كاظم الساهر يتقدم بطلب لوزارة الداخلية العراقية لتغيير لقبه (وثائق)

نشرت صحيفة العالم الجديد اليوم خبرا مفاده تقدم المطرب كاظم الساهر بمطلب رسمي إلى وزارة الداخلية قصد تغيير لقبه من "السامرائي" إلى "الساهر".

وجاء في التقرير الذي أعده الصحفي جلال عاشور مايلي :
"حصلت "العالم الجديد" على ‏نسخة من طلب قدمه الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر إلى وزارة الداخلية بتغيير لقبه من "السامرائي" إلى "الساهر"، ‏مرفقا بالمستمسكات الرسمية للساهر ذاته.
وجاء في الطلب المقدم الى وكيل الوزارة عقيل الخزعلي من قبل الفنان الكبير ما يلي: "‏‏‏إني المواطن كاظم جبار إبراهيم‏ السامرائي المعرف ‏بهوية الأحوال المدنية‏ الصادرة ‏عن دائرة أحوال المنصور ‏بسجل303 صحيفة 108م ‏رقم الهوية (00497059)، أروم تغيير لقبي من (السامرائي) ‏الى (الساهر) ‏‏كون اللقب الاخير يمثل اسم الشهرة (كاظم الساهر)، ‏ولكي لا يحصل اختلاف في ‏الأوراق ‏الشخصية الأخرى لذا يرجى تفضلكم ‏اتخاذ الإجراءات ‏القانونية الخاصة بهذا الموضوع".
وتربع الساهر المولود في الموصل ‏عام 1957 على عرش الأغنية العربية منذ نحو ربع قرن، ولحن للعديد من الفنانين العرب ‏وحصل على جوائز عالمية وعربية، حاصدا ألقابا شتى كان أشهرها "قيصر الأغنية العربية" الذي أطلقه عليه الشاعر السوري الراحل نزار قباني."