ليام نيسون يصدم الجمهور: رغبت في قتل أي رجل أسود

تحدث الممثل البريطاني ليام نيسون عن حادث مؤلم له في الماضي، تسبب في تعرضه للانتقادات واتهامات بالعنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي.
قال نيسون في حواره مع صحيفة Independent البريطانية، أنه أراد أن يقتل أي رجل أسود انتقامًا من شخص اغتصب أحد أقاربه.
وصرح بطل Taken قائلا: "قضيت أسبوعًا أذهب إلى مختلف المناطق بعصا حديدية على أمل أن أواجه أي نذل أسود يريد أن يتشاجر معي حتى أقتله، وأنا أشعر بالعار لقولي هذا."
لم يحدد الممثل البالغ من العمر 66 عامًا أي فرد من عائلته تعرض للاغتصاب، ولكنه قال: "علمت بتلك الحادثة عقب عودتي من السفر، أتمنى ألا يشهد أحد تعرض عائلته لجريمة مثل هذه.
مضيفا: هي تعاملت مع الموقف بطريقة غريبة.. سألتها إن كانت تعرف المغتصب وقالت لا، سألتها عن لون بشرته وقالت إنه أسود اللون."
وأشار الممثل البريطاني إلى أنه تعلم درسًا من تلك الحادثة. وأكد أن ترعرعه في أيرلندا الشمالية أثناء الحرب التي دارت منذ الستينيات وحتى عام 1998 أثر على شخصيته ورغبته المستمرة في الانتقام.
بادر مستخدمو Twitter في انتقاده واتهامه بالعنصرية ضد أصحاب البشرة السوداء.
فقال أحدهم: "ليام نيسون عنصري. هذا أمر محزن لأنني كنت من محبيه. هو وجد عذر للتعبير عن عنصريته بالعنف. كان مستعد أن يأذي رجل أسود بريء لجريمة غير متصلة به."

Turns out Liam Neeson is a bit of a racist
https://t.co/wk17FX9dEN pic.twitter.com/SD15ixnDVa

— [email protected] 🇰🇪 (@Mwirigi) February 4, 2019

Liam Neeson is a performative racist. It’s sad because I was quite fond of him. He found an excuse to channel his racism into violence. He was willing to attack and hurt an innocent black man for an unrelated crime. That’s just disgusting.

— Lateef (@LateefSaka) February 4, 2019

اقرأ أيضًا:
ليام نيسون يعلن اعتزال أدوار "الأكشن" لهذا السبب
هل يواعد ليام نيسون كريستن ستيوارت بعد مرور 9 سنوات على وفاة زوجته؟ كلمات متعلقة ليام نيسون