرجان آنسي الدولي لأفلام التحريك بفرنسا، مهرجان الفيلم العربي بفاماك بفرنسا، مهرجان بوسان السينمائي الدولي، مهرجان هلسنكي السينمائي الدولي، ومهرجان السينما الأوروبية بإشبيلية.
البرج فيلم تحريك من تأليف وإخراج ماتس غرورد، ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات رومانيا عدل كسرافي، محمد بكري، نجلاء سعيد ومراد حسن، وهو إنتاج نرويجي سويدي فرنسي مشترك، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.
وتدور أحداث الفيلم حول الطفلة وردي صاحبة الـ 11 عاماً، والتي تعيش في مخيم للاجئين الفلسطينيين، وتتعرف على تاريخ عائلتها من خلال قصص يحكيها لها ثلاثة أجيال سابقة من اللاجئين.