قائمة بالأفلام المصرية المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الـ40

يتنافس أكثر من فيلم مصري هذا العام بمسابقات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 40، والمقرر إقامة فعالياته في الفترة من 20 حتى 29 نوفمبر، بدار الأوبرا المصرية.
"أهل مصر" تقدم قائمة بالأفلام المصرية المشاركة في مسابقات المهرجان.
المسابقة الدولية
ليل / خارجي
يشارك الفيلم الروائي " ليل / خارجي" في المسابقة الدولية بالمهرجان، وهو فيلم إنتاج مصري إماراتي، ومدة عرضه 98 دقيقة.
تدور قصته حول شخص يُدعى "مو" لديه مشكلات في مواقع تصوير أفلامه المليئة بالدراما خارج الشاشة، صديقه الروائي قد سُجن لنشره رواية مسيئة، وحبيبته تركته، هذا بالإضافة إلى أن كل ما يريده هو أن ينجز أفلامه الخاصة وليس الإعلانات التجارية التي يضطر لإخراجها، مع كل هذا فإن أخر شئ يستمتع به هو ضرورة الإنتهاء من مونتاج الإعلان الذي يعمل عليه وعلى الرغم من حماس فريقه، لم يكن لدى "مو" أدنى فكرة عما سينتهي إليه يومه وليلته.
مسابقة آفاق السينما العربية
الكيلو 64
يشارك الفيلم التسجيلي المصري "الكيلو 64"، والتي تبلغ مدة عرضه 61 دقيقة، بمسابقة آفاق السينما العربية بالمهرجان، وهو من إخراج أمير الشناوي.
تدور قصة الفيلم عن رحلة شاب طموح تخرج من كلية الصيدلة وقرر أن يغير مجال عمله ويؤسس مزرعة في الكيلو 64، على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، ويحركه حماس ثورة 25 يناير، ويقرر وائل الشناوي (24 عامًا) أن ينشأ شركة زراعية تهدف لإحداث أثر اجتماعي والإسهام في الاقتصاد المصري، لكن ليس كل شيء يسيركما هو مخطط له.
ورد مسموم
ويشارك الفيلم الروائي "ورد مسموم" مدته 70 دقيقة، في مسابقة آفاق السينما العربية، وهو إنتاج مصري إماراتي فرنسي.
مسابقة أسبوع النقاد الدولي
لا أحد هناك
كما يشارك فيلم "لا أحد هناك" في مسابقة أسبوع النقاد الدولي، وهو فيلم مصري روائي مدته 75 دقيقة، وتدور قصته في شوارع المدينة الخالية من أشباحها؛ يجد أحمد نفسه تائه ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض؛ ولجلب المبلغ المطلوب يتورط مع مجموعة تقودهم فتاة أخرى تود كشف سر الزرافة المخبأة في حديقة الحيوان.
مسابقة سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة
يشارك الفيلم المصري القصير "التجربة أسف" للمخرج علاء خالد، وفيلم "التدريبات القصوى لتحسين الأداء" للمخرج ياسر شفيعي.