ورد مسموم في مسابقة “آفاق عربية” لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

اختير الفيلم المصري "ورد مسموم"، للمشاركة في مسابقة "آفاق السينما العربية" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي تنطلق فعالياته 20 نوفمبر المقبل، في دورته الـ40.
انطلق الفيلم مطلع هذا العام، في مهرجان روتردام السينمائي الدولي، فضلا عن مشاركته في العديد من المهرجانات الدولية، تجاوزت الثلاثين في أقل من عشرة أشهر، كما توج بجائزة أفضل فيلم، من مهرجان السينما الأفريقية في أسبانيا، مايو الماضي، وأعلنت لجنة التحكيم في حيثياتها، "أن الفيلم يتمتع بنظرة تسجيلية تقترب من الواقع.. حين يظهر القوة التي تبذلها امرأة مقهورة".
الفيلم من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، بطولة محمود حميدة، صفاء الطوخي، إبراهيم النجاري، محمد بريقع، وكوكي، يشارك في إنتاجه شركة البطريق وشركة ريد ستار بشراكة فرنسية، وعدة منح انتاجية من لبنان والامارات العربية المتحدة.
تدور قصة الفيلم والمأخوذة من رواية للكاتب أحمد زغلول الشيطي، حول صقر "إبراهيم النجاري"، الساعي للفرار من حي المدابغ الذي يعيش ويعمل فيه بمصر، إلا أن أخته تحية "كوكي"، تحاول منعه من السفر بأي ثمن، لتحبط علاقة رومانسية مزدهرة بين شقيقها وطالبة في الطب، كما تحاول إحباط خطط "صقر" المستقبلية، بأن يصبح لاجئًا في قارب إلى إيطاليا، ومن بين الجلود المجففة والبغال المتعبة، يشاهد الساحر "محمود حميدة" المشهد بصمت من عرشه، ويساعد تحية بحل غامض لتستعيد أخيها.