آخر الأخبار

محمد محرز: قدمنا شخصية القرموطي في قالب جديد ونحترم عقل المشاهد

أيام قليلة وتستقبل دور العرض الفيلم الكوميدي «قرمط بيتمرمط»للفنان أحمد آدم، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وأحمد أبو زيد توفيق، وعن الفيلم قال المؤلف«محمد محرز» في تصريحات خاصة ل «أهل مصر» أن الفيلم هو التعاون الأول مع أحمد آدم، وتم ترشيحنا من المنتج أحمد السبكي، وكانت الصعوبة في كيفية تقديم وتحقيق عنصر جديد للمشاهد ووضع شخصية”القرموطي” في قالب جديد لأن الجمهور عاش معها ويعرفها من سنين منذ ”سر الأرض” ومحفورة في وجدانه ومحببة بالنسبة له، ونحن من عشاق الشخصية من قبل أن نكون مؤلفين للعمل، وهي في الأصل شخصية كوميدية وثرية، وبالفعل بدأنا في العمل وكانت هناك أكثر من جلسة عمل مع بطل الفيلم الي أن تم الانتهاء منه، والحمد لله كل الآراء سواء من البطل أو المنتج لاقت استحسان منهم بسيناريو الفيلم.
وعن الرسالة التي يقدمها الفيلم قال«محرز» انا لا أحب تقديم رسائل بشكل مباشر للمشاهد بل أفضل أن يكتشف هو تلك الرسائل والإشارات بنفسه ويستنتج الرسائل المقصودة من العمل سواء كانت بشكل مباشر أو غير مباشر حتى لا أحكم على عقل المشاهد انا أفضل إعطاءه مطلق الحرية وأحترم عقله وبناءآ عليه يستنتج ويقرأ ما بين السطور بنفسه خاصة أن المشاهد المصري ذكي جدا ويفهمها ويعيها جيدا، والفيلم في النهاية يقدم وجبة محترمة ودسمة تحترم عقل المشاهد.
وأضاف «محرز» الكوميديا الهادفة تهدف لتوصيل رسالة لأننا ”شعب ابن نكتة” في الأساس ونتميز بالضحكة ودائما ما نسخر من معاناتنا بالضحك فلابد من تقديم رسالة عميقة مع الضحك، وكوني سبب في رسم ضحكة او ابتسامة على وجه مشاهد هي رسالة في حد ذاتها بالنسبة لي.
وأختتم.. آدم فنان يتمتع بثقافة عالية وقيمة وقامة كبيرة ونتمنى أن يجمعنا معه عمل آخر في القريب وتشرفنا بالعمل مع في ”القرموطي” وأتمنى أن ينال الفيلم عند عرضه رضا واستحسان الجمهور حيث بذلنا مجهود شاق به لنقدم عمل يحترم عقله وينال اعجابه.
اقرأ أيضًا… السيناريست أحمد أبو زيد: قرمط بيتمرمط مولودي الأول في السينما

الجدير بالذكر أن فيلم "قرمط بيتمرمط" تدور أحداثه حول بناء القرموطي مقابر لأجداده القدامى، ويسعر تذكرة دخول للأجانب بقيمة 100 جنيه، ويحاول ضابط الشرطة، الذي يقدمه بيومى فؤاد القبض عليه، وهو من بطولة أحمد آدم، مى سليم، بيومى فؤاد، انتصار، تأليف أمين جمال، محمد محرز أحمد توفيق، وإخراج أسد فولاد كار، ومن إنتاج أحمد السبكي.