آخر الأخبار

ننشر القائمة الكاملة للفائزين بجوائز جولدن جلوب 2019.. المصري رامي مالك بينهم (فيديو وصور)

أقيم حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب لعام 2019، بفندق "ذا بيفرلي هيلتون" بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، منذ الساعة الواحدة صباح اليوم الاثنين 7 يناير بتوقيت مصر، ونقلت الحفل قناة NBC، وتقدم "أهل مصر" للقراء القائمة الكاملة لجوائز الحفل.
أفضل ممثل عن فيلم دراما
فاز الممثل الأمريكي من أصول مصرية رامي مالك بجائزة أفضل ممثل عن فيلم دراما Bohemian Rhapsod، وكان ينافسه على الجائزة كلًا من النجم برادلي كوبر، ويليم دافو، لوكاس هيدجز، جون ديفيد.

أفضل فيلم دراما
وذهبت جائزة جولدن جلوب 2019 أفضل فيلم دراما، إلى الفيلم البريطاني Bohemian Rhapsody، والذي يجسد بطولته رامي مالك، وهو فيلم سيرة ذاتية عن فرقة الروك البريطانية Queen، يركز الفيلم علي حياة المغني الرئيسي للفرقة فريدي ميركوري.

أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي
وحصل الفيلم الكوميدي الأمريكي Green Book، على جائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي بحفل توزيع جوائز جولدن جلوب، وكان ينافسه الأفلام الأتية: Crazy Rich Asians، The Favourite، Mary Poppins Returns، Vice.
Green Book تدور القصة حول توني ليب، حارس إيطالي أمريكي يعمل سائقًا لصالح دون شيرلي، وهو واحدًا من أرقى عازفي البيانو في العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا، ولأن دون شيرلي من أصل أفريقي أمريكي، فقد اعتمد خلال رحلتهما على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما إلى الفنادق الصغيرة، المطاعم ومحطات الوقود، لتتمكن الرحلة من فتح أعين كل رجل منهما على عالم الرجل الآخر، فضلًا عن توجيه بصيرتهما للعالم الذي يعيشان به.

أفضل ممثلة عن فيلم دراما
وفازت الممثلة الأمريكية جلين كلوز، بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم دراما The Wife، بين الممثلات المرشحات وهنَ: ليدي جاجا، ميليسا مكارثي، روزاموند بايك، نيكول كيدمان.

أفضل ممثلة عن فيلم كوميدي أو موسيقي
حصلت الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم كوميدي أو موسيقي، بين المرشحات لهذه الجائزة عن فيلمها The Favourite، وكانت تنافسها على الجائزة كلًا من: كونستاتس وو، إليزة فيشر، تشارليز ثيرون، إيميلي بلنت.

أفضل مخرج
وحصل المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون على جائزة أفضل مخرج عن فيلم Roma، بين منافسيه بيتر فايلي، سبايك لي، آدم مكاي، برادلي كوبر.

أفضل ممثل عن فيلم موسيقي أو كوميدي
حصل على جائزة أفضل ممثل عن فيلم موسيقي أو كوميدي، الممثل البريطاني كريستيان بيل عن فيلم Vice، ونافسه على الجائزة كلًا من: روبرت ريدفورد، جون ك.رايلي، لين مانويل ميراندا، فيجو مورتينسين.

أفضل ممثلة مساعدة بفيلم سينمائي
وفازت الممثلة الأمريكية ريجينا كينج بجائزة أفضل ممثلة مساعدة بفيلم If Beale Street Could Talk، ونافستها على الجائزة كلًا من: إيما ستون، كلير فوي، ريتشل وايز، إيمي آدمز.

أفضل ممثل مساعد بفيلم سينمائي
ماهرشالا علي، هو الممثل الأمريكي المسلم الذي فاز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم Green Book، ونافسه على الجائزة آدم درايفر، سام روكويل، ثيموثي شالاميت، ريتشارد جرانت.

أفضل موسيقى تصويرية
وحصل فيلم السيرة الذاتية والخيال العلمي First Man، على جائزة أفضل موسيقى تصويرية للمؤلف الموسيقي جوستين هورويتز، وتنافس مع جوستين كلًا من هذه الأعمال: A Quiet Place، Isle of Dogs، Black Panther، Mary Poppins Returns.

أفضل أغنية أصلية
وفازت أغنية Shallow للنجمة ليدي جاجا وبردلي كوبر، والتي قدماها بفيلمهما A Star Is Born، بجائزة أفضل أغنية أصلية بين هذه الأغنيات All the Stars، Girl in the Movies، Requiem for a Private War، Revelation.

أفضل سيناريو لفيلم
وفاز فيلم Green Book بجائزة ثانية وهي أفضل سيناريو، والذي كتبه بيتر فاريلي، نيك فاليلونجا، براين كوري، ونافسته هذه الأفلام على الجائزة f Beale Street Could Talk، Vice، Roma، The Favourite.

أفضل فيلم ناطق باللغة الإنجليزية
وفاز فيلم Roma، على جائزة أفضل فيلم ناطق باللغة الإنجيلزية، ونافسه على الجائزة فيلم Capernaum، Girl، Never Look Away، Shoplifters.
Roma قصة تسرد عامًا في حياة عائلة من الطبقة المتوسطة في مدينة مكسيكو سيتي بالمكسيك في أوائل السبعينيات.

أفضل فيلم رسوم متحركة
وفازة الفيلم الأمريكي Spider-Man: Into the Spider-Verse، بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، بين الأفلام Incredibles 2، Isle of Dogs، Mirai، Ralph Breaks the Internet.

أفضل مسلسل تليفزيوني درامي
فاز مسلسل The Americans التاريخي، بجائزة أفضل مسلسل تليفزيوني بين المسلسلات المرشحة وهم Bodyguard، Homecoming، Killing Eve، Pose.
المسلسل يروي قصة اليزابيث وفيليب جينينجز، ضابطين في الاستخبارات السوفييتية متنكران كزوجين أمريكين يعيشان في ضواحي العاصمة الأمريكية واشنطن مع طفليهما.

أفضل ممثلة في مسلسل تليفزيوني
وفازت الممثلة الكندية ساندرا أوه عن مسلسل Killing Eve، بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل تليفزيوني، ونافستها على الجائزة كلًا من: كيري رسل، جوليا روبرتس، كاترينا بالف، إليزابيث موس.

أفضل ممثل لمسلسل تليفزيوني
وفاز الممثل الاسكتلندي ريتشارد مادن بجائزة أفضل ممثل لمسلسل تليفزيوني عن مسلسل Bodyguard، ونافسه على الجائزة جيسون بيتمان، بيلي بورتر، ماثيو ريس، ستيفان جيمس.

أفضل مسلسل تليفزيوني كوميدي أو موسيقي
فاز المسلسل الكوميدي The Kominsky Method بجائزة أفضل مسلسل تليفزيوني كوميدي أو موسيقي في جولدن جلوب 2019، ونافسته هذه المسلسلات Barry، The Good Place، Kidding، The Marvelous Mrs. Maisel.

أفضل ممثل تليفزيوني موسيقي أو كوميدي
فاز النجم الأمريكي مايكل دوجلاس، بجائزة أفضل ممثل تليفزيوني موسيقي أو كوميدي، عن مسلسله The Kominsky Method، ونافسه على الجائزة جيم كاري، دونالد جلوفر، ساشا بارون كوهين، بيل هادر.

أفضل ممثلة لمسلسل تليفزيوني
فازت الممثلة الأمريكية رايتشل بروسنهان، بجائزة أفضل ممثلة لمسلسل تليفزيوني بحفل جولدن جلوب عن مسلسلها The Marvelous Mrs. Maisel، ونافستها على الجائزة كلًا من كانديس بيرجن، كريستين بيل، ديبرا ميسينج، أليسون بري.

أفضل مسلسل أو فيلم قصير
فاز المسلسل القصير The Assassination of Gianni Versace، بجائزة أفضل مسلسل أو فيلم قصير بحفل جولدن جلوب، بين هذه الأعمال القصيرة The Alienist، Dirty John، Escape at Dannemora، Sharp Objects، A Very English Scandal.

أفضل ممثل عن فيلم أو مسلسل قصير
فاز الممثل الأمريكي دارين كريس بجائزة أفضل ممثل عن فيلم أو مسلسل قصير، عن مسلسله القصير The Assassination of Gianni Versace، ونافسه على الجائزة أنتونيو بانديراس، دانيال برول، بيندكت كامبرباتش، هيو جرانت.

أفضل ممثلة عن فيلم أو مسلسل قصير
فازت الممثلة الأمريكية باتريشيا أركيت، بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم أو مسلسل قصير، عن مسلسل Escape at Dannemora، ونافستها على الجائزة ريجينا كينج، كوني بريتون، لورا ديرن، إيمي آدمز.

أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير
فاز الممثل البريطاني بن ويشا بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير، عن مسلسله A Very English Scandal، ونافسه على الجائزة إدجار راميرز، هنري وينكلر، كيران كولكين، الان آركين.

أفضل ممثلة مساعدة بمسلسل قصير
وفازت الممثلة الأمريكية باتريسيا كلاركسون، بجائزة أفضل ممثلة مساعدة بمسلسل قصير عن مسلسل Sharp Objects، ونافستها على الجائزة ثاندي نيوتن، إيفون ستراهوفيسكي، بينيلوب كروز، أليكس بورستين.